بالأرقام ...تعرف علي هدافي الدوريات الخمس الكبري
بالأرقام ...تعرف علي هدافي الدوريات الخمس الكبري

 

منافسة قوية أنطلقت منذ بداية الدوريات الخمس الكبري، علي لقب هداف الدوري، ولقب هداف الدوريات الخمس الكبري في أوروبا، ويستعرض "الشروق" أرقام هدافي الدوريات حتي الجولة الماضية.

دورى البريميرليج:

نجم منتخب جمهورية مصر العربية وليفربول محمد صلاح، يتربع علي عرش هدافي دورى البريميرليج الممتاز، حيث سجل صلاح مع "الريدز" في 14 مباراة 12 جولًا، ليصبح هداف الدوري الأقوي في العالم بفارق هدفين عن أقرب منافسيه مهاجم توتنهام هاري كين الذي سجل 10 أهداف حتي الأن.

 

الدوري الإسباني:

يتصدر هدافي الدوري حتي الأن نجم برشلونة الأرجنتني ليونل ميسي، الذي سجل مع الفريق الكتالوني 12 جول في 13 مباراة من عمر الدوري حتي الأن.

الجدير بالذكر أن "البرغوث" الأرجنتيني قد حصد هذه الجائز أربع مرات ، كان أخرها الموسم الماضي عندما حصد لقب هداف الدوري الإسباني، والدوريات الخمس الكبري برصيد 37 جول طوال الموسم في 38 لقاء.

 

دورى الكالتشيو:

منافسه شرسه في دورى الكالتشيو علي لقب الهداف هذا الموسم، حيث يتصدر الترتيب مهاجم لاتسيو شيرو ايموبيلي برصيد 15 جول في 13 مباراة مع "نسور العاصمة"، وبالتساوي مع مهاجم أنتر ميلان ماورو إيكاردي الذي سجل مع "الأفاعي" 15 جول في 14 لقاء هذا الموسم، لتشتد المنافسة في "الكالتشيو" علي اللقب حتي الأن.

 

دوري البوندسليغا:

يسيطر نجم نادي بايرن ميونخ البولندي روبرت ليفندوفيسكي علي لقب هداف الدوري بفارق كبير عن أقرب منافسيه والذي وصل إلى ثلاثة أهداف، حيث سجل ليفندوفيسكي 13 جول في 13 مباراة من عمر "البوندسليجا" مع الفريق "البافاري"، بينما سجل الجابوني أوبميانج مع دورتموند 10 أهداف، ليسيطر مهاجم بايرن علي لقب الهداف حتي الأن كما هو الحال في صدارة الدوري الذي يحتلها البايرن.

 

الدوري الفرنسي:

هداف الدوريات الخمس الكبري حتي وقتنا هذا هو مهاجم باريس سان جيرمان الأورجوياني إيدنسون كافاني، حيث سجل مع فريق العاصمة في الدوري حتي الأن 17 جول في 14 مباراة لعبها مع الفريق، ليصبح هداف الدوري الفرنسي و الدوريات الخمس الكبري حتي الآن.

 

المصدر : بوابة الشروق