الأقتصادي : أحداث الأمس| الاهلي يعلن مشروع القرن ومفاجأة في قائمة الزمالك الإفريقية
الأقتصادي : أحداث الأمس| الاهلي يعلن مشروع القرن ومفاجأة في قائمة الزمالك الإفريقية

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الأقتصادي : أحداث الأمس| الاهلي يعلن مشروع القرن ومفاجأة في قائمة الزمالك الإفريقية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أحداث الأمس| الاهلي يعلن مشروع القرن ومفاجأة في قائمة الزمالك الإفريقية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الأقتصادي : أحداث الأمس| الاهلي يعلن مشروع القرن ومفاجأة في قائمة الزمالك الإفريقية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الأقتصادي : أحداث الأمس| الاهلي يعلن مشروع القرن ومفاجأة في قائمة الزمالك الإفريقية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أحداث الأمس| الاهلي يعلن مشروع القرن ومفاجأة في قائمة الزمالك الإفريقية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 1 يناير 2018 09:34 صباحاً ـ الأقتصادي ـ شهد أمس الأحد، يوم مليئ بالأحداث المٌثيرة التي هزت الساحة الرياضية، بعضها مُنتظر وآخر مُتوقع، وآخر جاء بشكل مُفاجئ، وفيما يلي نستعرضها لكم خلال التقرير التالي.

- الاهلي يعلن تفاصيل مشروع القرن

أعلن النادي الاهلي أمس الأحد، تفاصيل مشروع القرن بإنشاء استاد الاهلي الذي يقام في العاصمة الإدارية الجديدة ويتسع لحضور 60 ألف مشجع.

وعقد محمود الخطيب، رئيس النادي الاهلي المصري مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأحد لإعلان تفاصيل مشروع الاستاد بحضور راكان الحارثي ممثل مجموعة المستثمرين العرب لدعم المشروع وأعضاء مجلس الاهلي.

وأوضح الحارثي، أنه يمثل مجموعة من المستثمرين الذين حرصوا على المشاركة في مشروع استاد الاهلي موجها الشكر لتركي آل شيخ الذي حرص على دخول هذا المشروع الضخم موجها الشكر للخطيب على هذه الدعوة الكريمة.

وقال: «الشركة المصممة للمشروع إنجليزية وهي شركة بابليوس المصممة لملعب ويمبلي والإمارات، والمسؤولة عن وضع تصاميم الملاعب الخاصة بالاتحاد الدولي».

وتابع: «التصميم يشمل ملعب وأكاديمية وميدان رماية ومنطقة ترفيهية وثقافية نهدف للعالمية من خلال الاهلي، فهو ترتيبه رقم 10 حول العالم من حيث التعداد الجماهيري والاستاد سيخدم المجتمع بالكامل».

وأكد محمود الخطيب، أن المشروع يعد من المشروعات العملاقة التي تخدم جمهورية مصر العربية وخير دليل على كون مجلس الاهلي ينفذ وعوده.

ووجه الخطيب الشكر للمستشار تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم لدعمه للنادي الاهلي، مضيفًا: «المشروع يمثل حلمًا كبيرًا للأهلي والبدء في تحقيقه واجب وطني».

- تركي آل شيخ يكشف اسم رئيس قناة الاهلي المنتظر

صرح تركي آل الشيخ مستشار الديوان الملكي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالسعودية.

وقال مستشار الديوان الملكي في تصريحات لبرنامج "مع شوبير" على قناة صدى البلد: "بما إني الآن رئيس شرفي للقلعة الحمراء، أتمنى أن يعيد مجلس إدارة النادي النظر فيما تقدمه".

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، إلى أن هناك مستثمرين جاهزين لتولي ملف القناة، وإخراجها بالشكل الذي يليق باسم النادي الاهلي".

وقال مستشار الديوان الملكي، أن المستثمرين لديهم رغبة كبيرة في أن يكون أحمد شوبير رئيسًا للقناة، قبل أن يعلق الأخير: "هذا شرف لي". 

- الزمالك يكشف حقيقة المفاوضات مع حسين الشحات 

أصدر مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، بيانا حذر فيه السماسرة ووكلاء اللاعبين من الحديث باسم الزمالك والزج بالنادي في صفقات ومفاوضات لا أساس لها من الصحة على الإطلاق، وتسريب معلومات مغلوطة لوسائل الإعلام المختلفة.

وأكد مجلس الزمالك، بانه لا أساس من الصحة على الاطلاق عن دخول النادي في مفاوضات مع حسين الشحات لاعب جمهورية مصر العربية للمقاصة للحصول على خدماته، وتقديم عرض بـ30 مليون جنيه للتعاقد معه، لأن الزمالك بهذا المبلغ المادي الخرافي يمكنه التعاقد مع 10 لاعبين وليس لاعب واحد فقط.

وأكد رئيس الزمالك، أن مفاوضات النادي الحالية مع الثنائي حمدي النقاز الظهير الأيمن لفريق النجم الساحلي التونسي، وأحد المهاجمين الأفارقة  للتعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، مؤكدًا بانه لا أساس من الصحة عن دخول النادي في مفاوضات مع المهاجم الجزائري محمد الأمين عبيد.

