صباحك أوروبي.. بوجبا يُدافع عن دوناروما.. وكونتي يقترب
صباحك أوروبي.. بوجبا يُدافع عن دوناروما.. وكونتي يقترب
كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

 

اسبانيا

ماركا المدريدية

تنصيب 

أعلن نادي ريال مدريد  عن تنصيب فلورنتينو بيريز، رئيسًا  لولاية ثالثة على التوالي، حيث سيستمر رئيسًا للريال حتى عام 2021، بالتزكية، لعدم وجود أي منافسين في الانتخابات.

وتحدث بيريز في هذه المناسبة وقال "ريال مدريد هو واحد من أكبر الرموز الرياضية، ريال مدريد هو النادي الأكثر تطلبًا، إنه لشرف لي أن أكون رئيسًا للنادي مرة أخرى، مع الاحترام والتفاني والشعور بالمسؤولية، أنا أشكر الجميع على الوقوف إلى جانبنا في الأوقات الصعبة".

وقال "أود أن أشكر أولئك الذين يعملون معًا في النادي لكي نكون في الريادة، وأخص بالذكر لويس مونتيجانو الذي تركنا قبل فترة وجيزة، العمل مع هذا المجلس أفضل ما حدث لي في حياتي".

وتابع "أنا أعلم ما يعنيه أن أكون رئيسًا لريال مدريد، وسوف أحاول الحفاظ على قيم النادي، عندما وصلت إلى ريال مدريد تلقينا جائزة أفضل نادي في القرن العشرين، ونطمح الآن للحصول على نفس الجائزة للقرن 21، هذا الموسم كان الأفضل في تاريخ النادي، وريال مدريد فعل ما لم يفعله أحدًا من قبله".

وأكمل "سوف نواصل العمل دون تراخي، سوف نحافظ على الشباب وندعمهم، لدينا فريق أسطوري و8 لاعبين محليين، هذا النموذج الذي بني من قبل دي ستيفانو وخينتو وسانتياجو برنابيو، وسوف نواصل العمل عليه، فريق زين الدين زيدان أصبح رمزًا لريال مدريد، وهو الآن أفضل مدرب في العالم، أيضًا المشروع يمتد لفريق كرة السلة الذي حقق 10 ألقاب في آخر 4 مواسم، مع بابلو لاسوا عدنا إلى المكان الصحيح".

واختتم "الوضع الاقتصادي أصبح صعبًا جدًا لذا نحن ننافس لكي يزيد دخلنا، لقد وضعنا أسسا لهذا النادي وأكثر الطموحات الآن هي تطوير البرنابيو، نريده أن يكون ملعبًا ومعيارًا عالميًا، نريد الوصول إلى 1000 مدرسة في مختلف أنحاء العالم، ونحن نهتم بما يقارب 150 طفل حول العالم، هذا التاريخ سيتحول لأسطورة".

 

حديث 

تزايدت في الساعات الماضية، أنباء رحيل رونالدو النجم البرتغالي، عن نادي ريال مدريد، بعد أن بدأت هذه الأنباء من البرتغال، حين أكدت صحيفة "أبولا" قرار اللاعب.

ووفقًا لبرنامج (جولازو) الذي يذاع عبر قناة "GOL" الإسبانية التلفزيونية، فإن رونالدو النجم البرتغالي، قد تحدث لقائد ريال مدريد، سيرجيو راموس، عبر الهاتف وأكد له قرار الرحيل عن النادي.

وقال البرنامج الإسباني، أن راموس سأل كريستيانو عن صحة قرار الرحيل المتداول في وسائل الإعلام، وأن رونالدو أكد هذا القرار لراموس.

و أشار رونالدو النجم البرتغالي، لراموس، أنه يرغب بقوة بالرحيل بسبب سوء المعاملة، وأنه يشعر بالحزن لأن النادي  لم يدافع عنه بقوة بعد الاتهامات التي وُجهت له من قبل السلطات الضريبية، في إسبانيا.

 ولفت البرنامج إلى أن خورخي مينديز، وكيل أعمال اللاعب البرتغالي، اتصل بفلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، وأبلغه بأن رونالدو يرغب في فسخ العقد، وترك ريال مدريد.

