رسمياً.. الزمالك يعلن موعد انتخاباته
رسمياً.. الزمالك يعلن موعد انتخاباته
كتب: مصطفى الجريتلي

دعا المارد الابيض "نادي الزمالك" لحضور اجتماع الجمعية العمومية وانتخاب مجلس إدارة جديدة لدورة تبدأ من 2017 :2021، يومي الخميس الموافق 23 والجمعة 24 من شهر نوفمبر الجاري بمقر القلعة البيضاء.

وأشار الزمالك عبر بيان رسمي صادر عنه في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، إلى أن أعضائه العاملين اللذين لهم حق حضور الجمعية العمومية وكذلك المسددين للاشتراك السنوي لأخر سنة مالية وما عليهم من التزامات مالية مستحقة قبل التاريخ المحدد لإنعقاد الجمعية العمومية حتي ولوكانوا اكتسبوا العضوية قبل أسبوع واحد من موعد الجمعية العمومية.

 وأجاز مسؤولو الزمالك ـ عبر بيانهم ـ  للعضو في حالة الضرورة عند سفرة أو مرضه إنابة غيره في حضور الجمعية العمومية؛ للإدلاء بصوتة بدلاً منه بشرط أن يكون المندوب عضواً أيضاً بالنادي ويحمل تفويضاً خاصاً موثقاً بالشهر العقاري من العضو المتخلف عن الحضور.

 وأوضح بيان الزمالك أن التفويض لابد أن يدون به صراحة وعلى سبيل الحصر أسماء المرشحين الذي يرغب العضو في انتخابهم على أن يكون التصويت في هذة الحالة بلجنة خاصة إعمالاً للمادة 15 من لائحة النظام الأساسي للنادي.

وجاء بيان الزمالك على النحو التالي:

أصدر المارد الابيض "نادي الزمالك" بيانا رسميا، اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2017، بالدعوة لحضور إجتماع الجمعية العمومية العادية وإنتخاب مجلس إدارة جديد لدورة تبدأ من 2017/2021، وذلك طبقا لأحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، كذلك طبقا لأحكام لائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك المعتمدة من اللجنة الأولمبية المصرية بموجب قرار رقم 50 لسنة 2017، والمنشورة بالجريدة الرسمية بالعدد 197/ب بتاريخ 29/8/2017، وذلك بالمقر الرئيسي لنادي الزمالك للألعاب الرياضية والمقرر إنعقادها يومي الخميس الموافق 23/11/2017 والجمعة 24/11/2017.

ويتشرف مجلس إدارة النادي بدعوة السادة أعضاء النادي العاملين ولهم حق حضور الجمعية العمومية المسددين للإشتراك السنوي لأخر سنة مالية وما عليهم من إلتزامات مالية مستحقة قبل التاريخ المحدد لإنعقاد الجمعية العمومية حتي ولوكانوا اكتسبوا العضوية قبل اسبوع واحد من موعد الجمعية العمومية وذلك بمقر النادي يومي 23، 24 نوفمبر 2017 للنظر في جدول الأعمال الآتي :

1- إنتخابات مجلس إدارة جديد لدورة تبدأ من 2017 حتي 2021 علي النحو التالي :

”رئيس _ عدد 2 نائب رئيس _ أمين صندوق _ عدد 5 أعضاء مجلس ادارة ” إعمالا للمادة 25 من لائحة النظام الأساسي للنادي.

2- التصديق علي محضر الإجتماع السابق.

3- النظر في تقرير مجلس الإدارة عن أعمالة في السنة المالية المنتهية في 30/6/2017 وبرامج النشاط وخطة العمل العام المالي الجديد وتقرير مراقب الحسابات.

4- إعتماد الموقف المالي للفترة من 1/1/2017 حتي 30/6/2017.

5- إعتماد تعيبن مراقب الحسابات المقترح من مجلس الإدارة وتحديد مكافأته.

6- إعتماد تقرير مجلس الإدارة عن رواتب ومكافأت المدير التنفيذي والمدير المالي.

7- النظر في الإقتراحات المقدمة في الموعد القانوني.

8-  الموضوعات الأخري الوارده في جدول الأعمال.

تعلن جميع بنود جدول الأعمال بموافقاته وأظهر أسماء الأعضاء الذين يحق لهم حضور الإجتماع موقعا علية من المدير التنفيذي أو من يقوم بعملة قبل موعد الإجتماع بمدة لاتقل عن 6 أيام في مكان ظاهر بالنادي وعلي الموقع الاليكتروني للنادي إعمالا للمادة 12 من اللائحة.

تعتمد الجمعية العمومية علي يومين اليوم الأول الخميس 23/11/2017 واليوم الثاني الجمعة 24/11/2017 إعمالا للمادة 15 من لأئحة النظام الأساسي للنادي.

يبدأ تسجيل حضور الأعضاء كل يوم من الساعة التاسعة صباحا حتي العاشرة مساءا.

من يحضر يدلي بصوتة فورا دون إنتظار اكتمال النصاب القانوني.

يجوز للعضو في حالة الضرورة عند سفرة او مرضة أن ينيب غيره في حضور الجمعية العمومية للإدلاء بصوتة بدلا منه بشرط أن يكون المندوب عضوا أيضا بالنادي ويحمل تفويضا خاصا موثقا بالشهر العقاري من العضو المتخلف عن الحضور مدون فية صراحة وعلي سبيل الحصر أسماء السادة المرشحين الذي يرغب العضو في إنتخابهم عليةحميع المقاعد علي أن يكون التصويت في هذة الحالة في لجنة خاصة أمام الساده المستشارين وفي مكان مخصص لهذه الحالات إعمالا للماده 15 من لائحة النظام الأساسي للنادي.

