ساوثجيت: إنجلترا ستذهب للمونديال من أجل تحقيق اللقب
ساوثجيت: إنجلترا ستذهب للمونديال من أجل تحقيق اللقب

قال جاريث ساوثجيت، المدرب لمنتخب إنجلترا لكرة القدم، بطل العالم عام 1966 إن منتخبه سيذهب لمونديال 2018 في روسيا من أجل الفوز بلقب البطولة.

وينتظر منتخب إنجلترا بترقب، معرفة الفرق التي سيواجهها في دور المجموعات من بطولة كأس العالم من خلال القرعة التي ستجرى اليوم في الكرملين.

وقال ساوثجيت - في تصريح لوسائل الإعلام الإنجليزية اليوم /الجمعة/ - "يجب على المنتخب أن يبذل قصارى جهده من أجل تحقيق الفوز في كل مبارياته..وأن يكون لديه تطلعات للوصول إلى أبعد مدى، لاننا لايمكننا أن نذهب للمونديال دون أن نحاول الفوز به".

وقال: "آخر بطولتين شاركنا بها (يورو 2016 ومونديال 2014) كانا مصدر إحباط..وخاصة أننا لدينا مجموعة لاعبين في مقتبل العمر وطموحين بشكل مدهش".

ولم تتمكن إنجلترا من الفوز في أي مباراة أبعد من دور المجموعات في بطولة كبيرة منذ مونديال ألمانيا في 2006، حين تظهر "الأسود الثلاثة" تحت إمرة السويدي سفين يوران إريكسون، للاقصاء في ربع النهائي أمام البرتغال بركلات الترجيح (1-3).

وفي النسخة الأخيرة من بطولة كأس أمم أوروبا عام 2016 في فرنسا، سقط منتخب إنجلترا في دور الـ16 على يد أيسلندا (1-2)، ما أدى إلى إقالة المدرب روي هودسون.

 

المصدر : بوابة الشروق