- مفاجأة في قائمة الزمالك الإفريقية

استقر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك بقيادة المونتنيجري نيبوشا المدرب للفريق على القائمة الإفريقية الأولى للفريق والتي سوف تشارك الموسم الحالى في بطولة الكونفيدرالية.

وتضم القائمة المبدئية والتي أرسلها الزمالك إلى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (الكاف) 26 لاعبًا، وتم ترك 4 أماكن شاغرة بالقائمة تحسبًا للتدعيمات والصفقات الجديدة.

وضمت القائمة : أحمد الشناوى _ محمود عبد الرحيم " جنش " _ عمر صلاح في حراسة المرمي ، حازم أمام _ على جبر _محمود حمدى " الونش" _ محمود علاء _ محمد مجدى _ مؤيد العجان _ أحمد فتوح _ طارق حامد _ دونجا _محمد اشرف " روقا " _أحمد توفيق _ محمد الشامى _ عبد الله جمعة _ ايمن حفنى _احمد مدبولى _ كاسونجو _باسم مرسى _ اتشيمبونج _ معروف يوسف _ احمد مجدى _ أحمد رفعت _ أحمد داودا _ صلاح عاشور.

وتم استبعاد كلا من  يوسف اوباما – محمد رمضان – خالد قمر _ علاء الشبلى- محمد ابراهيم.

- قرارات بالجملة لمجلس إدارة الاهلي

وافق مجلس إدارة النادي الاهلي، برئاسة محمود الخطيب، على اعتذار اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذي للنادي، عن عدم استكمال مهمته، وتعيين العميد محمد مرجان بدلًا منه، بالإضافة إلى تعيين حسن مسعود، مديرًا لفرع النادي في مدينة نصر.

ووافقت الإدارة على المشاركة في دورة للناشئين بدبي، على أن يترأس بعثة الفريق بالبطولة التي ستقام في شهر فبراير المقبل، المهندس خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي.

وأعلن المجلس المشاركة في بطولة للغطس بدولة هولندا، ويترأس بعثة النادي في هذه البطولة، الدكتورة رانيا علواني عضو مجلس الإدارة بجانب سفر إبراهيم الكفراوي، عضو المجلس إلى غانا يوم 4 يناير لتمثيل الاهلي في حفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لتوزيع جوائز العام.

واستقر المجلس على تشكيل مجموعة من اللجان، أهمها لجنة لتشكيل لائحة النظام الأساسي، لإعادة طرحها على الجمعية العمومية، ليصبح للنادي لائحته الخاصة، ويترأس تلك اللجنة المستشار محمود فهمي.

وقرر المجلس انتداب اثنين من الجهاز المركزي للمحاسبات، للمشاركة في جميع المزايدات والمناقصات داخل النادي وذلك للشفافية، بالإضافة إلى انتداب اثنين من النيابة الإدارية لتولي التحقيق في أي ملفات.

واستقر المجلس على تشكيل لجنة لعمل تطبيق على الهاتف المحمول، لتلقي شكاوي الأعضاء برئاسة خالد الدرندلي، واعتماد هيكل النشاط الرياضي بنظام جديد يرأسه مدير عام النشاط الرياضي.

وخرج المجلس بقرار تعيين 5 مراقبين في النشاط الرياضي، وتقديم أي ملاحظات لمجلس الإدارة لضمان سير العملية بالشكل المثالي، وإحالة ملف إنشاء صالة الكاراتيه للشركة المكلفة بالعمل قبل الشروع في التنفيذ.

وقرر المجلس تشكيل لجنة لبحث التجديد من عدمه للعاملين في الاهلي، ويترأسها العامري فاروق، ومهند مجدي.

- طارق يحيى مديرًا فنيا لبتروجيت

أعلن نادي بتروجيت عن تعيين طارق يحيى في منصب المدرب للفريق الأول لكرة القدم، بعد رحيل محمد يوسف عن الفريق بالتراضي بعد جلسة ودية تمت بين الطرفين الأحد بعدما عانى بتروجيت خلال الموسم الحالي بسبب نتائجه المتواضعة في بطولة الدوري الممتاز، بالإضافة إلى توديعه مسابقة كأس جمهورية مصر العربية في دور الـ16.

وقرر مجلس إدارة نادي بتروجت تعيين طارق يحيى مديرًا فنيا للفريق البترولي خلفا لمحمد يوسف الذى رحل على أثر خسارته أمام الأهلى فى المباراة الأخيرة بثلاثية وسيكون حمادة أنور مديرا للكرة ضمن الجهاز الجديد، في حين يضم الطاقم الفني كل من مدحت عبد الهادي وأحمد عبد الفتاح مدربين، وسيتم تحديد اسم مدرب الحراس خلال الساعات المقبلة.

- غرامة مالية جديدة ضد صالح جمعة

أقر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، توقيع عقوبة مالية كبيرة على صالح جمعة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، بسبب تغيّبه عن مران اللاعبين المستبعدين من مباراة بتروجيت، يوم الجمعة الماضي، دون حصوله على إذن من الجهاز الفنى للفريق.

