أخر الأخـبار : قبل ساعات من الإعلان الرسمي.. محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا
أخر الأخـبار : قبل ساعات من الإعلان الرسمي.. محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخر الأخـبار : قبل ساعات من الإعلان الرسمي.. محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، قبل ساعات من الإعلان الرسمي.. محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخر الأخـبار : قبل ساعات من الإعلان الرسمي.. محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخر الأخـبار : قبل ساعات من الإعلان الرسمي.. محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، قبل ساعات من الإعلان الرسمي.. محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 3 يناير 2018 12:24 صباحاً ـ الأقتصادي ـ كتب: ضياء السقا

قبل ساعات من الإعلان الرسمي، أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية فوز محمد صلاح نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في القارة الإفريقية لعام 2017، متفوقا على السنغالي ساديو ماني، والجابوني أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

ومن المقرر أن يُعلن الإتحاد الإفريقي عن الفائز بالجائزة رسميا في حفله السنوي الخميس 4 يناير في غانا.

واكتسح صلاح مرحلة التصويت الجماهيري التي طرحها الكاف عبر موقعه الرسمي بنسبة 98.18 %، وجاء في المركز الثاني أوباميانج بـ 1.2 %، وأخيرا ساديو ماني 0.62 %، وبلغ عدد المشاركين في الاستفتاء 173216.

 

وسيصبح صلاح اللاعب المصري الثاني الذي يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي بعد الأسطورة محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي، والذي توج بالجائزة عام 1983 من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

فوز محمد صلاح باللقب كان متوقعا، وإذا نظرنا للأرقام الخاصة بالـ3 لاعبين المتنافسين، سنجد تفوقا واضحا للنجم المصري، سواء على مستوى الدوريات أو البطولة الأوربية أو المنتخبات.

وفيما يلي يرصد "الإقتصادي" 4 أسباب أجبرت الكاف على منح اللقب للفرعون المصري.

صلاح وصيف هداف البريميرليج:

يحتل النجم المصري محمد صلاح المركز الثاني في قائمة هدافي البريميرليج برصيد 17 هدفا بفارق جول وحيد عن مهاجم توتنهام هاري كين الذي يمتلك 18 هدفا.

فيما سجل زميله بالفريق ساديو ماني 5 أهداف فقط في الدوري، أما أوباميانج أحرز 13 هدفا في دوري البوندسليغا، جاء بهم في المركز الثاني في قائمة هدافي البوندزليجا خلف ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ الذي يتصدر الترتيب بـ15 هدفا.

هنا نجد تفوق صلاح في عدد الأهداف.

صلاح يتفوق في دوري أبطال أوربا:

قاد صلاح ليفربول للصعود لدور الـ16 في دوري أبطال أوربا، وأحرز 5 أهداف في مرحلة المجموعات، بالإضافة إلى جول في الدور المؤهل للمجموعات.

اقرأ أيضا: "2017 وش السعد على صلاح".. تفوق على ميسي ورونالدو.. معدل تهديفي مبهر.. وجوائز وإنجازات وأرقام قياسية (فيديو وصور)

وسجل ماني 3 أهداف فقط في البطولة ذاتها، فيما أحرز أوباميانج 4 أهداف، لكن فشل فريقه في التأهل وخرج دورتموند من دور المجموعات، بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الثامنة، خلف توتنهام وريال مدريد.

انجاز تاريخي لصلاح مع الفراعنة:

لعب صلاح، المهاجم الذي يتمتع بسرعة كبيرة، دورا كبيرا في الأهداف السبعة التي أوصلت منتخب الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990، فقد ساعد في تسجيل هدفين وسجل خمسة أهداف بما فيها ضربة الجزاء ضد منتخب الكونغو في الوقت الضائع والتي ضمنت لمصر التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا في 2018.

فيما فشل أوباميانج في التأهل للمونديال، وودع المنتخب الجابوني التصفيات، محتلا المركز الثالث في المجموعة الثالثة، خلف المغرب وساحل العاج.

على الجانب الأخر، نجح ماني في التأهل مع منتخب بلاده إلى كأس العالم، حيث تصدرت السنغال المجموعة الرابعة بـ14 نقطة، ولكن غاب اللاعب لفترة طويلة عن منتخبه الوطني بسبب إصاباته، ولم يكن له دورا مؤثرا.

