إنفانتينو: دورة "روسيا 2018" ستكون الأفضل في تاريخ المونديال
إنفانتينو: دورة "روسيا 2018" ستكون الأفضل في تاريخ المونديال

عبّر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، اليوم الجمعة، عن قناعته بأن بطولة كأس العالم "روسيا 2018" ستكون "الأفضل في التاريخ".

في تصريح أدلى به خلال مؤتمر صحفي، قبيل ساعات من إجراء قرعة المونديال في قصر "الكرملين" الرئاسي بموسكو، الكرملين، قال إنفانتينو: "مقتنع أنا بأن مونديال روسيا سيكون الأفضل في التاريخ؛ هذه مهمتنا: تنظيم أفضل مونديال. ووفقا لما رأيته فإن كل شيء بات جاهزا، وما لم يكتمل سيجهز قريبا".

وشدد إنفانتينو على أن "تنظيم مونديال روسيا يعد مميزا وفريدا"، مبرزا "التزام الجميع حيال البطولة الكبيرة، بدءً من رئيس روسيا"فلاديمير بوتين" بوتين ووصولا إلى المتطوعين".

ووصف رئيس "الفيفا "ملعب "لوزنيكي"، الذي برمج لاحتضان المباراة الافتتاحية للمونديال، بأنه رائع، كما دعا لتنحية الأحكام المسبقة عن روسيا أو الدول العربية، مبينا أن "دول الغرب لديه أيضا ما يخجل منه."

وقال إنفانتينو: "كرة القدم ساحرة ومليئة بالشغف، وقد تغير الكثير من الأشياء، كما تتمتع بالقوة لتوليد شعور مختلف لدى الناس حول بلدان العالم. بينما كل من سيشدون الرحال إلى روسيا سيكون مرحبا بهم".

وأبرز المسؤول الكروي نفسه أن قرعة كأس العالم تمثل لحظة مؤثرة بالنسبة له لأنها الأولى منذ توليه رئاسة الاتحاد الدولي، وشدد على أنه ضليع في مثل هذه الأمور، نظرا لأنه نظم العديد من المنافسات بدءُ من كأس الأمم الأوروبية في نسختها سنة 2008.

وحول التحقيقات في مزاعم الفساد ضد عدد من العاملين في "الفيفا" المنتمين إلى بلدان في أمريكا الجنوبية، أشار إنفانتينو إلى أن "الاتحاد الدولي لكرة القدم سيتعاون ضمن ذلك"، لكنه رفض التكهن بسير التحقيقات.

وتوجه إنفانتينو بالشكر إلى مسؤولي الولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا لكشفهم عن الفساد في تدبير شؤون كرة القدم العالمية، مطالبا بالفصل بين الفساد الذي حدث في الماضي وبين مستقبل الاتحاد الدولي.

المصدر : جريدة هسبريس