أخبـار الرياضة : صباحك أوروبي.. كيف اقترب كوتينيو من برشلونة
أخبـار الرياضة : صباحك أوروبي.. كيف اقترب كوتينيو من برشلونة

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار الرياضة : صباحك أوروبي.. كيف اقترب كوتينيو من برشلونة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، صباحك أوروبي.. كيف اقترب كوتينيو من برشلونة ، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار الرياضة : صباحك أوروبي.. كيف اقترب كوتينيو من برشلونة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار الرياضة : صباحك أوروبي.. كيف اقترب كوتينيو من برشلونة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، صباحك أوروبي.. كيف اقترب كوتينيو من برشلونة ، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 3 يناير 2018 08:56 صباحاً ـ الأقتصادي ـ كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.
 
اسبانيا
ماركا المدريدية
الصفقة الاولى

بدأ نادي ريال مدريد ، خطوات جادة لحسم صفقته الشتوية الأولى بالتعاقد مع كيبا أريزابالاجا حارس مرمى أتلتيك بيلباو.

وقالت تقارير صحفية أن عملية انضمام كيبا سوف تتسارع ، ويمكن أن يصبح الحارس لاعبا للفريق خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث أن الجانبين (حارس المرمى والنادي الأبيض) يمكنهما الجلوس والتفاوض دون خوف من شكوى من قبل نادي بيلباو، حيث سينتهي عقد اللاعب مع النادي الباسكي في يونيو المقبل.

 كل شيء جاهز، ويمكن لريال مدريد أن يدفع الشرط الجزائي في أي وقت من شهر يناير الجاري، مما يشير إلى عدم وجود مفاوضات بين الناديين، وهو ما أكده رئيس بيلباو الأسبوع الماضي، ووصول اللاعب لملعب سانتياجو برنابيو سيحدث فقط لأن ريال مدريد سيدفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب (20 مليون يورو ).

 أن سياسة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد في دفع مبلغ مالي أكثر من المنصوص عليه في الشرط الجزائي، كما حدث في الصيف الماضي عند ضم ثيو هرنانديز وداني سيبايوس، لن تتم في حالة كيبا بسبب عدم قبول التفاوض من جانب بيلباو.

 ويبدو أن رئيس بيلباو، بهذه الطريقة، يتبع نفس السياسة التي استخدمها النادي مع لاعبين سابقين مثل خافي مارتينيز وأندير هيريرا، وهي عدم الاستسلام حتى النهاية، ليغادر اللاعبان النادي بعد دفع مبلغ الشرط الجزائي المحدد في العقد دون زيادة أو نقصان.

 من ناحية أخرى يريد زين الدين زيدان  أن يكون كيبا تحت تصرفه في أقرب وقت ممكن، والهدف هو الاندماج في أقرب وقت مع الفريق والبدء في التنافس على مركز حراسة المرمى مع كيلور نافاس، وذلك قبل المواجهة المرتقبة ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

 ريال مدريد لم يتسرع بالتفاوض مع اللاعب خلال الأشهر الماضية بسبب إصابته، وأيضًا خوفًا من أن يتقدم بيلباو بشكوى ضده في الفيفا، مثلما حدث مؤخرًا عندما تقدم أتلتيكو مدريد بشكوى ضد برشلونة بسبب تفاوضهم مع أنطوان جريزمان، رغم أن عقده ساري مع الأتلتي ولم يدخل الفترة القانونية التي تسمح له بالتفاوض مع أندية أخرى.

كريستيانو في مسقط راسه

استهل رونالدو النجم البرتغالي عام 2018 الجديد في مسقط رأسه، مدينة فونشال عاصمة ماديرا، وحوله الجوائز الرئيسية التي توج بها في مسيرته.

وأمضى رونالدو ليلة رأس السنة في الجزيرة التي يوجد بها المتحف الذي يعرض جوائزه، والتقط بعض الصور مع ألقابه الـ15 الأهم.

