7 مزايا للزمالك من فترة توقف الدورى
7 مزايا للزمالك من فترة توقف الدورى

وصف طارق يحيى، المدرب العام للزمالك، فترة توقف بطولة الدورى الممتاز بإنها بمثابة فرصة ذهبية للفريق للعديد من الأسباب التى نستعرضها فى التقرير التالى والتى تعد بمثابة مزايا للزمالك من فترة التوقف.

 

تجهيز المُصابين

الجهاز الفنى للزمالك سوف يستغل فترة التوقف لتجهيز اللاعبين الغائبين عن المشاركة والعائدين من الإصابة، أمثال أيمن حفنى ومحمد إبراهيم للاعتماد عليهم خلال الأسابيع المقبلة.

 

غلق ملف باسم مرسى

كما سيستغل الجهاز الفنى للزمالك، تلك الفترة لغلق ملف باسم مرسى بشكل نهائى، بعد الصدامات التى تلقاها اللاعب فى الفترة الماضية من استمرار خروجه من حسابات المنتخب الوطنى بخلاف إهداره ركلة الجزاء الأخيرة أمام إنبى، ما تسبب فى خروج المباراة بالتعادل السلبى.

 

يعول الزمالك على باسم مرسى كثيراً فى خط هجومه منذ انضمامه للفريق، وسيعمل الجهاز الفنى على غلق الملفات المتعلقة باللاعب حتى يستعيد توازنه مرة ثانية.

 

علاج أخطاء المدافعين

ظهرت أخطاء كبيرة لمدافعى الزمالك فى الأسابيع الأولى من الدورى، خاصة حينما تواجد محمد مجدى فى التشكيل لغياب على جبر ومحمود الونش قبل أن يعود على جبر أمام إنبى، إلا أن الجهاز الفنى للفريق سيعمل على علاج تلك الأخطاء فى الفترة الحالية مع تجهيز الونش بعد شفائه من الإصابة.

 

زيادة نسبة الانسجام بين الجدد والقدامى

كما أكد نيبوشا المدير الفنى للزمالك، على حاجة الفريق لمزيد من الانسجام، خاصة أن هناك عددا كبيرا من اللاعبين الجدد الذين انضموا للفريق مطلع الموسم الحالى، وسوف يستغل الفريق المباراتين الوديتين المقرر لهما 6 و7 أكتوبر الحالى لزيادة نسبة الانسجام بين جميع اللاعبين.

 

تجهيز القوة الضاربة الهجومية

كما يسعى جهاز الزمالك، لوصول الثلاثى أحمد كابوريا ومحمد الشامى وخالد قمر لأفضل مستوى فنى وبدنى لهما، من أجل الاستعانة بخدماتهم فى المباريات المقبلة، بعد إبتعادهم عن المواجهة الأخيرة أمام إنبى للرؤية الفنية وكذلك صلاح عاشور مهاجم الفريق الجديد الذى كان ضمن قائمة الـ18 فى لقاء إنبى.

 

رفع معدل اللياقة البدنية

كما سيستفيد الزمالك من التوقف، لرفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين، من خلال برنامج خاص تحت إشراف ماركو مخطط أحمال الفريق الذى سيعود للقاهرة يوم الخميس المقبل.

 

ترضية المستبعدين من القدامى

كما يرغب جهاز الزمالك فى ترضية بعض القدامى عقب استبعادهم فى الفترة الأخيرة للمحافظة على روح الفريق، خاصة بعد إبداء النيجيرى معروف يوسف حزنه من الاستبعاد من التشكيل الأساسى فى الموسم الحالي.

المصدر : اليوم السابع