مساعد الرئيس السوداني داعم التبادل الثقافي والسياحي لأول بطولة عربية للبلايستيشن
مساعد الرئيس السوداني داعم التبادل الثقافي والسياحي لأول بطولة عربية للبلايستيشن

24271553_2089574444392042_518642030_o

قال خليل الشاذلي رئيس مجلس إدارة شركة فلاي أنجل للسياحة، المنظمة لأول بطولة عربية دولية للبلايستيشن في جمهورية مصر العربية والسودان والسعودية والإمارات”، ان اللواء ركن السيد عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد الرئيس السوداني عمر البشير سيكون داعم التبادل الثقافي والسياحي في بطولة فلاي أنجل، المقرر إقامتها يوم 15 ديسمبر الجاري.

وقال، في بيان صحفي اليوم الجمعة، ان مشاركة اللواء ركن الصادق المهدي في البطولة، ستعطي دفعة قوية لنجاح البطولة من خلال اهتمام المؤسسات الرسمية بالبطولة والتي نسعى كشركة فلاي أنجل ان تخرج على أفضل ما يكون بمساهمة دولة السودان. وأوضح الشاذلي، ان فلاي أنجل، نجحت في الاتفاق مع فريق “ناس الضحكة” وهو فريق كوميدي سوداني، وذلك للمشاركة في هذا الحدث الكبيرـ بالإضافة إلي المطرب السوداني أحمد أمين لإحياء الحفل النهائي وتوزيع جوائز البطولة. ولفت الشاذلي، إلى انه من المقرر مشاركة العديد من الوزراء منهم الشباب والرياضة وأيضا وزير السياحة.

وتهدف البطولة لتجميع الشباب العربي في منافسة على لعبة يهتم بها كل العالم وليس على المستوى العربي فقط، بالإضافة لتبادل الثقافات بين الأشقاء العرب ودعم السياحة العربية. وأشار إلي انه سيكون هناك العديد من المفاجآت في حفل توزيع الجوائز وتكريم عدد من نجوم الكرة السودانية مثل ما حدث في جمهورية مصر العربية عندما تم تكريم جمال عبد الحميد وأسامة عرابي الذين شاركا في مونديال 90 بالإضافة إلي الكابتن محمدج صلاح وخالد الغندور.

ومن المقرر ان تنطلق البطولة في مرحلتها الثانية بالسودان يوم 15 ديسمبر ويتم اختيار 8 فائزين للمشاركة في التصفيات النهائية المقرر اقامتها في دبي خلال شهر يناير المقبل، بعد الإنتهاء من المرحلة الثالثة في السعودية لتقام النهائيات بمشاركة 32 متسابق من جمهورية مصر العربية والسعودية والسودان والإمارات وصاحب المركز الأول سيحصل على الميدالية الذهبية وكأس البطولة بالإضافة إلي الجائزة الكبرى وهي السفر إلي روسيا لتشجع المنتخبات العربية المتأهلة للمونديال وفاز في جمهورية مصر العربية كل من بلال عبد المطلب وكريم هاني عبد الفتاح من الفئة الأولى، وعبد الرحمن خالد وارسانيوس يوسف ناجي وأحمد محمد خالد ومحمود بكير حسني، من الفئة الثانية.

24331195_2089574414392045_1337861427_n

المصدر : وكالة أنباء أونا