وكان مهاجم ريال مدريد أنهى عام 2017 المنقضي بعدة نجاحات حتى أنه أصبح اللاعب صاحب أكبر عدد من الجوائز الفردية في تاريخ اللعبة، فقد توج بكرته الذهبية الخامسة المقدمة من جريدة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بعد أن فاز بها أعوام 2008 و2013 و2014 و2015  ليعادل رقم النجم الأرجنتيني ميسي.

كما حصل على جائزة "الأفضل" لأحسن لاعب والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك للعام الثاني على التوالي (2016 و2017)، وهما أول نسختان منها على الإطلاق بعد انفصال الفيفا عن فرانس فوتبول، لتضاف لجائزة أفضل في العام من نفس الاتحاد والتي كان قد فاز بها أيضا عام 2008.

وفاز أيضا بجائزته الثالثة لأفضل لاعب في أوروبا من الاتحاد القاري (يويفا)، وذلك عن مواسم 2013-14 و2015-16 و2016-17، وجائزة الحذاء الذهبي الرابعة عن مواسم 2007-08 و2010-11 و2013-14 و2014-15.

ويضاف ذلك أيضا تتويجه هذا العام، مع فريقه ، بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا والسوبر المحلي والقاري ولقب مونديال الأندية، فضلا عن أمم أوروبا مع منتخب البرتغال في بطولة "يورو 2016" بفرنسا.

فالديز يبتعد باختياره

بدأ فيكتور فالديز، حارس مرمى برشلونة الأسبق، في تنفيذه الوعد الذي قطعه على نفسه بالتخلي عن شهرته والابتعاد عن عالم كرة القدم.

و تحدثت مصادر صحفية عن قيام فالديز بحذف جميع الصور من حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، كما قام بإلغاء حسابه بموقع "موقع التواصل الاجتماعي تويتر".

سبق وأن أدلى بتصريحات عن أمنيته في التخلي عن شهرته  اللاعب في يوم من الأيام.

وجاء حديث فالديز حينها: "عندما يأتي موعد الاعتزال سأبتعد لأبقى مع أطفالي لكي أعلمهم كيف هي الحياة دون أضواء الشهرة، حينها سيصعب العثور علي.

وكان ذو الـ 35 عاما قد فسخ تعاقده مع نادي ميدلزبره الإنجليزي مطلع الموسم الحالي، ليعلن بعدها الاعتزال عقب رحلة غير موفقة في الملاعب الإنجليزية.

اس المدريدية
كريستيانو ينتظر

ينتظر رونالدو النجم البرتغالي، مهاجم ريال مدريد، خطوة جادة من إدارة النادي الملكي للاستجابة لرغبة ملحة مع بداية العام الجديد 2018.

وذكرت تقارير صحفية أن رونالدو، يترقب موقف مسؤولي النادي من الموافقة على تقديم عرض جديد له، من المتوقع أن يكون الأخير له مع الفريق ، وسيبقيه مع الميرينجي حتى نهاية مشواره الكروي.

إن منح عقد جديد للدون، سيكون أولوية لإدارة ريال مدريد في العام الحالي، وأشارت إلى أن مدرب الفريق زين الدين زيدان، سيلعب دورًا محوريًا في تشجيع إدارة النادي على اتخاذ هذه الخطوة، والاستجابة لطلبات صاروخ ماديرا.

وكان رونالدو قد جدد عقده في 2016 حتى صيف 2021، لكن ترددت تقارير خلال الأشهر القليلة الماضية عن أن اللاعب غير سعيد، بسبب أن راتبه السنوي أقل مما يحصل عليه ميسي نجم برشلونة ونيمار لاعب باريس سان جيرمان.

وكان رونالدو قد ألمح إلى رغبته في الحصول على عقد جديد بعد التتويج بمونديال الأندية بالإمارات الشهر الماضي، حيث قال" أريد البقاء مع ريال مدريد حتى الاعتزال، ولكن الأمر لا يتوقف علي فقط، أنا لست إدارة النادي".

