هل يلعب برشلونة في دورى البريميرليج؟
هل يلعب برشلونة في دورى البريميرليج؟
«برشلونة الإنجليزي».. من الممكن أن يتم تغيير مسمى أحد أكبر وأعرق الأندية العالمية الذي عرف ببرشلونة الإسباني، لكن بسبب استفتاء كتالونيا ستكون هناك متغيرات ومن المتوقع أن ينضم «البرسا» إلى دوري البريميرليغ لأجل أن يكمل مسيرته الكبيرة العريضة بالبطولات والإنجازات التي حققها في «لا ليغا» خلال السنوات الماضية.

عدد من المواقع العربية والعالمية بثت تقارير منوعة وتخيلية عدة حول إمكانية نقل مقر نادي برشلونة من إسبانيا إلى إنجلترا، الذي إن تم سيكون حديث الشارع الرياضي لسنوات قادمة، في حال نجاح استفتاء استقلال كتالونيا عن إسبانيا، بحسب ما أكده وزير الرياضة جيرارد فيغراس في وقت سابق.

وتصر الحكومة الإسبانية على عدم السماح للفريق الكتالوني باللعب في الدوري الإسباني بحال نجاح استفتاء استقلال كتالونيا.

وشارك عدد من نجوم كرة القدم الذين مثلوا نادي برشلونة في استفتاء انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا الذي أقيم أمس (الأحد)، يتقدم هؤلاء النجوم المدرب بيب غوارديولا الذي شارك عبر البريد الإلكتروني، مشددا في الوقت ذاته على أهمية «السماح بالتصويت» للناس.

وقال غوارديولا: إنه يوم من أجل الديموقراطية، الناس تقول إن الأمر غير قانوني، لكنه ليس كذلك، يجب سؤال الناس ماذا تريد أن تفعل. كما قلتها مرارا: لا نريد الانفصال، نريد فقط السماح لنا بالتصويت.

وقال: لن يتم التصويت على الانفصال، الأمر لا يتعلق بهذا، هذه هي الديموقراطية، البرلمان الكتالوني يريد التصويت لمعرفة إذا ما كان الناس يعيشون حياتهم ومستقبلهم بطريقة مختلفة، الأمور تغيرت مقارنة بالقرن الماضي، شعب كتالونيا يريد أن يفصح الناس عن رأيهم وليس هناك طريقة أفضل من الاستفتاء.

فيما أعرب نجوم برشلونة السابقين والحاليين تشافي هرنانديز، كارلوس بويول، وجيرارد بيكيه عن دعمهم للاستفتاء الانفصالي لإقليم كتالونيا، شمالي شرقي إسبانيا، مشيرين إلى أن قمع قوات الأمن الإسبانية للمواطنين للحيلولة دون حدوث التصويت يعد «أمرا مخجلا».

وأضافوا: ما يحدث غير مقبول، في بلد ديموقراطي لا يسمح للناس بالتصويت، كلنا سندلي بصوتنا معا ونحن ندافع عن الديموقراطية. واختتموا رسالتهم قائلين: «عاشت كتالونيا».

الأندية الكتالونية المهددة بالانتقال

ـ برشلونة

ـ إسبانيول

ـ خيمناستيك طركونة

ـ أوسبيتاليت

ـ بادالونا

ـ جيرونا

ـ ساباديل

ـ ماتارو

ـ ياغوستيرا


المصدر : عكاظ