اللاعب انتظم في التدريبات الأحد، استعدادًا لمواجهة النصر، التى ستقام غدًا الثلاثاء المقبل، في المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الممتاز والتى يحتل فيها الفريق المركز الثانى برصيد 33 نقطة بعد تحقيقه الفوز فى المباراة الأخيرة على بتروجيت بثلاثية نظيفة.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى يتعرض فيها صالح جمعة للغرامة سواء بسبب عدم الالتزام أو لعدم حضوره التدريبات.

- أبوطالب العيسوي مديرًا فنيًا للإسماعيلي

استقر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، على تعيين أبو طالب العيسوي مديرًا فنيًا للفريق في ولايته الثانية. 
وكان الفرنسي ديسابر، قد رحل عن الفريق بشكل مفاجىء عقب الفوز على الرجاء بخماسية نظيفه في آخر مباريات الفريق.

ويعاون العيسوي كلا من محمد محسن أبوجريشة (مدرب عام) وأحمد الجمل (مدرب مساعد) وسعفان الصغير (مدرب حراس مرمى).

وكان مجلس إدارة النادي الإسماعيلي قد صرف النظر عن تعيين مدير فني أجنبي نظرًا لضيق الوقت وتتابع مباريات الدوري العام.

وسبق للعيسوي قيادة الفريق في 10 مباريات في ولايته الأولى الموسم الماضي، بعد رحيل التشيكي ستراكا عن تدريب الفريق، حقق الفوز في 6 مباريات وتعادل في 4 سجل فيها الفريق (13) جولًا واستقبل (4) أهداف فقط.

- كريستال بالاس ينهي سلسلة الانتصارات المتتالية للسيتي

تمكن كريستال بالاس من إنهاء سلسلة انتصارات مانشستر سيتي في دورى البريميرليج عند حد 18 انتصار متتالي وذلك عقب إنتهاء المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين على ملعب سيلهرست بارك ضمن مباريات الجولة 21 في البريميرليج.
 
وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 59 نقطة في صدارة جدول الترتيب ووسع الفارق مع الوصيف تشيلسي إلى 14 نقطة، كما ارتفع رصيد كريستال بالاس إلى 19 نقطة محافظًا على مركزه الـ17.
 
وكان جوارديولا يستهدف قبل إنطلاق المباراة تحقيق الفوز ومعادلة رقمه القياسي مع بايرن ميونيخ بتحقيقه 19 انتصار متتالي في الدوري كأكبر عدد من الانتصارات المتتالية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، إلا أن استبسال كريستال بالاس الدفاعي حال بينه وبين تحقيق هذا الإنجاز.
 
وسقط مانشستر سيتي بالتالي في فخ التعادل للمرة الثانية فقط هذا الموسم بعد تعادله في الدولة الثانية على ملعبه الاتحاد مع إيفرتون في الوقت الذي حقق فيه رجال جوارديولا الفوز في 19 مباراة ولم يتعرض لأي خسارة حتى الأن.
 
وشهدت المباراة منذ بدايتها العديد من التقلبات حيث غادر مدافع كريستال بالاس سكوت دان في الدقيقة 20 ليحله محله مراتن كيلي كما تظهر مهاجم السيتي جابريل خيسوس للإصابة وغادر الملعب في الدقيقة لصالح سيرجيو أجويرو.
 
وعلى الرغم من سيطرة مانشستر سيتي على كافة مجريات الأمور طوال المباراة إلا أن كريستال بالاس تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة ولكن تصدى لها الحارس إديرسون ببراعة أمام اللاعب لوكا ميليفوجيفيتش ليحافظ على سجل فريقه الخالي من الهزائم.
 
رفاق حجازي يخرجون بنقطة أمام أرسنال في جولة التعادلات

تمكن فريق وست بروميتش من الخروج بنقطة أمام ضيفه أرسنال، بعد تعادله 1-1، ضمن الجولة الـ21 من دورى البريميرليج الممتاز (البريميرليج).

وسيطر أرسنال على مجريات المباراة بالكامل، لكن فشل في هز الشباك مبكرًا، وجاء جول المدفعجية في الدقيقة 83 من المباراة بقدم اليكسيس سانشيز من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، غير أن وست بروميتش رفض الخروج خالي الوفاض، ليحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 89، انبرى لها جاي رودريجيز ونفذها بنجاح. 

وشارك النجم المصري أحمد حجازي مع فريقه وست بروميتش في كامل دقائق المباراة، بينما ظل زميله في المنتخب، محمد النني حبيسًا لدكة البدلاء طوال المباراة ولم يشارك.

بهذه النتيجة أرتفع رصيد وست بروميتش لـ16 نقطة في المركز التاسع عشر، بينما ارتفع رصيد أرسنال لـ 38 نقطة في المركز الخامس في جدول الترتيب.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الأقتصادي : أحداث الأمس| الاهلي يعلن مشروع القرن ومفاجأة في قائمة الزمالك الإفريقية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أحداث الأمس| الاهلي يعلن مشروع القرن ومفاجأة في قائمة الزمالك الإفريقية .

المصدر : التحرير الإخبـاري