دي خيا لن ياتي

حسم دافيد دي خيا، حارس مرمى منتخب إسبانيا وفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، الجدل المثار حوله فيما يتعلق بالأنباء العديدة التي ترددت حول إمكانية انضمامه إلى صفوف ريال مدريد  عقب نهاية الموسم الجاري.

مصادر صحفية  قالت إن إدارة ريال مدريد توقفت عن مطاردة دي خيا، بسبب أن اللاعب نفسه لم يعد مهتمًا بالانتقال لصفوف الريال.
 
وقالت ان فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، تواصل مؤخرًا مع دي خيا ليعرض عليه مجددًا فكرة الانضمام للفريق الأبيض، إلا أن الحارس الإسباني الدولي، أكد أنه لا يفكر في الرحيل عن مان يونايتد ، لأنه يشعر حاليًا بأنه يحصل على التقدير والقيمة التي يستحقها.

 وكان ريال مدريد على وشك التعاقد مع حارس مانشستر يونايتد في صيف 2015، قبل أن تفشل الصفقة في اللحظات الأخيرة بسبب عدم اكتمال وصول أوراق الإسباني الدولي.

 ومنذ ذلك الحين ساعد دافيد دي خيا فريقه الإنجليزي على التتويج بكأس الاتحاد، وكأس رابطة الأندية المحترفة، وبطولة الدوري الأوروبي.

 ويبحث ريال مدريد في الوقت الراهن عن اسم كبير لتدعيم مركز حراسة المرمى، حيث يُقال أن تيبو كورتوا حارس تشيلسي على رادار الميرينجي، وذلك رغم أن كيبا حارس أتلتيك بيلباو أصبح على أعتاب الانضمام للوس بلانكوس هذا الشهر

سبورت الكاتالونية
الاسماء المرشحة

وضع مسئولو نادي برشلونة ، قائمة طويلة من اللاعبين المميزين، الذين تسعى للتعاقد معهم، سواء خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري، أو الصيف المقبل عقب نهاية الموسم الحالي.

و ذكرت مصادر صحفية ان 10 لاعبين مرشحين لارتداء قميص البارسا، فيليب كوتينيو playmaker ليفربول، هو الهدف الرئيسي للنادي الكتالوني بعد أن فشل البارسا في ضمه الصيف الماضي، يليه المدافع الكولومبي ياري مينا لاعب بالميراس، وأن هذا الثنائي الأقرب للانضمام إلى البلاوجرانا في يناير.

ومن ضمن الأسماء الأخرى  باولو ديبالا نجم يوفنتوس الذي تزايدت مشاكله مع المدرب ماسيمليانو أليجري هذا الموسم، وألمح وكيله إلى إمكانية رحيله عن صفوف السيدة العجوز.

برشلونة لم يتراجع عن اهتمامه بماركو فيراتي لاعب وسط باريس سان جيرمان، والذي حاول برشلونة التعاقد معه مطلع الموسم الجاري، علمًا بأن الحصول عليه لن يكون بسعر قليل، وهناك أيضًا أندير هيريرا لاعب وسط مانشستر يونايتد الذي يعاني من قلة المشاركات هذا الموسم، وساؤول نيجويز موهبة أتلتيكو مدريد والذي سبق أن تقدم برشلونة بعرض لضمه وتم رفضه.

ومن الأسماء الأخرى ، ليون جوريتسكا لاعب وسط شالكه، وماتايس دي ليخت قلب دفاع آياكس أمستردام، والإيفواري جان ميشيل سيري لاعب وسط نيس، وأرثور لاعب وسط جريميو البرازيلي.

كواليس

شهدت كواليس الصفقة المحتملة بانتقال البرازيلي فيليب كوتينيو playmaker ليفربول الإنجليزي إلى برشلونة ، تطورات جديدة فجرتها تقارير صحفية في إسبانيا.

 إن كوتينيو قد أخبر إدارة النادي الإنجليزي، بأنه لا يريد ارتداء قميص الليفر مجددًا، خشية أن يتسبب ذلك في شكوك لدى إدارة برشلونة التي تريد حسم الصفقة في أقرب وقت.

