أمانة جدة ترفع 7489 مركبة مهملة من الطرق والأحياء ضمن حملة تعقب التلوث البصري
أمانة جدة ترفع 7489 مركبة مهملة من الطرق والأحياء ضمن حملة تعقب التلوث البصري

شنت أمانة محافظة جدة حملة على السيارات التالفة داخل الأحياء حيث تمكنت من رفع 7489 مركبة تالفه ومهملة وذلك وفقاً لتفعيل المبادرة الوزارية لإزالة مظاهر التلوث البصري والعمل على تحسين المشهد الحضري للمحافظة.

وكانت أمانة محافظة جدة ممثلة في الإدارة العامة للنظافة والمرادم وبمشاركة البلديات الفرعية قد كثفت جهودها في معالجة التلوث البصري الناتج عن إيقاف المركبات التالفة والمهملة في الأراضي الفضاء والأحياء السكنية.

وأوضح الناطق باسم أمانة محافظة جدة محمد بن عبيد البقمي أن جهود الأمانة في تتبع ظاهرة توقف المركبات في الأراضي الفضاء والأحياء السكنية أسفرت عن رفع وحجز 7489 مركبة مخالفة وإنذار أصحابها منذ بداية الحملة في شهر يناير الماضي ومازالت الأعمال مستمرة حتى يتم القضاء على هذه الظاهرة.

وأكد ضرورة تعاون أصحاب المركبات وعدم ايقافها في الأراضي الفضاء أو الأحياء السكنية والإسهام في المحافظة على البيئة من التلوث البصري، مشددا على ستطبق لائحة الجزاءات والغرامات والأنظمة بحق المخالفين.

وبين البقمي أن العمل يتم من خلال قيام مراقبي الأمانة بالتأشير على المركبات والهياكل التالفة والمهملة وادخال بيانات المركبات في النظام الإلكتروني المصمم خصيصاً لهذا العمل والمرتبط بإدارة مرور محافظة جدة وإدارة البحث الجنائي بشرطة محافظة جدة ومن خلال النظام يتم الإستعلام عن المركبة وتقوم إدارة المرور بإرسال رسالة نصية على هاتف مالك المركبة تشعره بأهمية رفع المركبة من موقعها، وبعد انقضاء المهلة المحددة للرفع يتم وقوف ثمان لجان مشتركة من الأمانة والمرور والبحث على الطبيعة ويتم اتخاذ قرار برفع المركبة من قبل المتعهد المتعاقد مع الأمانة وحجزها وتطبيق الأنظمة واللوائح البلدية بحق المخالفين أو إلغاء قرار التأشير.

المصدر : سبق