بالفيديو.. إعجاز إلهي في اختيار موقع «الكعبة»
بالفيديو.. إعجاز إلهي في اختيار موقع «الكعبة»

أكدت أدوات القياس الدقيقة التي يوفرها برنامج جوجل إيرث، أن موقع الكعبة المشرفة، هو الوحيد على الكرة الأرضية التي يحقق النسبة الذهبية طولا وعرضا، وهو ما تظهره القياسات بالأدوات العلمية الحديثة.

يظهر الفيديو الذي نشره موقع جوجل إيرث، قياس المسافة بين الكعبة والقطب الجنوبي وهي 12361.17 كيلومترا، ثم قياس المسافة بين الكعبة والقطب الشمالي وهي 7639.50 كيلومترا، وعند تقسيم الرقم الأول على الثاني تكون النتيجة 1.618 وهي تماما النسبة الذهبية، ويمكن لأي كان تجريب عملية القياس هذه وستكون النتيجة دوما 1.6 التي تشكل النسبة الذهبية.

وجدير بالذكر أن النسبة الذهبية، هي ذلك التناسق الموجود في كل تفصيلة من جسم الإنسان ومختلف الكائنات الحية الأخرى، لذلك يسميها البعض بالنسبة الإلهية، فهي أشبه بالخط المستقيم بطول ثابت، ونريد قسمه إلى جزء كبير وآخر صغير، فعندما يكون ناتج قسمة طول الجزء الكبير على الصغير مساويا للرقم 1.618، تتحقق النسبة الذهبية بين الجزأين الكبير والصغير.

ووجد المعماريون والفنانون والمهندسون منذ القدم أن هذة النسبة تقدم درجة التناسق والجمال الأفضل، فاستخدمت في أهرامات جمهورية مصر العربية وفي مبنى “البارثينون” الذي شيده الإغريق منذ 2500 عام، وهي موجودة إلى الآن في مبان حديثة مثل مقر البنتاغون.

ويقول المسلمون منذ القدم، إن هناك إعجازا إلهيًا في اختيار موقع الكعبة بحيث يحقق النسبة الذهبية أو النسبة الإلهية، في تناسق مع وجود هذه النسبة في الإنسان والمخلوقات الأخرى، فيما يعتبرونه دلالة على وجود خالق واحد للكون، وهو ما اثبتته قياسات جوجل إيرث.

المصدر : محيط