أخبــارالرياضة : إلغاء قرار الإيقاف مدى الحياة لـ28 رياضي روسي
أخبــارالرياضة : إلغاء قرار الإيقاف مدى الحياة لـ28 رياضي روسي

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبــارالرياضة : إلغاء قرار الإيقاف مدى الحياة لـ28 رياضي روسي، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، إلغاء قرار الإيقاف مدى الحياة لـ28 رياضي روسي، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبــارالرياضة : إلغاء قرار الإيقاف مدى الحياة لـ28 رياضي روسي، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبــارالرياضة : إلغاء قرار الإيقاف مدى الحياة لـ28 رياضي روسي، لنقوم بعرضها علي موقعنا، إلغاء قرار الإيقاف مدى الحياة لـ28 رياضي روسي، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 فبراير 2018 10:07 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قضت محكمة التحكيم الرياضي الدولية "كاس" اليوم الخميس بإلغاء عقوبات الإيقاف عن المشاركة الأولمبية مدى الحياة بحق 28 رياضياً روسيا ممن تقدموا بطلبات استئناف ضد العقوبات التي فرضت في إطار قضية المنشطات التي هزت أركان الرياضة الروسية.

كذلك قررت المحكمة أن تطبق عقوبة الإيقاف بحق الـ11 الأخرين ، من إجمالي 39 رياضياً نظرت طلبات الاستئناف المقدمة منهم ، فقط في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة في كوريا الجنوبية (بيونجتشانج 2018) ، بدلا من إيقافهم مدى الحياة.

ويمكن للرياضيين الـ28 المشاركة في بيونجتشانج 2018 وهو ما يشكل صدمة للجنة الأولمبية الدولية في ظل موقفها الصارم إزاء قضية المنشطات الروسية.

وتتضمن قائمة الرياضيين الـ11 الذين تقرر تقليص إيقافهم والاكتفاء بحرمانهم من المشاركة في بيونجتشانج 2018 ، ألكسندر زوبكوف المتوج بذهبية منافسات الزوجي للزلاجات الجماعية في سوتشي 2014 ، بينما تضم قائمة الرياضيين الـ28 المسموح لهم بالمشاركة في بيونجتشانج ، ألكسندر ليجكوف المتوج في تزلج الضاحية بسوتشي وألكسندر تريتياكوف المتوج في منافسات الزلاجات الصدرية.

وكان إجمالي 42 رياضياً روسيا قد تقدموا بطلبات استئناف لدى كاس ضد عقوبات إيقافهم عن المشاركة بالدورات الأولمبية مدى الحياة ، والتي فرضتها اللجنة الأولمبية الدولية في إطار القضية المتعلقة بادعاءات الانتشار الممنهج والمدعوم من قبل الدولة للمنشطات بين الرياضيين الروس على هامش أولمبياد سوتشي 2014 الشتوي.

وكما كان مقرراً في وقت سابق ، أصدرت المحكمة اليوم قراراتها بشأن طلبات 39 رياضياَ ، بينما تتخذ في وقت لاحق قراراتها بشأن الطلبات المقدمة من ثلاثة رياضيين أخرين.

وكانت محكمة كاس قد بدأت إجراءاتها بعقد جلسات استماع قبل أيام في جنيف ، جرى خلالها الاستشهاد بالروسي جريجوري رودتشينكوف الذي أبلغ عن فضيحة المنشطات ، والذي كان يرأس مختبر موسكو لمكافحة المنشطات ، ويعيش الآن في مكان سري بالولايات المتحدة.

وأوضحت كاس بعد إصدار حكمها اليوم ، بشأن الرياضيين الـ28 الذين رفعت عقوبات الإيقاف عنهم "تبين أن الأدلة التي جمعت ، ليست كافية لإثبات انتهاكهم لقواعد مكافحة المنشطات. وبالنسبة لهؤلاء الرياضيين الـ28 ، تم قبول الاستئناف ، وتقرر إلغاء العقوبات المفروضة بحقهم مع احتفاظهم بالنتائج التي حققوها خلال أولمبياد سوتشي 2014 ."

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبــارالرياضة : إلغاء قرار الإيقاف مدى الحياة لـ28 رياضي روسي، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، إلغاء قرار الإيقاف مدى الحياة لـ28 رياضي روسي .

المصدر : بوابة الشروق