يبدأ التصويت من بداية التسجيل من الساعه التاسعه صباح الخميس 23/11/2017 بكشوف الحضور وينتهي بانقضاء مواعيد التسجيل في الساعة العاشرة مساءا ويتم اغلاق الصناديق وتشميعها بمعرفة رئيس اللجنة القضائية المشرفه علي الإنتخابات ويدلي العضو بصوتة فور تسجيل اسمة في الكشوف دون انتظار اكتمال الحمعية العمومية ويبدأ التسجيل في الكشوف في اليوم التالي الجمعه 24/11/2017 في تمام الساعه التاسعه صباحا ويبدأ التسجيل.

يقوم العضو بالادلاء بصوتة حتي الساعه العاشرة مساء يوم الجمعه 24/11/2017 ثم يتم فرز صناديق اليومين بمعرفة اللجنة القضائية ويتم إعلان النتيجة.

يتم فتح الترشح لعضوية مجلس الإدارة وتلقي الطلبات وذلك بمقر النادي لمدة أربعة أيام متتالية من اليوم التالي لتوجية الدعوه لعقد الإنتخابات ممن تتوفر فيهم الشروط الموضحة بلائحة النظام الأساسي للنادي وذلك لمدة إثني عشر ساعه يوميا بدءا من الساعه 9صباحا حتي 9 مساءا إعمالا للمادة 15 من لائحة النظام الأساسي للنادي.

يكون إجتماع الجمعية العموميه العادية للنادي صحيحا بحضور سبعة ألاف وخمسمائة عضوا من لهم حق حضورها إعمالا للمادة 13 من لائحة النظام الأساسي للنادي.

كل من يسجل أسمة في كشوف الإنتخابات وحصل علي بطاقة الإقتراع وكان متواجدا بالمقر الإنتخابي للنادي من حقه الإدلاء بصوته حتي ولو أمتد موعد التصويت الي ما بعد الساعه العاشرة مساءا.

يتقدم المرشح أو وكيل عنه توكيل خاص بطلب بإسم المدير التنفيذي للنادي مرفقا له إستمارة بيانات مستوفاه يتم سحبها من النادي ويسلم الطلب والإستمارة لسكرتارية النادي بإيصال تسلم يعتمد بخاتم النادي علي أن يسدد مبلغا وقدره خمسة ألاف جنية مصري للمرشح علي جميع المقاعد ولا يرد هذا المبلغ في جميع الأحوال.

شروط الترشح طبقا للمادة 27 من اللائحة المعلقه علي أبواب النادي والموقع الإليكتروني للنادي.

يلتزم مجلس الإدارة الحالي بمخاطبة السادة رؤساء الهيئات القضائية لإنتداب العدد الكافي من الساده القضاء يعاونهم عدد من موظفي الجهة الإدارية المختصه يختارهم مدير هذه الجهة بالتشاور مع الجهة الإدارية المركزية علي أن يحضر مندوبا عن اللجنة الأولمبية المصرية معهم وذلك للإشراف علي إنعقاد الجمعيه العمومية بدءا من تسجيل أسماء الناخبين والإقتراع وفرز الأصوات وحتي إعلان النتيجة.

تسلم اللجنة القضائية المشرفه علي إنعقاد الجمعية العمومية للنادي إدارتة بدلا من مجلس الإدارة قبل أسبوع من إنعقاد الجمعيه العمومية وذلك لوجود بند الإنتخابات العامه ضمن بنود جدول أعمالها لضمان الحيده والشفافيه في إجراء العمليه الإنتخابية إعمالا للماده 15 من اللائحة.

يحق لكل عضو من أعضاء الجمعيه العموميه طلب صورة من أوراق الجمعيه العمومية بعد سداد القيمه التي يقررها مجلس الإدارة إعمالا للماده 12 من اللائحه.

ضمانا للحيده والشفافيه يمتنع علي أي موظف أو عامل بالنادي من الترويج لإنتخاب رئيس النادي الحالي أو ايا من أعضاء مجلس الإدارة أو الدعايه لهم بأي وسيله أو لغيرهم من المرشحين.

يحظر علي رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة أو غيرهم من المرشحين إقامة أي ندوات إنتخابيه داخل النادي كما بمتنع عليهم هم وأنصارهم توزيع أي منشورات أو ملصقات علي جدران النادي من الخارج أو الداخل حفاظا علي استقرار النادي وراحة أعضاء الجمعيه العموميه ومن خالف هذا الحظر يوقع عليه إحدي الجزءات المنصوص عليها في الماده 10 من اللائحة.

يسري هذين الحظرين علي المدربين واللاعبين والإداريين في جميع الفرق الرياضية من جميع الأعمار حفاظا علي استقرار الفرق الرياضيه إعمالا للمادة 15 من اللائحه.

يلتزم مجلس الإدارة تسليم جميع المرشحين عناوين الساده أعضاء النادي وبريدهم الإلكتروني لإرسال برنامجهم الإنتخابي اليهم في منازلهم أو علي بريدهم الإلكتروني.

يعلن رئيس لجنة الإشراف علي الجمعية في تمام الساعه العاشرة مساءا من اليوم التالي للجمعية العموميه عما إذا كان قد اكتمل النصاب القانوني للحضور من عدمه.

في حالة اكتمال النصاب القانوني في اليوم التالي يتم البدء في فرز الاصوات التي أدلي بها الأعضاء علي مدار اليوميين ثم النظر في باقي جدول الأعمال.

في حالة عدم اكتمال النصاب لا يتم فرز الأصوات ويتم إعداد محضر بذلك.


المصدر : يالا كورة