ويرتبط اللاعب البرازيلي بقوة بإمكانية الانتقال لنادي برشلونة الشهر الجاري، في صفقة يُقال أنها ستتكلف 150 مليون يورو.

 ويرغب كوتينيو في الانضمام إلى البارسا منذ الصيف الماضي، إلا أن تعنت إدارة ليفربول تسبب في تأجيل الصفقة.

 وكانت شركة الملابس والأدوات الرياضية الشهيرة "نايكي"، قد أعلنت مؤخرًا بدون قصد عن انضمام فيليب كوتينيو لبرشلونة

موندو ديبورتيفو الكاتالونية
عودة ميسي

عاد ميسي، إلى برشلونة امس ، بعد أن قضى عطلة أعياد الميلاد مع عائلته بمسقط رأسه، تمهيداً للمشاركة في تدريبات الفريق قبل مباراة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

 ووصل امس إلى مطار برشلونة بصحبه لويس سواريز، على متن طائرة خاصة، بعد أن أقر المدرب إرنستو فالفيردي، مد عدد أيام عطلتهما.

 وسيواجه الفريق الكتالوني نظيره سيلتا فيجو، في مباراة الذهاب غدا ، على ملعب بالايدوس، فيما ستكون مباراة الإياب على ملعب كامب نو يوم 11 من نفس الشهر.

 وسبق وأن فرض سيلتا فيجو التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 على برشلونة، الشهر الماضي بالجولة الـ14 من الليجا.

المانيا       
بيلد
البايرن يبدأ معسكره 

يبدأ فريق بايرن ميونيخ اليوم معسكره الشتوي بكامل نجومه بالعاصمة القطرية الدوحة، علمًا بأن المعسكر يستمر حتى السابع من شهر يناير الحالي.

وللعام الثامن على التوالي، حرص النادي البافاري الأكثر تتويجًا بالألقاب في كرة القدم الألمانية، على العودة لمعسكره الشتوي المفضل بالدوحة خلال فترة التوقف الشتوية وهذه المرة تحت قيادة يوب هاينكس.

ويشارك بايرن ميونخ عدد من نجومه الأساسيين ومن بينهم جيروم بواتينج، ديفيد ألابا، تياجو ألكانتارا، فرانك ريبيري، آريين روبن، روبرت ليفاندوفسكي، وتوماس مولر، إلى جانب عدد من اللاعبين الشباب الذين اختارهم المدرب هاينكس للمعسكر.

ويغيب عن البايرن حارس المرمى مانويل نوير وتياجو الكنتارا بسبب الإصابة، والاستمرار بالبرنامج التأهيلي في مدينة ميونيخ.

وسينظم الفريق البافاري مرانه الأول اليوم  في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا، وستكون الجماهير على موعد مع المران الثاني يوم الخميس في تمام الحادية عشرة ظهرا.

بينما يأتي مران يوم الجمعة في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا، ثم يستمر مرانا السبت والأحد 6 و7 يناير في العاشرة صباحا.

وسيخوض بايرن ميونيخ يوم السبت مباراة ودية أمام النادي الاهلي القطري على الملعب الخارجي رقم 5 في تمام الساعة الخامسة مساء.

فيما يقام المران الختامي يوم الأحد 7 يناير في تمام الساعة العاشرة صباحا قبل أن يغادر الفريق  الدوحة ظهر نفس اليوم.

جراحة

أعلن نادي كولن  أن لاعب وسط الفريق، ليوناردو بيتينكورت، سيخضع لعملية جراحية في الفخذ، سيغيب على إثرها لما يقرب من 6 أسابيع
وقال المدرب شتيفان روتنبيك، إنه من المقرر إجراء العملية الجراحية اليوم.

وغاب لاعبون آخرون بسبب المرض أو الإصابة، لكن المهاجم الجديد للفريق، سيمون تيرود كان حاضرا، وعاد عدد من اللاعبين من الإصابة، على رأسهم الظهير الأيسر للمنتخب الألماني جوناس هيكتور.

