الباطن صدارة.. بكل جدارة
الباطن صدارة.. بكل جدارة

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن صدارته لفرق دوري جميل الممتاز، وذلك عقب تحقيقه الانتصار الثالث على التوالي، بتغلبه على الشباب في اللقاء الذي اقيم على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض بهدفين مقابل جول واحد.

وجاء المستوى المتطور، والأداء الراقي الذي قدمه لاعبو الباطن خلال لقاء الشباب، ليؤكد أن انطلاقته القوية لم تكن مجرد صدفة، حينما تغلب على الاتحاد في جدة بثلاثة أهداف مقابل جول واحد، قبل أن يتفوق في أرضه وبين جماهيره على أحد بهدفين نظيفين.

الباطن، أصبح مفاجأة دوري جميل الممتاز لكرة القدم مع مرور الجولة الثالثة منه، لكن ذلك ليس بمستغرب لمَنْ يعرف حجم العمل الاداري والفني، الذي يقدم للفريق منذ نهاية الموسم الماضي، وبالتحديد مع نهاية لقاء الملحق التي أبقته لموسم اخر في دوري الأضواء، عقب تأهله المتأخر له في الموسم الماضي، ونجاحه الكبير في التعامل مع كل الظروف الصعبة التي أحاطت به.

وكانت بداية النجاح خلال الموسم الحالي قد انطلقت بالمحافظة على التوليفة الأساسية للفريق، حيث يمتاز الباطن عمن سواه باعتماده الكبير على أبنائه وعدم التفريط بهم، اضافة للنجاح في الابقاء على الثلاثي البرازيلي المتميز جورجي سيلفا وجوناثان بينتيس وتراباي أديسون، الذين يقاتلون من أجل الشعار وكأنهم ولدوا في أروقته.

أما الاختيار المتميز الاخر، فكان بالتعاقد مع المدرب البرتغالي المغمور خواكيم ماتشادو، الذي قدم الإضافة الفنية المطلوبة لفريق الباطن، حيث اكتشف امكانات الفريق مبكرا، وعمل الاستفادة من نقاط القوة فيها، اضافة إلى تحسين ما تعانيه من نقاط ضعف مختلفة.

ويتميز البرتغالي أيضا بابتعاده عن المجاملة في اختيار التشكيلة الرئيسة المشاركة، وهو ما يتضح من خلال عدم مجاملته لابن جلدته واللاعب الذي جاء بتوصيته فالدو الهينهو، حيث لم يشركه بشكل أساسي حتى الان، وقد أشركه في لقاء الشباب بعد مضي (75) دقيقة، مفضلا البدء باللاعب الشاب عبدالله الجوعي، الذي يقدم هو الاخر مستويات متطورة جدا، ويرشحه الكثيرون للتواجد في التشكيلة المقبلة للمنتخب الوطني.

صدارة الباطن، جاءت بكل جدارة، لكن المحافظة عليها يحتاج إلى عمل مضاعف خلال الجولات المقبلة على المستويين الاداري والفني، وإلى دعم كبير من جماهيره، سواء في اللقاءات التي تقام على أرضه وبين جماهيره، أو حتى تلك التي تلعب خارج حفر الباطن.

المصدر : صحيفة اليوم