اليوم في الدرعية .. 600 سيارة "كلاسيكية" تستعرض مميزاتها وأصالتها منذ 130 عاماً!
اليوم في الدرعية .. 600 سيارة "كلاسيكية" تستعرض مميزاتها وأصالتها منذ 130 عاماً!

ينطلق عصر اليوم الجمعة، في محافظة الدرعية، المهرجان السنوي للسيارات الكلاسيكية، بمشاركة 600 سيارة قديمة تبدأ منذ عام 1885 حتى 1979، وسيتمكّن الهواة من مشاهدة أبرز المواصفات والمميزات والنقلة الكبيرة في عالم السيارات.

 

سيحتضن طريق الإمام عبدالعزيز في محافظة الدرعية التظاهرة الشبابية، اليوم الجمعة، وسيرعى الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، في الساعة الثامنة من مساء يوم غد السبت 18 / 2 / 2017 م، الحفل الختامي في قاعة بلدية محافظة الدرعية.

 

وسيتخلل المهرجان العديد من الفعاليات؛ منها: مزاد السيارات الكلاسيكية ولفترتين يومَي الجمعة والسبت، وتمّ تسجيل ما يقارب ٦٠٠ سيارة كلاسيكية من موديلات ١٨٨٥ - ١٩٧٩ من تسع دول مختلفة في المنطقة، ويُوجد في المهرجان عددٌ ضخمٌ من السيارات النادرة التي تمّ صُنع ما لا يتجاوز عدد أصابع اليد منها، بينها سيارات يصل عمرها إلى 130 عاماً.

 

وترأس الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود؛ محافظ الدرعية، سلسلة من الاجتماعات التنفيذية مع اللجنة المنظمة، وأيضاً الجهات الرسمية كافة لضمان نجاح المهرجان.

 

وسيتم منح جوائز وكؤوس للفائزين بناءً على نتائج التحكيم التي سيقوم عليها خبراء تمّ استدعاؤهم من داخل المملكة والخليج وبعض الدول الغربية، وهناك توزيع هدايا عينية للزوّار والعائلات، إضافة إلى سحب على كمية كبيرة من أجهزة التليفونات الذكية وغيرها من الهدايا العينية القيّمة، وعلى هامش المهرجان تُوجد سوق لإكسسوارات وقطع غيار وخدمات السيارات الكلاسيكية، وسيستضيف المهرجان بعض كبار الهواة في حلقات حوار ونقاش في الخيمة الكلاسيكية صباح يوم السبت.

شارك في تنظيم وإدارة المهرجان ما يزيد على ستين مواطناً سعودياً لمدة تسعة أشهر من العمل المتواصل.

 

وانطلق مهرجان العام الماضي ٢٠١٦ في أول نسخة برعاية محافظ محافظة الدرعية الأمير أحمد بن عبدالله آل سعود، وكان ليومٍ واحدٍ فقط، واشترك فيه ٤٢٥ مشاركاً من جميع أطراف المملكة ودول الخليج العربي.

المصدر : سبق