نوير يرحب بمواجهة الوجوه المألوفة في المونديال
نوير يرحب بمواجهة الوجوه المألوفة في المونديال

 

أعرب مانويل نيوير حارس مرمى المنتخب الألماني عن رضاه بشأن وقوع بلاده في المجموعة السادسة إلى جوار المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية في مونديال روسيا 2018.

 

وقال حارس بايرن ميونخ "لقد وقعنا مع فرق ليست مجهولة بالنسبة لنا، هذا دائما الأفضل بالنسبة لي عندما تقع مع فرق تعرفها".

 

ويستهل المنتخب الألماني تحت قيادة مدربه يواخيم لوف مشواره في المونديال بمواجهة المكسيك في موسكو يوم 17 يونيو، في تكرار لسيناريو مواجهة الفريقين في المربع الذهبي لكأس القارات 2017، والتي انتهت بفوز الفريق الاحتياطي لمنتخب المانيا4 /1.

 

وبعد مواجهة المكسيك بستة أيام يتوجه الفريق الألماني لسوتشي لمقابلة السويد، الفريق الذي فاز عليه في دور الستة عشر لمونديال 2016 بهدفين دون رد، ولكن الفريق السويدي خلال التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 نجح في تحويل تأخره بأربعة أهداف أمام ألمانيا إلى التعادل 4 /4.

 

وستكون المواجهة الأخيرة للماكينات في دور المجموعات أمام كوريا الجنوبية في كازان يوم 27 يونيو، في تكرار لمواجهة الفريقين في المربع الذهبي لمونديال 2002 والتي انتهت بفوز ألمانيا بهدف دون رد.

 

وقال نيوير "المكسيك تلعب كرة هجومية عادة، السويد لا يمكن الاستهانة بها بعد الأداء الذي قدمته أمام ايطاليا في الملحق الفاصل".

 

وأوضح "كوريا الجنوبية تشتهر بأدائها الجيد، إنها مجموعة مثيرة، بوجود ثلاثة فرق من ثلاث قارات مختلفة".

 

ويحاول منتخب ألمانيا أن يصبح أول فريق يحافظ على لقب كأس العالم منذ أن حققت البرازيل ذلك في 1962 علما بأن ايطاليا أيضا حافظت على لقب المونديال في 1938.

 

وأوضح لوف "من الناحية الرياضية هي فرق مثيرة، نريد أن نضع الأسس لتحقيق النجاح في حملة الدفاع عن اللقب.. هذا هو هدفنا".

 

وتابع "بالتأكيد لن احتفل بالقرعة، لكن ليس هناك ما يدعونا للقلق، أعتقد أنها ستكون مجموعة مثيرة".

 

وعلقت صحيفة "افتونبلادت" السويدية على القرعة بالقول "هناك ثلاثة أو أربعة فرق كنت تتمنى تجنب مواجهتها ومن بينها ألمانيا".

 

من جانبها أكدت المكسيك "أننا لا نخشى أي شيء أو أي شخص".

 

وفي الوقت الذي توجت فيه ألمانيا بلقب كأس العالم أربع مرات فإن منتخب المكسيك كانت أبرز إنجازاته الوصول لدور الثمانية مرتين فيما حصلت السويد على لقب الوصيف في 1958 في الوقت الذي حصلت فيه كوريا الجنوبية على المركز الرابع في نسخة 2002 التي استضافتها مع اليابان.

 

المصدر : بوابة الشروق