أهم الأخبار : أمانة الطائف تعلن تحفظها على «الجمل الأجرب»
أهم الأخبار : أمانة الطائف تعلن تحفظها على «الجمل الأجرب»

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أهم الأخبار : أمانة الطائف تعلن تحفظها على «الجمل الأجرب»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أمانة الطائف تعلن تحفظها على «الجمل الأجرب»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أهم الأخبار : أمانة الطائف تعلن تحفظها على «الجمل الأجرب»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أهم الأخبار : أمانة الطائف تعلن تحفظها على «الجمل الأجرب»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أمانة الطائف تعلن تحفظها على «الجمل الأجرب»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 أبريل 2018 01:01 مساءً ـ الأقتصادي ـ أكدت الإدارة العامة للمسالخ بأمانة الطائف، أنها قامت بالتحفظ على الجمل المصاب بداء الجرب، بعد تداول وسائل التواصل الاجتماعي فيديو خاصًّا بحالة الجمل، وما ذُكر من أنه تم إرساله إلى المسلخ النموذجي لذبحه.

وأوضحت أمانة الطائف أن أمينها المهندس محمد بن هميل آل هميل، أكد أن هناك كادرًا متخصصًا من الأطباء البيطريين يتولى الكشف والفحص البيطري لكافة أنواع المواشي الواردة إلى المسلخ النموذجي، وتتخذ الأمانة التدابير اللازمة لمتابعة الحالة الصحية للمواشي.

ولفتت إلى أنه يتولى فحص المواشي من أغنام وأبقار وجمال، الطبيب البيطري المختص قبل الذبح وأثناءه وبعده. وإذا اتضح أنها مريضة أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي، تُعدَم كليًّا أو جزئيًّا حسب الحالة بالطرق الصحية السليمة، وفي الموقع المخصص لذلك، موضحةً أنها لا تستقبل المواشي المريضة أو الهزيلة، وأن هناك إشرافًا على صالات الذبح بالمسالخ التابعة للأمانة.

وأشارت وكالة الخدمات إلى أن عدد الإعدامات الكلية للمواشي المريضة التي وردت إلى المسلخ النموذجي خلال الشهر المنصرم؛ بلغ 96 رأسًا من الماشية المريضة، كما قامت الأمانة بإعدامات جزئية لأكثر من 3 آلاف و600 ذبيحة شملت أجزاء مختلفة منها خلال الفترة نفسها؛ حفاظًا على صحة المستهلك؛ حيث يتم ذلك من خلال مسالخ الأمانة الكشف البيطري والذبح لآلاف المواشي شهريًّا.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أهم الأخبار : أمانة الطائف تعلن تحفظها على «الجمل الأجرب»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أمانة الطائف تعلن تحفظها على «الجمل الأجرب» .

المصدر : تواصل