 

اس المدريدية

عودة راؤول 

بعد سبع سنوات من الرحيل، اقترب أحد أساطير نادي ريال مدريد، راؤول جونزاليس، من العودة للفريق الذي نشأ وترعرع فيه، وحطم معه الأرقام القياسية.

إن راؤول جونزاليس، سوف يتم إلحاقه بالمديرية العامة للنادي، حيث يشغل خوسيه أنخيل سانشيز، منصب المدير العام للنادي في الوقت الحالي، وسيكون راؤول جونزاليس من ضمن طاقم عمله في النادي.

ويعتبر خوسيه أنخيل سانشيز، هو الشخص المسؤول عن التعاقدات التي يجريها ريال مدريد، وهو من يقوم بدراسة عقود اللاعبين، ويدعم الاستراتيجية الاقتصادية للنادي، ويمكن الاستفادة من خدمات راؤول في هذا المجال خاصة أنه كان ممثلًا للدوري الإسباني، في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المتوقع أن يبدأ راؤول مهمته مع خوسيه أنخيل سانشيز، الذي سيقود راؤول ويدربه على عمله الجديد في ريال مدريد، كما أنه من المتوقع أن يقوم بقيادة الإدارة الفنية لأكاديمية النادي، بعد رحيل فيكتور فيرنانديز.

من المتوقع ان يبدأ راؤول مهامه بشكل رسمي في ريال مدريد، في الثالث من يوليو / تموز المقبل، بعد سبع سنوات من رحيله عن النادي .

 

برشلونه يتفاوض 

كشفت تقارير صحفية ألمانية ، أن روبرت فيرنانديز، المدير الرياضي لنادي برشلونة  اجتمع مؤخرًا مع وكيل أعمال اللاعب الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وقالت صحيفة "بيلد" ، إن روبرت فيرنانديز شوهد في عطلة الأسبوع المنصرم برفقة موسى سيسوكو، وكيل أعمال ديمبلي.

ولم تعط الصحيفة الألمانية أي معلومات إضافية حول هذا الاجتماع، الذي يسعى فيه برشلونة للتعاقد مع المهاجم الفرنسي لتدعيم صفوف الفريق الموسم المقبل.

وكان نادي برشلونة  حاول التعاقد مع ديمبلي الصيف الماضي، إلا أن اللاعب فضل اختيار بوروسيا دورتموند.

ورغم ذلك فإن اللاعب الفرنسي الدولي أعرب عن رغبته في اللعب لنادي برشلونة يومًا ما، ما دفع الفريق الكتالوني لتكثيف جهوده للحصول على اللاعب الفرنسي هذا الصيف.

 

سبورت  الكاتالونية

وصول ميسي الى روزاريو 

وصل ميسي ورفيقته أنتونيلا روكوثو، إلى مدينة روساريو الأرجنتينية، حيث سيتزوج الثنائي في 30 من الشهر الجاري.

وسافر الثنائي بصحبة طفليهما ماتيو وتياجو، على متن طائرة خاصة من برشلونة، ووصلا صباح امس  إلى مسقط رأسيهما، والذي سيشهد حفل الزفاف.

ونشرت عدة وسائل إعلام أرجنتينية اليوم، مقطع فيديو يظهر فيه الثنائي محاطا بمجموعة من الأقارب والأصدقاء، لدى وصولهما.

يشار إلى أن ميسي (29 عاما) وأنتونيلا (28 عاما)، تعارفا في روساريو عام 1996.

 

فيراتي يهرب 

يحاول ماركو فيراتي، لاعب وسط باريس سان جيرمان ، تخفيف الضغوط النفسية الواقعة عليه، في ظل الأزمة المتصاعدة مع إدارة النادي، لإصراره على الرحيل، والانتقال إلى صفوف برشلونة.

وفي هذا الصدد، أشارت مصادر صحفية فرنسية، إلى أن فيراتي الذي يقضي راحته السنوية بجزيرة إيبيزا الإسبانية، راقبته وسائل الإعلام هناك، وهو يلعب مباراة تنس مع وكيله دوناتو دي كامبلي.

كما شارك لاعب الوسط الإيطالي في مباراة التنس، زميليه بصفوف الفريق الباريسي خافيير باستوري وماكسويل أندرادي.

