كأس العالم 2018: المغرب في مجموعة "الموت" مع البرتغال وإسبانيا، ومصر تواجه السعودية
كأس العالم 2018: المغرب في مجموعة "الموت" مع البرتغال وإسبانيا، ومصر تواجه السعودية
جاءت قرعة نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، والتي جرت ظهر الجمعة بموسكو، قاسية بالنسبة للمنتخب المغربي، إذ أنه وقع في مجموعة قوية تضم البرتغال بطل أوروبا وإسبانيا وإيران. فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبي جمهورية مصر العربية والسعودية إلى جانب روسيا وأوروغواي. أما تونس فستواجه إنكلترا وبلجيكا وبنما.

أسفرت عملية قرعة نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، والتي أقيمت ظهر الجمعة في قصر الكرملين في موسكو بحضور الرئيس بوتين ورئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) جياني إنفانتينو، عن مجموعات قوية أبرزها المجموعتان الثانية التي تضم المغرب والبرتغال وإسبانيا وإيران، والسابعة حيث وقعت تونس إلى جانب إنكلترا وبلجيكا وبنما.

وأوقعت القرعة منتخبي جمهورية مصر العربية والسعودية في نفس المجموعة (الأولى)، إلى جانب روسيا البلد المضيف وأوروغواي. ويخوض المصريون مباراة الافتتاح أمام روسيا في 14 حزيران/يونيو على ملعب "لوجنيكي".

البطولة ستكون قوية وصعبة لـ "أسود الأطلس" العائدين إلى كأس العالم بعد غياب استمر عشرين عاما، إذ أنهم يواجهون أبطال أوروبا البرتغاليين بقيادة نجم ريال مدريد رونالدو النجم البرتغالي، وإسبانيا بطلة العالم في 2010 والتي جددت تشكيلتها واستعادت توازنها بعد الإخفاق التام الذي سجلته بنسخة 2014 في البرازيل حيث خرجت خائبة من الدور الأول.

الأمر لن يقل صعوبة بالنسبة إلى المنتخب التونسي، فزملاء الوهبي الخزري سيواجهون بلجيكا وجيلها الذهبي بقيادة لاعب تشلسي إدين أزار، إضافة إلى منتخب إنكلترا المتماسك. ولكن المغرب وتونس لديهما لاعبون متميزون بإمكانهم منافسة هذين الفريقين، ولن يسافرا إلى روسيا لأجل السياحة.

من جهته، وقع المنتخب المصري في مجموعة تؤهله لتخطي منافسيه – روسيا والسعودية وأوروغواي – وكسب تأشيرة التأهل لدور الستة عشر. وستكون مهمته الأولى تفادي الخسارة في مباراة الافتتاح أمام البلد المضيف قبل السعي للفوز في مباراتيه الثانية والثالثة.

 

علاوة مزياني

المصدر : فرانس 24