الدنمارك تفضل تفادي المغرب في "روسيا 2018"
الدنمارك تفضل تفادي المغرب في "روسيا 2018"

أقر مدرب منتخب الدنمارك لكرة القدم، آجي هاريدي، بأنه لا يرغب في أن توقع قرعة مونديال 2018 في روسيا فريقه في نفس المجموعة مع إسبانيا أو المغرب، مشيرا إلى أنه سيسعد كثيرا إذا جاء منتخب بلاده في نفس المجموعة مع البيرو.

ويشارك في كأس العالم 32 منتخبا تم تقسيمهم على أربع مستويات، وسيجري توزيع الفرق على ثماني مجموعات، على أن تضم كل مجموعة أربعة فرق بواقع منتخب من كل مستوى.

وتنتمي الدنمارك للمستوى الثالث، إلى جانب جمهورية مصر العربية وتونس والسنغال وإيران والسويد وكوستاريكا وأيسلندا، بينما تقع إسبانيا والبيرو في المستوى الثاني مع سويسرا وإنجلترا وكولومبيا والمكسيك وأوروغواي وكرواتيا.

وقال هاريدي: "من المستوى الثاني أريد أن نواجه فريقا من أمريكا الوسطى أو أمريكا الجنوبية. سيكون أمرا رائعا لو أوقعتنا القرعة مع البيرو وبنما من المستوى الرابع، الذي يضم أيضا السعودية والمغرب وكوريا الجنوبية وأستراليا ونيجيريا وصربيا واليابان".

مدرب المنتخب الدنماركي لكرة القدم قال، أيضا، إن قائمة فريقه النهائية لمونديال 2018 روسيا ستضم نفس اللاعبين الذين شاركوا في التصفيات المؤهلة للبطولة، على الرغم من أنه أكد أنها قد تجمع أيضا بعض لاعبي منتخب الناشئين تحت 21 سنة.

المصدر : جريدة هسبريس