أخبار الرياضة : 6 أرقام قياسية حطمها صلاح مع ليفربول.. و5 في انتظاره
أخبار الرياضة : 6 أرقام قياسية حطمها صلاح مع ليفربول.. و5 في انتظاره

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وآله وصحبه مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبار الرياضة : 6 أرقام قياسية حطمها صلاح مع ليفربول.. و5 في انتظاره، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، 6 أرقام قياسية حطمها صلاح مع ليفربول.. و5 في انتظاره ، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار الرياضة : 6 أرقام قياسية حطمها صلاح مع ليفربول.. و5 في انتظاره، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار الرياضة : 6 أرقام قياسية حطمها صلاح مع ليفربول.. و5 في انتظاره، لنقوم بعرضها علي موقعنا، 6 أرقام قياسية حطمها صلاح مع ليفربول.. و5 في انتظاره ، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 أبريل 2018 12:58 مساءً ـ الأقتصادي ـ كتب: عمر قورة

أحرز الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، هدفه الـ29 مع الريدز ضد كريستال بالاس معززًا صدارة هدافي البريميرليج، ليصل عدد أهدافه بشكل عام إلى 37 جولًا هذا الموسم.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأرقام القياسية التي حطمها صلاح منذ عودته لإنجلترا، والأرقام التي في انتظار أن يتجاوزها فيما تبقى من مباريات بالموسم الجاري، وفقًا لـ"سكاي سبورتس".

أرقام كسرها صلاح

1- أكبر عدد أهداف للاعب في ليفربول خلال موسم بحقبة البريميرليج

وصل عداد أهداف صلاح إلى 37 جولًا، متخطيًا روبي فاولر الذي أحرز 36 جولًا موسم (1995-96)، مع العلم أن المصري احتاج 41 مباراة للوصول لهذا الرقم، بينما سجل المهاجم الإنجليزي السابق أهدافه في 53 مباراة.

2- أكبر عدد أهداف للاعب في ليفربول بأول مواسمه

يعتبر صلاح أكثر لاعب في ليفربول تسجيلا للأهداف في أول مواسمه بقميص الريدز، متخطيًا الإسباني توريس النجم الاسباني الذي سجل 33 جولًا موسم (2007-08).

3- أكثر لاعب سجل أهدافًا بقدمه اليسرى في نسخة واحدة من الدوري

أحرز صلاح هدفه الـ29 بقدمه اليمنى ضد كريستال بالاس، لكن 22 من إجمالي أهدافه جاءوا بقدمه اليسرى، ليصبح أكثر لاعب يسجل أهدافًا بالقدم اليسرى في موسم بالدوري الإنجليزي، متخطيًا روبي فاولر (19 جولًا).

4- أكثر لاعب مصري إحرازًا للأهداف في دورى البريميرليج الممتاز

تجاوز صلاح الرقم الرقم القياسي الذي كان يحمله أحمد حسام ميدو (22 جولًا) وأصبح أكثر لاعب مصري إحرازًا للأهداف في دورى البريميرليج، كما أن مو هو أول مصري يسجل ثلاثة أهداف أو أكثر في مباراة واحدة.

5- أكثر لاعب إفريقي إحرازًا للأهداف في دورى البريميرليج الممتاز

عادل صلاح رقم الإيفواري ديدييه دروجبا، مهاجم تشيلسي السابق موسم (2009-10)، وأصبح أكثر لاعب إفريقي إحرازًا للأهداف في موسم واحد من دورى البريميرليج برصيد 29 جولًا.

6- أكثر لاعب سجل في عدد مباريات أكثر بالدوري الإنجليزي

عادل صلاح رقمي البرتغالي رونالدو النجم البرتغالي والهولندي روبن فان بيرسي موسما (2007-08) و(2012-13)، كأكثر من سجل في عدد مباريات في موسم واحد (21 مباراة) بالدوري المكون من 38 مباراة.

أرقام لا يزال بإمكان صلاح كسرها

1- أكبر عدد أهداف في نسخة واحدة من دورى البريميرليج

أصبح صلاح بحاجة إلى هدفين لمعادلة الرقم القياسي للتسجيل في موسم واحد في دوري الدرجة الأعلى الإنجليزي (بنظام 38 مباراة)، والمسجل باسم لويس سواريز وكريستيانو رونالدو وآلان شيرار (31 جولًا).

2- الأكثر مساهمة في الأهداف في نسخة واحدة من دورى البريميرليج

ساهم صلاح بتسع تمريرات حاسمة بجانب الـ29 جولًا، مما يعني أنه يحتاج إلى ستة أهداف (تسجيل أو أسيست) لمعادلة تييري هينري الذي اشترك في 44 جولًا (24 جولًا و20 أسيست) موسم (2002-03).

3- أكبر عدد أهداف للاعب في ليفربول خلال موسم بدوري الدرجة الأعلى

إذا نجح صلاح في تسجيل 32 جولًا، سيصبح أول لاعب يحقق هذا في تاريخ بريميرليج بنظام 38 جولة، وسيعادل رقم أيان راش الذي سجل 32 جولًا موسم (1983-84)، كأكثر لاعب يسجل أهداف لليفربول في دوري واحد.

4- أكبر عدد أهداف للاعب في ليفربول في الموسم بجميع المسابقات

يحتاج صلاح إلى 10 أهداف إضافية في المباريات المقبلة، لمعادلة الرقم القياسي كأكثر لاعب يسجل أهدافًا لليفربول في موسم، والذي يحمله الأسطورة إيان راش، برصيد 47 جولًا موسم (1983-84).

5- التفوق على أكثر من فريقين بالدوري الإنجليزي

سجل صلاح 29 جولًا في دورى البريميرليج، أكثر من أربعة فرق كاملة (سوانزي، هدرسفيلد، بيرنلي، برايتون)، ومتساويا مع ساوثهامبتون وستوك سيتي، مما يعني أنه في طريقه للتفوق على أكثر من فريقين في موسم واحد.

في حال واصل صلاح تفوّقه على هذه الأندية، فإنّه سيحقق رقما قياسيا في تاريخ دورى البريميرليج، منذ بدء تدوين إحصائياته، عام 1888.

وتمكن لاعبان فقط في تاريخ دورى البريميرليج منذ 1888 من معادلة أو تخطي حاجز أهداف فريقين في الدوري، أولهما لاعب شيفيلد وينزداي، ديفيد ماكلين، الذي تخطى نوتس كاونتي (28)، وآرسنال (26)، في موسم 1912-1913.

والثاني هو نجم توتنهام، هاري كين، الذي توّج هدّافا للدوري الموسم الماضي، برصيد 29 هدفا، معادلا سجل سندرلاند، ومتخطيًا ميدلسبره (27 هدفا)، علما بأن الفرق الأربعة سابقة الذكر، هبطت بنهاية الموسم إلى الدرجة الأولى.

يُذكر أن صلاح لا يزال يتبقى أمامه ست مباريات مع ليفربول في دورى البريميرليج، بالإضافة إلى خمس مباريات -على أقصى تقدير- في دوري أبطال أوروبا، إذا نجح في قيادة الريدز إلى المباراة النهائية من المسابقة.


نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار الرياضة : 6 أرقام قياسية حطمها صلاح مع ليفربول.. و5 في انتظاره، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، 6 أرقام قياسية حطمها صلاح مع ليفربول.. و5 في انتظاره .

المصدر : يالا كورة