وكان فيراتي ووكيل أعماله أبلغا سان جيرمان، خاصة الثنائي ناصر الخليفي رئيس النادي، وأنتيرو هنريكي، المدير الرياضي للنادي، للموافقة على رحيله وعرض برشلونة لضمه هذا الصيف.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن عرض برشلونة للتعاقد مع ماركو فيراتي، تجاوزت قيمته 80 مليون يورو. 

 

ماتيو بالبرتغال 

قالت تقارير صحفية برتغالية ، إن اللاعب الفرنسي جيرمي ماثيو، تواجد  امس في البرتغال، من أجل التوقيع مع نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي.

برشلونه  ينفي هذه التقارير، ويؤكد أن النادي البرتغالي هو أحد الأندية المهتمة بضمه.

ويُعد جيرمي ماثيو أحد اللاعبين المرشحين بقوة لمغادرة برشلونة هذا الصيف، ويُقال إنه قد ودع زملائه في برشلونة بالفعل بعد نهائي كأس ملك إسبانيا هذا الموسم.

يذكر أن معظم التقارير تُرشح اللاعب الفرنسي الدولي السابق، للانتقال لنادي فنربخشة التركي، والذي أبدى اهتمامًا بضمه هذا الصيف.

و وصل جيرمي ماثيو في موسم 2014 ـ 2015 من نادي فالنسيا الإسباني إلى برشلونة، وخاض مع الفريق ثلاثة مواسم ولعب 91 مباراة، وحقق فيها تسعة ألقاب.

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

بحث عن منافس 

يبحث إرنستو فالفيردي،  عن مدافع لمنافسة جيرارد بيكيه على مركزه، ما قد يساعد على تقوية خط دفاع الفريق.

وكان بيكيه قد عاد لبرشلونة، بعد فترة قضاها في مانشستر يونايتد الإنجليزي، عام 2008، بمبلغ 5 ملايين يورو، ليصبح جزءًا هامًا من كتيبة البلوجرانا خلال الـ9 سنوات الأخيرة.

وذكرت مصادر صحفية بريطانية أنّ فالفيردي يريد تطوير بيكيه، بضم لاعب آخر في خط الدفاع، بحيث يكون قادرًا على تحديه، خاصةً أن الدولي الإسباني يحاول تقديم أفضل مستوياته، ليكون جاهزًا لبطولة كأس العالم في روسيا 2018.

وأوضحت أن فالفيردي لم يحدد بعد الأسماء المُقترحة في خط الدفاع، حيث يضع ضم هيكتور بيليرين، ظهير أرسنال، وماركو فيراتي، لاعب باريس سان جيرمان، كأولوية في سوق الانتقالات، ثم بعد ذلك يأتي التفكير في المدافع.

 

استحالة 

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن نادي أرسنال الإنجليزي أبلغ برشلونة باستحالة بيع الظهير الأيمن للجانرز هيكتور بيليرين.

وقالت إذاعة "كادينا كوبيه"  إن رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، طلب من أرسنال الحصول على الظهير الأيمن هيكتور بيليرين، إلا أن رد النادي الإنجليزي كان "لا مستحيل".

ويعتبر هيكتور بيليرين الآن هو ثالث أعلى لاعب أجرًا في أرسنال، ومن الأعمدة الرئيسية للنادي اللندني الإنجليزي منذ موسمين، كما جدد عقده مع الفريق مؤخرًا.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة سوف يحاول إغراء أرسنال بالحصول على البرازيلي رافينيا، مقابل أن يحصل برشلونة على هيكتور بيليرين.

ويسعى نادي برشلونة  خلال الصيف الحالي لتعزيز صفوف الفريق الكتالوني في عدة مراكز، أبرزها مركز الظهير الأيمن الذي يعاني من خلل منذ رحيل دانييل ألفيس.

 

نوليتو 

حسم المهاجم ، مانويل نوليتو، مهاجم المان سيتي ، مستقبله، بعد أن أعلن بوضوح رغبته في الرحيل عن مانشستر سيتي هذا الصيف.

و  نقلًا عن إذاعة "كادينا كوبيه" إن مانويل نوليتو اختار اللعب في صفوف نادي سيفيل  الموسم المقبل.

وكان رئيس نادي سيفيل ، اعترف في وقت سابق أنه في مفاوضات مع مانويل نوليتو، من أجل انضمامه للفريق هذا الصيف.

