عزت: لانسمح للأندية بتسيير عملنا واتحاد الكرة يعاني مالياً
عزت: لانسمح للأندية بتسيير عملنا واتحاد الكرة يعاني مالياً

أعلن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عادل عزت عن معاناة الاتحاد من ديون تصل إلى 194 مليون ريال بعجز قدره 105 ملايين ريال وقال: "هناك تحصيلات مالية تصل إلى 89 مليون ريال وهذه المشكلة تعد نفقاً مظلماً يفرض علينا العمل الجاد لانهائها، وسيتم تخفيض النفقات بنسبة 40% من معسكرات للمنتخبات والانتدابات وغيرها".

وتطرق إلى تطوير حكام كرة القدم وتثبيت رئيس اللجنة الحالي المكلف مرعي العواجي حتى نهاية الموسم والاستعانة -وفق تميز "الرياض" السبت الماضي- بالحكم الدولي الإنجليزي مارك جلاتبيرغ الذي حصل على أفضل حكم في العالم لعام 2016 وقال: "سيتمكن من العمل لتطوير التحكيم وقيادته للعديد من لقاءات الدوري ومنها نهائي كأس ولي العهد في العاشر من مارس المقبل بين الاتحاد والنصر واستمراريته في دوري بلاده والأوروبي ومن ثم التفرغ العام المقبل لرئاسة لجنة تطوير التحكيم.

وأعلن تقليص لجان الاتحاد إلى أربع لجان وقال: "شكلنا فريقاً لدراسة هيكلة المسابقات السعودية مادون الممتاز تتكون من الدكتور عبدالله البرقان، والدكتور خالد المقرن، ومريح المريح، ومحمد الزهراني وطلال آل الشيخ، وكلفنا الزهراني وعبدالاله مؤمنة للتنسيق مع اتحاد الرياضة المجتمعية بخصوص رابطة الأحياء ورئيس الاتحاد والأمين العام ومدير المنتخبات السنية ونائبه باعتماد برنامج المنتخبات السنية".

ووافق الاتحاد على جدولة المبالغ المستحقة على نادي المجزل بعد قرار لجنة الانضباط على خلفية تهبيطه إلى الدرجة الثانية. وأعلن نائب رئيس الاتحاد ياسر المسحل عن وجود 60 قضية لـ 12 نادياً سعودياً في "الفيفا" منها تسعة في الممتاز وثلاثة في الأولى تم حل أربع قضايا وتبقت 56 قضية وبلغت قيمة القضايا 81 مليون ريال.

وقرر الاتحاد إقامة حفل "هوية الاتحاد الجديدة يوم الاثنين 2017/4/3 بمدينة الرياض، وانشاء لجنة عمليات كرة القدم برئاسة خالد المقرن تشمل المسابقات والاحتراف وقال عزت: "قرار ترشيح البرقان للاشراف على أندية الاولى واستبعاده من لحنة الاحتراف ليس بسبب مطالبات الأندية وقدم اعمالاً يشكر عليها ومجلس إدارة الاتحاد لن يسمح للأندية بأن تسيره".

من جهته قدم رئيس لجنة الحكام المكلف مرعي عواجي شكره للاتحاد السعودي على تجديد الثقة به وقال: "من اليوم الأول من التكليف وضعنا خططاً مستقبلية للتحكيم المحلي وسيتم استبعاد بعض الحكام كبار السن والاعتماد على وجوه جديدة والاهتمام بالحكام الشباب وتطويرهم واختيار اربعة حكام وتفرغهم للتحكيم اضافة الى الاهتمام بالحكم المدرسي وتعيين إداري كممثل مالي في لحنة الحكام لإنجاز مكافآت الحكام، وسنصرف الأسبوع المقبل المستحقات المتأخرة بالكامل، والتعاقد مع شركة طبية لتقديم خدمات طبية للحكام، والعمل على إعداد هيكلة إدارية للحكام وتأسيس موقع إلكتروني خاص بهم".

فيما أكد الأمين العام عادل البطي انه لن يعمل بمفرده في الأمانة في ظل وجود مديرين تنفيذيين يتقاسمون معه العمل، كل حسب أدواره والمهام التي ستؤكل إليه.

image 0

الحكم الإنجليزي سيتولى مهمته الموسم المقبل

image 0

«الرياض» انفردت باختيار مارك رئيساً لدائرة التحكيم

المصدر : جريدة الرياض