مؤتمر فينجر: مستمر في التدريب مع أرسنال أو خارجه.. هل سيفوز الفريق إذا رحلت؟
مؤتمر فينجر: مستمر في التدريب مع أرسنال أو خارجه.. هل سيفوز الفريق إذا رحلت؟

تحدث أرسين فينجر المدرب لأرسنال بإسهاب عن مستقبله مع الفريق وتأثر نادي العاصمة الإنجليزية بتراجع النتائج خاصة بعد الهزيمة المدوية أمام بايرن ميونيخ.

5
02c43f2d41.jpgبايرن ميونيخ
1
placeholder-logo.pngأرسنال

انتهت 21:45

وتغلب الفريق البافاري على أرسنال بخماسية لهدف وحيد على ملعب أليانز أرينا الأربعاء الماضي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأدلى المدرب الفرنسي المخضرم بتصريحات في مؤتمر صحفي قبل مباراة أرسنال وسوتون يونايتد، الذي يلعب في دوري الدرجة الخامسة، ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال فينجر عن الهزيمة أمام ميونيخ: "كنا في موقف مثالي مع نهاية الشوط الأول بالتعادل 1-1، بعد ذلك كل شيء حدث بشكل خاطئ بالنسبة لنا".

وقال "كنا نبدو بشكل جيد دفاعيا ثم خسرنا كوسيلني وبعد ذلك فقدنا التنظيم، كنا سذج، عندما وصلت النتيجة إلى 3-1 تأثرنا نفسيا".

وأوضح "لعبنا ضد فريق جيد لبايرن وفي بعض الأوقات عليك أن تشيد بالمنافس، لديهم لابيون على أعلى مستوى".

وتابع فينجر "الشعور الرئيسي الآن هو استعادة روح المجموعة والتركيز على ما هو قادم، علينا أن نحذر العواقب ونحرص على العودة".

وعند سؤاله عما إذا كنت الهزيمة من ميونيخ أحد أسوأ خبراته كمدرب، أجاب بحسم "لا".

وأجاب كذلك عن أسئلة عن جاهزية لاعبي الفريق لمواجهة الكأس المقبلة قائلا: "سيلعب لاعب أو اثنان من الشباب الذين شاركوا في مباراة الكأس الأولى، مباراة سوتون دائما ما كانت في ذهني، فهي مباراة مهمة".

وأكمل "هناك تشكيل في ذهني من أسبوع أو 10 أيام، هزيمة بايرن لن تؤثر في اختياراتي".

هل كأس الاتحاد أفضل فرص الفريق للحصول على لقب؟ يجيب فينجر "هو أحد أهدافنا، بالنسبة لنا من المهم أن نعود من هزيمة بايرن".

وعن موضوع الساعة، التكهنات حول استمراره مدربا لأرسنال قال: "اعتدت على ذلك فأنا هنا منذ 20 عام".

وقال "من المهم في الحياة أن تفعل ما هو صائب، أنا أشغل منصبا عاما وعلي أن أتقبل ذلك فالكل لديه آرائه (حولي)".

وردا على ما تردد حول أنه سيناقش مع النادي مسألة رحيله في مارس أو أبريل المقبلين صرح "لو كنت قلت مارس أو أبريل فهذا لأني لا أعرف (حتى الآن)، أنا لا أريد التعليق على الأمر".

وتابع "مستقبلي ليس مهما، الفريق مهم والنادي مهم، علينا أن نركز على المشاكل الحقيقة، الطريقة التي نلعب بها كرة القدم وليس مستقبلي".

هل اكتفى فينجر من التدريب؟ الرد كان "مهما حدث، سأدرب في الموسم المقبل، سواء هنا أو في مكان آخر، هذا أكيد، لدي مسئولية أكبر في هذا النادي، من الصعب تحملها لكن لدي القدرة والخبرة".

وعن انتقاد الجماهير "هذا نقاش داخلي، حتى لو رحلت لن يفوز أرسنال بكل المباريات".

مضيفا "أتمنى في المستقبل أن نتمكن من الفوز بهذه البطولة ولكن الأمر ليس الآن كما كان عندما جئت إلى هنا، أرسنال لم يفز بالكأس الأوروبية قبل أن آتي إلى هنا عليك أن تأخذ هذا في الحسبان".

وصرح "من المهم للنادي أن يأخذ القرار السليم من أجل المستقبل، كان لدي العديد من الفرص لأرحل إلى مكان آخر لكني أهتم بهذا النادي وبمستقبله ومن المهم أن يكون في أيدي أمينة".

وأتم الفرنسي العجوز "ما دمت لا تفوز بكل شيء سيكون هناك شيء خطأ دائما، علينا ان نتقبل هذا، في الـ20 عاما الماضية ثلاثة أندية فقطت شاركت في دوري أبطال أوروبا في كل موسم: أرسنال وبايرن ميونيخ وريال مدريد. إذا لم يكن كل شيء مثاليا فليس كل شيء خاطئا".

المصدر : Filgoal