وحقق كولن، 6 نقاط فقط في الدور الأول من الموسم، ويبتعد بفارق 11 نقطة عن منطقة الأمان في جدول الترتيب، وذلك قبل استئناف منافسات الدوري، يوم 14 من الشهر الجاري، بمواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ.

وقال المدافع دومينيك ماروه "سنجرب كل شيء الآن، لتحقيق أمرا صعبا للغاية.

فرنسا
ليكيب
نفي

نفى الأوروجواياني  إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان ، ، وجود أي مشكلة مع زميله في الفريق، البرازيلي نيمار.

وقال كافاني: "تخترع وتختلق أمور غير موجودة، ما يهم هنا هو الهدف الجماعي.

وقال: "يجب علينا العمل لتحقيق أهدافنا مع الفريق، وكل ما يخدم هذه المسألة سيكون جيدا.

وتابع كافاني: "مسألة نيمار لم يكن بها شيء يذكر، وأثير حولها أمور كثيرة، ضخمت أمور وقعت داخل أرض الملعب أو في غرفة الملابس، وهي الأشياء التي لا يجب أن تخرج منها فهذه هي كرة القدم.

وكانت تقارير قد تحدثت عن وجود خلافات واسعة بين الثنائي، في أعقاب الأزمة التي تفجرت مطلع الموسم حول هوية منفذ الكرات الثابتة وركلات الجزاء.

التشكيلة المثالية

كان لفريق ريال مدريد الإسباني الحضور الأكبر في التشكيلة المثالية لنجوم العالم في عام 2017 التي كشفت عنها صحيفة ليكيب الفرنسية.

وتواجد في التشكيلة 4 لاعبين من لريال  هم رونالدو النجم البرتغالي، مارسيلو، سيرجيو راموس ولوكا مودريتش، فيما احتل باريس سان جيرمان المركز الثاني بـ3 لاعبين هم نيمار المنضم من برشلونة الإسباني في الصيف، داني ألفيس وإدينسون كافاني.

ومن غير المستغرب أن يسيطر ريال مدريد على التشكيلة المثالية وذلك بعد أن توج الريال  العام الماضي بخمسة ألقاب، الليجا، بطولة دورى الابطال، السوبر الأوروبي، السوبر الإسباني ومونديال الأندية.

وجاءت تشكيلة ليكيب المثالية لعام 2017 كالتالي :
جيانلويجي بوفون (يوفنتوس)، داني ألفيس (يوفنتوس - سان جيرمان)، سيرجيو راموس (ريال مدريد)، ماتس هوميلز (بايرن ميونخ)، مارسيلو (ريال مدريد)، نجولو كانتي (تشيلسي)، لوكا مودريتش (ريال مدريد)، ميسي (برشلونة)، نيمار (برشلونة - سان جيرمان)، رونالدو النجم البرتغالي (ريال مدريد)، إدينسون كافاني (سان جيرمان).

انجلترا
ميرور
جريزمان بمرمى اولد ترافورد

ذكرت  تقارير صحفية أن نادي مانشستر يونايتد يستهدف تقديم عرض لضم مهاجم أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وكان جريزمان على وشك الرحيل إلى أولد ترافورد في الصيف الماضي، الا أن الفرنسي ظل مع أتلتيكو مدريد بسبب عقوبة منع الانتقالات التي تم فرضها على النادي العاصمي من قبل الفيفا.

 ومع ذلك، فإن هذا الحظر قد انتهى الآن ليتمكن أتلتيكو من الإعلان مؤخرا عن عودة مهاجمه السابق دييجو كوستا.

مدرب اليونايتد جوزيه مورينيو يريد أن يستغل ذلك ويجلب جريزمان لصفوف فريقه هذا الشهر.

ومع ذلك، شككت تقارير أخرى في هذه الأنباء بسبب أن الشرط الجزائي في عقد جريزمان الحالي مع أتلتيكو مدريد هو 200 مليون يورو، في حين أنه سينخفض خلال الصيف المقبل ليصبح 100 مليون يورو، لكن ربما يتوصل الناديان الى حل وسط بالتراضي لإتمام الصفقة.