ووفقًا للمعلومات الصادرة من إسبانيا، فإن نوليتو قد ينتقل إلى  سيفيل هذا الصيف على سبيل الإعارة، مع وجود خيار الشراء بنهاية الموسم المقبل.

وأعرب اللاعب الإسباني عن رغبته في الرحيل عن مانشستر سيتي بشكل واضح، وذلك بسبب عدم مشاركته في مباريات الفريق منذ ديسمبر الماضي.

 

المانيا        

بيلد

ترحيب 

أبدى يواخيم لوف، رد فعل إيجابيا بشأن الاستعانة بتقنية الفيديو في التحكيم، وذلك بعد أول مباراة للمانشافت  في بطولة كأس العالم للقارات، المقامة في روسيا.

وفي تصريحات للقناة الثانية بالتلفزيون الألماني (زد دي إف)، قال لوف : "أعتقد أنه يجب التمهل بعض الشيء، فهو أمر غير معتاد بالنسبة لنا جميعا، أن يقطع الحكم المباراة لدقيقة أو دقيقتين، لكنه أثبت نجاحا حتى الآن".

وكانت ألمانيا خاضت أولى مبارياتها في البطولة أمام أستراليا، وفازت في اللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وخلال اللقاء أوقف الحكم الأمريكي مارك جايجر اللعب، بعد الهدف الثاني لأستراليا الذي أحرزه تومي جوريتش، حيث لجأ إلى تقنية الفيديو للتأكد من أن الكرة لم تلمس يد أحد لاعبي أستراليا، وذلك قبل أن يؤكد الحكم صحة الهدف.

وقال لوف عن هذا النظام الجديد الذي تظهر لمناقشات حادة، إن المسألة " تستحق المحاولة".

وجرى الاستعانة بتقنية الفيديو في التحكيم، خلال بطولة كأس القارات في روسيا، في مباراة تشيلي والكاميرون ومباراة البرتغال والمكسيك، بواقع مرتين في كل مباراة.

وانتهت الحالات الأربع بقرار محدد، إما باحتساب جول أو عدم احتسابه، وتراوحت مدة اتخاذ القرار في هذه الحالات بين 56 ثانية، ودقيقتين وتسع ثوان.

 

بيان 

أصدر كارل هاينز رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ ، بيانًا رسميًا للرد على التقارير التي أشارت إلى رغبة النادي البافاري في التعاقد مع رونالدو النجم البرتغالي، مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وقال رومينيجه في بيان رسمي: "نعتاد دائمًا على إثارة التكهنات في كل فترة انتقالات، ونحن لا نرد على شائعات".

 واستدرك أسطورة منتخب ألمانيا: "ولكن في هذه الحالة الخاصة بكريستيانو رونالدو واهتمامنا بالتعاقد معه، نؤكد أنها أنباء لا أساس لها من الصحة، ومن وحي خيال من رددها".

 وكانت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أشارت إلى رغبة نادي بايرن ميونيخ القوية في ضم النجم البرتغالي، الذي يفكر بجدية في الرحيل عن صفوف ريال مدريد، لاتهامه بالتهرب الضريبي في إسبانيا.

 كما أشارت تقارير أخرى إلى أن رونالدو يفكر بجدية في العودة مجددًا إلى ناديه القديم مانشستر يونايتد، الذي خلع قميصه للانتقال إلى الريال  في صيف 2009.

 

لم يتوصل 

لم يتوصل الاتحاد الأوروبي (يويفا)، بعد لقراره، فيما يتعلق بمشاركة فريق لايبزيج، وصيف دوري البوندسليغا في دوري أبطال أوروبا.

ويرتبط فريقا لايبزيج وريد بول سالزبورج النمساوي بشركة "ريد بول" لمشروبات الطاقة، ووفقا للوائح النزاهة في يويفا، فلا يحق للأندية التي ترتبط بنفس المالك المشاركة في نفس البطولة الأوروبية.

وقال متحدث باسم يويفا، إن الاتحاد الأوروبي مازال يدرس الوثائق المتعلقة بالناديين، وإن قرار المشاركة في بطولة دورى الابطال من المتوقع أن يصدر قبل نهاية الشهر الجاري.

