الاهلي يسجل من ركلتي جزاء في مباراة واحدة بالدوري للمرة الأولى منذ 43 شهرًا (فيديو)
الاهلي يسجل من ركلتي جزاء في مباراة واحدة بالدوري للمرة الأولى منذ 43 شهرًا (فيديو)

فوز عريض حققه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي، على حساب نظيره النصر برباعية نظيفة، في المباراة التي استضافها ملعب القاهرة، ضمن مؤجلات الجولة الثامنة لمسابقة الدوري الممتاز في موسمها الجاري 2017-2018.

الاهلي ضيّق الفارق مع الإسماعيلي لنقطة واحدة، قبل مواجهة الزمالك بلقاء القمة في الثامن من يناير الجاري، ليشتعل الصراع على قمة جدول ترتيب المسابقة.

واحتُسبت للأهلي ركلتي جزاء في لقاءه أمام النصر تمكن الفريق الأحمر من ترجمتهما لهدفين عن طريق وليد سليمان والمغربي وليد أزارو.

ولم يسجل الاهلي من ركلتي جزاء تحتسب له في مباراة واحدة بمشواره بالدوري الممتاز، منذ لقاء الدور الثاني لموسم 2013-2014 أمام جمهورية مصر العربية المقاصة، وبالتحديد في السادس عشر من يونيو لعام 2014 يوم فاز بثلاثية نظيفة وسجل خلالها أحمد رؤوف وسعد الدين سمير من ركلتي جزاء.

واحتسبت للأهلي ركلتي جزاء في مباراة واحدة بالدوري منذ لقاءه أمام المقاصة في يوينو 2014 وحتى الاّن مرتين، الأولى كانت أمام الاتحاد السكندري بالدور الأول للموسم الماضي 2016-2017 وأخفق في التسجيل منهما الثنائي عبدالله السعيد ومؤمن زكريا، والثانية كانت بلقاء الليلة أمام النصر وسجل منهما وليد سليمان ووليد أزارو كما ذكرنا من قبل.

أما على مستوى كأس جمهورية مصر العربية فخلال المواسم الثلاثة السابقة احتسب للأهلي أكثر من ركلة في مباراة واحدة، ففي مباراة طهطا بدور الـ 32 لموسم 2014-2015 احتسب له ركلتين تصدى عماد متعب لهما وسجل واحدة وأضاع الأخرى، وفي الموسم الماضي 2015-2016 ولقاء دور الـ8 أمام دجلة احتسب للأهلي ركلتين وسجلهما اللاعب صالح جمعة بنجاح، وفي دور الـ 32 لمسابقة الموسم الجاري احتسب للفريق الأحمر ثلاث ركلات جزاء في مواجهة تليفونات بني سويف وسجل عماد متعب واحدة وأخفق أحمد حمودي في ركلتين.

المصدر : المصرى اليوم