 كان من المتوقع أن يبقى جريزمان مع الروخيبلانكوس حتى نهاية الموسم الحالي على الأقل، لكن يبدو أن مورينيو متحمس لإنقاذ موسمه ويريد تعزيز فريقه بشكل كبير فى يناير الثاني.

 ومن شأن هذا العرض أن يجعل يونايتد يفوز على برشلونة في سباق التوقيع مع البالغ من العمر 26 عاما وذلك بسبب سعي الفريق الكتالوني في الوقت الراهن للتعاقد مع فيليب كوتينيو playmaker ليفربول الذي سيكلف التعاقد معه حوالي 140 مليون جنيه استرليني.

 مان يونايتد على استعداد لتقديم راتب أسبوعي لجريزمان يقدر بـ300 ألف جنيه إسترليني لإغرائه بالقدوم للفريق الأحمر، علما بأن مورينيو يعاني حاليا من غياب كل من روميلو لوكاكو وزلاتان إبراهيموفيتش بسبب الإصابة.

فينجر يكشف

كشف آرسين فينجر،  آرسنال ، عن خطة ناديه، حال رحيل المهاجم أليكسيس سانشيز، وصانع الألعاب مسعود أوزيل، ولاعب الوسط جاك ويلشير في الفترة المقبلة.

ويواجه آرسنال خطر فقدان الثنائي نهاية الموسم الحالي مجانا، أو في منتصف الموسم خلال شهر يناير ، إذا جاء عرض مناسب لأحدهما أو كلاهما، كما أن لاعب الوسط جاك ويلشير، سينتهي عقده بنهاية الموسم، ولم يتم حسم مصيره حتى الآن.

وقال فينجر، عن أحدث التطورات فيما يتعلق بالتجديد للثلاثي: "في بعض الأحيان تعتقد أنك قد أحرزت تقدما، وفي اليوم التالي تجد نفسك قد رجعت للوراء مرة أخرى، لذلك طالما أن شيئا لم يتم حسمه فأنا لا أرغب في التحدث كثيرا عن ذلك.

وقال، في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "ماذا لو رحل ألكسيس وأوزيل وويلشير في الصيف؟ حسنا تريدون أن تعرفوا كيف سنتعامل مع ذلك؟ أولا وقبل كل شيء نحن لم نفقدهم بعد، وثانيا إذا حدث ذلك سوف نتحرك من خلال جلب لاعبين آخرين على أعلى مستوى.

وأوضح: "لم نتلق عروضا للاعبين حتى الآن، هل نحن واثقون من الاحتفاظ بهم؟ نحن نحاول، أجبت على هذا السؤال مرات عديدة، لذلك أفضل أكثر التركيز على المباريات القادمة.

وحول إذا كان من المفيد للنادي أن يبيع أليكسيس بدلا من تركه مجانا، قال: "بصراحة، تركيزي هو على المباراة  (أمام تشيلسي)، لكن هذا النادي فقد العديد والعديد من اللاعبين الكبار في الماضي، ودائما كان يرد بشكل جيد، وقد غادر لاعبون عظماء هذا النادي من قبل، ولكن النادي سوف يكون دائما في موقف قوي، لكن أنت بالتأكيد تحب أن تبقي على أفضل لاعبيك.

الصن
دلائل جديدة لقرب انتقال كوتينيو

تتوالى الدلائل بشأن قرب انتقال فيليب كوتينيو إلى برشلونة الإسباني، خلال شهر يناير الجاري.

وكانت شركة الملابس والأدوات الرياضية العالمية الشهيرة "نايكي"، قد أعلنت مؤخرًا بدون قصد على عدد من مواقعها عن انتقال كوتينيو لبرشلونة.

وفي تطور جديد، لجأ نادي ليفربول لخطوة مماثلة بشأن مصير كوتينيو، على الرغم من أنه لا أحد يعرف ما إذا كانت إدارة الريدز، تقصد ذلك أم لا
الموقع الرسمي لليفربول أعلن عن مبيعات القميص الثاني والثالث للفريق بخصم 20%، مستخدمًا صورة كوتينيو للإعلان، وكتب: "تخفيضات الشتاء، آخر موعد 31 يناير".