جوائز وأرقام صلاح:

هل من الممكن أن ترى هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن افضل لاعب إفريقي هذا العام هو محمد صلاح، ويرى الكاف غير ذلك؟

أفضل لاعب من بي بي سي

بعد تصويت شارك فيه عدد قياسي من المصوتين، فاز صلاح بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب إفريقي لعام 2017، متفوقا على الجابوني أوباميانج والغيني نابي كيتا والسنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور موزيس.

أفضل لاعب في البريميرليج في نوفمبر

وواصل النجم المصري، كتابة التاريخ في دورى البريميرليج، حيث حصد مؤخرا جائزة أفضل لاعب في البريميرليج عن شهر نوفمبر، متفوقا على روبى باردى لاعب بيرنلى، رحيم ستيرلنج وكيفن دى بروين ثنائى مانشستر سيتى، شكودران موستافى لاعب أرسنال، هازارد لاعب تشيلسى، وأشلى يونج لاعب مانشستر يونايتد.

وكان صلاح قد توج من قبل بجائزة أفضل لاعب في البطولة عن نفس الشهر، من قبل رابطة المحترفين الانجليزية، قبل أن يتوج بنفس الجائزة من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب مصري يفوز بجائزة لاعب الشهر في تاريخ دورى البريميرليج الممتاز.

وتعتبر جائزة لاعب الشهر في دورى البريميرليج، الرابعة له في أسبوع، بعد حصوله على أفضل لاعب إفريقي من بي بي سي، ولاعب الشهر في ليفربول، للمرة الثالثة هذا الموسم.

أفضل لاعب فى العالم باستفتاء "ESPN" متفوقا على ميسي ورونالدو

وحصل النجم المصري على لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2017، طبقاً للاستفتاء الجماهيري الذى طرحته شبكة "ESPN" الرياضية العالمية، متفوقا على رونالدو النجم البرتغالي نجم ريال مدريد الإسبانى، وليونيل ميسى playmaker برشلونة، وهارى كين نجم توتنهام، ونيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسى.

ونال الفرعون المصري 70% من أصوات الجماهير التي شاركت في الاستفتاء.

أفضل لاعب عربي

كما فاز النجم المصري مؤخرا بجائزة أفضل لاعب عربى لعام 2017 من الاتحاد العربى للصحافة الرياضية، متفوقًا على الثنائي السورى عمر السومة وعمر خربين نجما الاهلي والهلال السعوديين.

نادي المائة

وحقق صلاح انجازا جديدا، حيث وصل لـ100جول خلال مسيرته الكروية مع الأندية المختلفة التي لعب لها.

وفيما يلي أهداف صلاح الـ100 مع الأندية:

دورى الكالتشيو: 35 جولًا (فيورنتينا + روما)
دورى البريميرليج : 19 جولًا (ليفربول + تشيلسي)
دوري أبطال أوروبا: 12 جولًا (روما + ليفربول + بازل)
الدوري المصري : 11 جولًا (المقاولون)
الدوري السويسري : 9 أهداف (بازل)
الدوري الأوروبي: 5 أهداف (بازل)
كأس ايطاليا : 4 أهداف (روما+ فيورنتينا)
كأس سويسرا: 4 أهداف (بازل)
كأس جمهورية مصر العربية: جول (المقاولون)

أرقام محمد صلاح هذا الموسم مع ليفربول:

ـ 29 مباراة

ـ 23 هدفا

ـ 9 أسيست

ـ وصيف هداف البريمرليج (17 هدفا)

ـ لاعب الشهر في ليفربول 3 مرات

ـ جول الشهر في ليفربول 3 مرات

ـ لاعب الأسبوع في بطولة دورى الابطال مرتين

ـ لاعب الشهر في البريمرليج في نوفمبر من رابطة المحترفين الانجليزية

- لاعب الشهر في البريمرليج في نوفمبر من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

اقرأ أيضا: بالدليل.. محمد صلاح في ريال مدريد

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخر الأخـبار : قبل ساعات من الإعلان الرسمي.. محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، قبل ساعات من الإعلان الرسمي.. محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا .

المصدر : الموجز