اليوم.. انطلاق الدوري المصري لكرة القدم الأمريكية
اليوم.. انطلاق الدوري المصري لكرة القدم الأمريكية

تنطلق، اليوم الجمعة، فعاليات الدوري المصري لكرة القدم الأمريكية بالمركز الأوليمبي بالمعادي، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

يشارك في دورة كرة القدم ما يقرب 300 لاعب يمثلون 5 فِرق، ويستمر الدوري 7 أسابيع على ملعب المركز الأوليمبي بالمعادي وهم فِرق: (جي يو سي إيجلز- كايرو ولفز- كايرو هيل هاوندز- كايرو بيرز- إم إس إيه تايجز).

ينظم الائتلاف 12 مباراة بحيث يلعب كل فريق 4 مباريات في الدوري، من ثم يتم تصعيد الحاصلين على المركزين الثاني والثالث للتصفيات؛ لتحديد الطرف الثاني في المباراة النهائية ضد صاحب المركز الأول الذي سوف يصعد مباشرة للمباراة النهائية.

وينتهج الائتلاف المصري لكرة القدم الأمريكية منهجًا جديدًا في تنظيم اليوم الرياضي ليشمل فقرات ترفيهية للجمهور؛ لكي لا يقتصر اليوم على مشاهدة المباريات، بل يصبح أشبه بالمهرجان الرياضي الصالح لجميع طوائف المجتمع بأعمارهم المختلفة.

جدير بالذكر أن المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، عقد مؤتمرًا صحفيًّا تحت شعار sports_4_life لدعم المبادرات والمجموعات الرياضية التي تنفذ العديد من الفاعليات الرياضية، حيث أشار إلى ان هذه المجموعات تسهم في نشر فكر رياضة الممارسة وتؤكد الدور المجتمعي للرياضة، وأن انتشار مثل هذه التجمعات من الشباب المصري سوف تغير خريطة الرياضة المصرية.

المصدر : الحكاية