واعتبرت الصحيفة أن هذا الإعلان واستخدام صورة كوتينيو تحديدًا دون بقية زملائه، ويوم 31 الذي يتزامن مع آخر يوم في الميركاتو الشتوي، هو تلميح صريح إلى أن اللاعب البرازيلي في طريقه للرحيل عن ملعب أنفيلد، والانضمام لصفوف الفريق الكتالوني.

ايطاليا
كورييرا ديلا سبورت- روما
نابولي يخرج من كوبا ايطاليا

حقق أتالانتا كبرى المفاجآت في دور ربع النهائي من بطولة كأس ايطاليا، بعد الفوز على نابولي بهدفين لهدف، والتأهل لنصف نهائي كأس ايطاليا من ملعب السان باولو.

كان نابولي هو الأخطر في صناعة الفرص في الشوط الأول من المباراة، وكانت أهم الفرص تسديدة كاييخون بيسراه من داخل منطقة الجزاء والتي أبعدها الحارس إلى ركنية، ثم الفرصة التي هيأها كاييخون لآدم أوناس داخل منطقة الجزاء ولكن الجزائري فشل في حسمها داخل المرمى.

ثم سنحت فرصة أخرى محققة للتهديف وهى تلك التي جاءت في الدقيقة 29 بعد كرة أرسلها كاييخون لزيلينسكي المتقدم ليسار منطقة الجزاء والذي لمس الكرة بيمناه ولكن الحارس بيريشا أمسكها بثبات.

تقدم أتالانتا في النتيجة عبر كاستانيا، بعد كرة أرسلها المتألق أليخاندرو جوميز لكورنيليوس داخل منطقة الجزاء ثم تهيأت للجناح الأيمن الذي سددها بقوة داخل الشباك في الدقيقة 50.

ومن هجمة مرتدة استطاع أليخاندرو جوميز بمهارة مجهود فردي أن يُعاقب نابولي ويضيف الهدف الثاني ببراعة كبيرة بعد تخطي مدافع نابولي وتسديد كرة قوية سكنت شباك الحارس لويس سيبي.

قلص ديريس ميرتنس النتيجة في الدقيقة 84، بعد كرة أرسلها له إنسينيي بيمناه داخل منطقة الجزاء وقابلها البلجيكي برأسية سكنت شباك الفريق البيرجاميسكي، لكن هذا لم يكن كافيًا للعودة في المباراة ليحقق أتالانتا تأهل مستحق.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو
بوفون يود لو ان

قال قائد يوفنتوس، جانلويجي بوفون، إنه يود لو عاد مرة أخرى للعب نهائي بطولة دورى الابطال، الذي خسره فريقه في كارديف 1-4 أمام ريال مدريد في يونيو الماضي.

وأقر بوفون بأنه يشعر بحزن أكبر لخسارة نهائي بطولة دورى الابطال، عن فشل منتخب بلاده في التأهل لكأس العالم 2018 بمونديال روسيا، بخسارة الملحق أمام السويد.

وقال: "وددت لو أعود للعب في نهائي كارديف ،لأننا قدمنا 80% أو 90% أمام السويد، ولكن أمام مدريد غابت عنا الوحدة في الشوط الثاني، ولطالما كانت هذه نقطة قوتنا.

وفي ذلك النهائي الذي أقيم في الثالث من يونيو الماضي، نجح يوفنتوس في الحفاظ على التعادل (1-1) حتى نهاية الشوط الأول، قبل أن يدفع ثمن انخفاض مستواه، وتستقبل شباكه ثلاثة أهداف في الشوط الثاني.

ولكن بوفون لم يخف خيبة أمله أيضا من الفشل في التأهل لكأس العالم مع ايطاليا، وألقى باللوم على كل عناصر المنتخب في هذا الأمر وليس على المدرب آنذاك، جيامبيرو فينتورا.

