عاااجـل : ظهور حالات لـ«الجرب» بين الطالبات في مدرسة بمكة
عاااجـل : ظهور حالات لـ«الجرب» بين الطالبات في مدرسة بمكة

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاااجـل : ظهور حالات لـ«الجرب» بين الطالبات في مدرسة بمكة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، ظهور حالات لـ«الجرب» بين الطالبات في مدرسة بمكة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاااجـل : ظهور حالات لـ«الجرب» بين الطالبات في مدرسة بمكة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاااجـل : ظهور حالات لـ«الجرب» بين الطالبات في مدرسة بمكة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، ظهور حالات لـ«الجرب» بين الطالبات في مدرسة بمكة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 أبريل 2018 11:47 صباحاً ـ الأقتصادي ـ ظهرت خلال الأيام القليلة الماضية حالات للإصابة بمرض الجرب أوساط الطالبات في مدارس منطقة مكة المكرمة.

وبحسب التفاصيل التي تحصلت عليها “الوئام” فقد أكدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة أنها تابعت بالفعل الأخبار المتداولة عن ظهور حالات اشتباه لمرض الجرب الجلدي وذلك ضمن ما تقوم به الادارة من رصد ومتابعة للحالات منذ ظهورها قبل عدة ايّام سيما التي حدثت في مدرستين إبتدائية مسائية إحداهما بنين والأخرى بنات حيث تم اتخاذ التدابير اللازمة بالتعاون مع الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة.

وقالت الإدارة العامة للتعليم أنها تود التوضيح لعموم وسائل الإعلام المختلفة أن الحالات المرصودة فعليا تمت السيطرة عليها من خلال اتخاذ الإجراءات التالية: تم عزل جميع الحالات المشتبه بها ومنحها إجازات مرضية وذلك احترازياً لمنع الانتشار بين بقية الطلاب والطالبات.

وتم تعليق الدراسة لمدة يومين( اليوم الأحد ويوم غد الاثنين ) في المدارس التي حدثت بها حالات الاشتباه وذلك احترازياً حتى تظهر نتائج الحالات المشتبه بها .

وعليه فقد قامت إدارة الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة والشؤون الصحية المدرسية بتعليم مكة بتخصيص فرق ميدانية لزيارة المدارس لتنفيذ الإجراءات الإحترازية الواجب اتخاذها في التجمعات المدرسية وعمل مسح طبي لجميع الفصول التي بها حالات اشتباه بالمرض.

وقد تم توجيه قائدي وقائدات المدارس بتكثيف التوعوية الصحية بأهمية النظافة والتأكيد على دور المرشد الصحي والمرشدة الصحية في تنفيذ مهامهما المناطة بهما في التعامل مع أي حالة طارئة.

كما تم التنسيق مع الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة لتوفير عيادات صحية مؤقتة في المدارس التي حدثت بها حالات الاشتباه كإجراء احترازي لتنفيذ عمليات المسح الصحي والتوعوية والتثقيف.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عاااجـل : ظهور حالات لـ«الجرب» بين الطالبات في مدرسة بمكة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، ظهور حالات لـ«الجرب» بين الطالبات في مدرسة بمكة .

المصدر : الوئام