كيف ستقطع جمهورية مصر العربية المسافات بين مدن مبارياتها بالمونديال؟
كيف ستقطع جمهورية مصر العربية المسافات بين مدن مبارياتها بالمونديال؟
كتب: هادي المدني

ستضطر جمهورية مصر العربية لخوض مبارياتها في كأس العالم 2018 في 3 مدن روسية مختلفة، ومع المسافات الطويلة التي تفصل المدن عن بعضها يبدو الأمر بالنسبة للفراعنة بعيد تماما عن أن يكون نزهة.

واسفرت القرعة عن تواجد المنتخب المصري مع كل من أوروجواري، روسيا والسعودية (طالع التفاصيل)

بداية الأمر من سفر المنتخب المصري إلى روسيا، حيث تبلغ المسافة بين القاهرة، ومدينة ييكاتيرينبرج التي تستضيف أول مباراة للفريق 5400 كيلو متر، وهو ما يحتاج إلى 11 ساعة من الطيران المباشر.

ويلتقي المنتخب المصري في المباراة الأولى بأوروجواي بمدنية ييكاتيرينبرج 15، يونيو، وسيكون على الفريق السفر بعد ذلك إلى مدينة سان بطرسبرج.

المسافة التي سيقطعها الفراعنة بين المدينتين تصل إلى 2222 كيلو متر، وهو ما يحتاج إلى سفر بالطيران لمدة تبلغ ساعتين و45 دقيقة بدون توقف، وهو أمر لا يمثل أي مشكلة إذا كان الوضع هكذا، حيث أن فارق التوقيت في مدينة الوصول أقل بساعتين من مدينة الإنطلاق.

فارق التوقيت بين المدينتين يعني أنه إذا سافر الفراعنة مباشرة عقب المباراة الأولى ولنقل في العاشرة مساء بتوقيت ييكاتيرينبرج سيصل إلى سان بطرسبرج في تمام الساعة العاشرة و45 دقيقة، بالتوقيت المحلي لمدينة الوصول.

لكن الأزمة في السفر تحدث إن كان هناك توقف بأحد المطارات بالمنتصف، حيث أن ساعات الطيران قد تصل في هذه الحالة إلى أكثر من 6 ساعات.

وسيلتقي المنتخب المصري أمام روسيا في المباراة الثانية 20 يونيو، أي بعد5 أيام من مباراة الجولة الأولى.

ما ينطبق على الرحلة الأولى للمنتخب المصري، من حيث فارق التوقيت لا ينطبق على الرحلة الثانية، حيث أن مدينة فولجوجراد التي تستضيف المباراة الثالثة تمتلك نفس التوقيت لسان بطرسبرج.

وسيسافر المنتخب المصري 1688 كيلو متر بين المدينتين وهو ما يوازي ساعتين ونصف من الطيران المباشر، في حين ستكون المباراة أمام السعودية في الجولة الثالثة يوم 25 يونيو.


المصدر : يالا كورة