وقال: "لا ألومه في شيء وليس أسلوبي لأنه عندما يفشل الفريق فالمسؤولية على الجميع، هناك أوقات لا تكون فيها في قمة مستواك، والأمر لم يكن سهل أبدا أمام السويد، ولا حتى حين كنا في حالة جيدة.

وشكّل الفشل في بلوغ المونديال نهاية مسيرة الحارس البالغ من العمر 39 عاما مع المنتخب، وأكد أنه ينوي الاعتزال نهاية الموسم وأنه قد يستمر فقط في حال الفوز بدوري الأبطال.

وقال: "هذا الشيء الوحيد المتأكد منه"، في إشارة إلى إمكانية الفوز بدوري الأبطال، البطولة الوحيدة التي تنقصه على مستوى الأندية.

سعي انترميلان

يسعى نادي إنتر ميلان ، لدعم صفوفه خلال الانتقالات الشتوية، أملا في الحفاظ على فرصته في المنافسة على لقب الدوري المحلي، هذا الموسم.

وقال موقع "توتو ميركاتو ويب"، إن مسؤولي إنتر، تواجدوا يوم السبت الماضي، لمراقبة لاعب وسط سامبدوريا، الأوروجوياني الصاعد بقوة لوكاس توريرا (21عاما)، في مباراة فريقه أمام سبال، والتي فاز فيها فريقه بهدفين نظيفين.

وذكر أن توريرا، ربما يكون أحد أهداف النيراتزوري في السوق الشتوية، خاصة وأنه كان منذ فترة طويلة على رادار النادي، ولذا ربما يقوم بخطوة فعلية في اتجاه التعاقد معه، خاصة في حالة بيع لاعب الوسط البرتغالي جواو ماريو.

موقف ديبالا

أعلن ماسيميو أليجري، موقف صانع الألعاب ، باولو ديبالا، من التواجد بالتشكيلة الأساسية للفريق في مباراة ربع نهائي كأس ايطاليا، اليوم  أمام تورينو.

وبعد تراجع أدائه في الأسابيع الأخيرة، عاد ديبالا لتسجيل ثنائية حاسمة في مرمى هيلاس فيرونا، السبت الماضي في دورى الكالتشيو.

وقال أليجري، في مؤتمر صحفي عشية المباراة: "سيكون ديبالا في المباراة، ولكني لا أعلم ما إذا سيكون المهاجم الوحيد أو سيلعب مع (مواطنه جونزالو) هيجواين.

وأشار إلى أنه لم يحدد بعد من سيريحه في اللقاء من بين هيجواين والمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، وأنه سيحدد بعد ذلك الأسلوب الخططي الذي سيخوض به المباراة.

وستكون مباراة تورينو، الثانية على التوالي التي يشارك فيها ديبالا كأساسي، بعد أن شارك كبديل في المباريات الثلاث السابقة أمام إنتر ميلان وبولونيا وروما.

ورغم تراجع مستواه، سجل "الجوهرة" 17 هدفا هذا الموسم بواقع 14 في الدوري، وواحد في كأس ايطاليا، و2 في كأس السوبر، في حين لم يهز الشباك بدوري الأبطال.

وأكد أليجري أنه لا يستطيع بعد الاعتماد على الدولي الكولومبي خوان كوادرادو، الذي لا يزال يتعافى من آلام أسفل البطن، أبعدته عن مباراة هيلاس يوم السبت الماضي.

وأكد خلال المؤتمر الصحفي أن البولندي فويتشيك تشيزني، "سيكون وريث" جانلويجي بوفون في حراسة مرمى فريق السيدة العجوز، بعدما أعلن الأخير أنه سيعتزل بنهاية الموسم الجاري.

وأشار أليجري إلى أن الفريق ليس بحاجة لضم أي لاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية.


نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار الرياضة : صباحك أوروبي.. كيف اقترب كوتينيو من برشلونة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، صباحك أوروبي.. كيف اقترب كوتينيو من برشلونة .

المصدر : يالا كورة