وأوضح لايبزيج أنه أدى واجبه على أكمل وجه، وأن "ريد بول تتولى الآن رعاية سالزبورج، لكنها لم تعد تمتلك النادي".

ويمتلك سالزبورج الأولوية في المشاركة بدوري الأبطال، باعتباره بطلا للدوري النمساوي، وأسفرت القرعة التي جرت اليوم الإثنين عن وقوعه في مواجهة مع هيبرنيانز النمساوي، أو إف سي إي تالين الإستوني في الدور الثاني من التصفيات.

وحل لايبزيج في المركز الثاني بالبوندسليجا، خلف البطل بايرن ميونيخ، ومن المقرر أن يشارك مباشرة في دور المجموعات، إذا جاء قرار يويفا في صالحه.

 

فرنسا 

ليكيب

انتقاد 

انتقد بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد ومنتخب الديوك ، الهجوم الشديد الذي يتعرض له الحارس الإيطالي الشاب جيانلويجي دوناروما، بعدما رفض التوقيع على عقد جديد مع ناديه ميلان الإيطالي.

وكتب بوجبا عبر حسابه الرسمي على "موقع التواصل الاجتماعي تويتر": "دوناروما سيكون قريبًا أفضل حارس مرمى في العالم، فهو يستحق الشكر على ما قدمه في مسيرته حتى الآن".

وقال اللاعب الفرنسي في رسالة دعمه لحارس مرمى ميلان: "فورزا جيجي".

وكان دوناروما تظهر لهجوم حاد خلال مباراة ايطاليا والدنمارك مساء الأحد، في كأس أمم أوروبا للشباب، حيث رفعت الجماهير الإيطالية لافتة مكتوبًا عليها "دولاروما" في إشارة لجشع دوناروما ورغبته في الحصول على مقابل مادي أكبر عندما يرحل عن صفوف "الروسونيري".

كما توقفت المباراة لدقائق، عندما قبضت الجماهير عملات معدنية مزورة بالملعب، تجاه جيانلويجي دوناروما، غضبًا من قراره الأخير، وهجومًا على وكيله مينو رايولا.

 

انجلترا

ميرور

اومبيانج 

أكدت تقارير صحفية بريطانية ، أن نادي مانشستر سيتي ، يستعد لإجراء محاولة من أجل التعاقد مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية إن نادي مانشستر سيتي  يستعد لتقديم عرض لم يذكر قيمته لنادي بوروسيا دورتموند الألماني للظفر بخدمات أوباميانج.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن نادي ليفربول يرغب أيضًا في التعاقد مع الجابوني ولم شمله مع مدربه السابق يورجن كلوب ، وقد أبدى ليفربول استعداده لدفع 70 مليون يورو لضمه.

كما ارتبط المهاجم الجابوني بالانتقال لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لتعويض رحيل اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي رحل عن الفريق الباريسي الصيف الماضي.

يذكر أن مانشستر سيتي أنجز صفقتين حتى الآن هذا الصيف، البرازيلي برناردو سيلفا من موناكو الفرنسي، والحارس إيدرسون مورايس من بنفيكا البرتغالي.

 

تعليق بالاك 

علق الألماني مايكل بالاك، أسطورة نادي بايرن ميونيخ  على الأزمة التي يعيشها اللاعب البرتغالي رونالدو النجم البرتغالي، ورغبته في الرحيل عن ريال مدريد هذا الصيف.

ويعتقد بالاك، الذي لعب لناديي بايرن ميونيخ وتشيلسي سابقًا، أن رونالدو النجم البرتغالي لن يرحل عن ريال مدريد هذا الصيف، على الرغم من التقارير التي تؤكد مغادرته الفريق الملكي.

وقال بالاك في تصريحات نقلتها مجلة "فور فور تو" : "أعتقد أنه في حالة عاطفية الآن، كل ما يمكنني أن أقوله الآن هو أنه يلعب في فريق رائع، وأنا متأكد أنه سعيد في هذا النادي".

وقال: "إنه أمر صعب للغاية في الوقت الراهن، لكن أعتقد أنه يملك الخبرة الكافية للتعامل مع هذا الوضع، وقادر على إيجاد حل لنفسه، ريال مدريد فريق رائع ولا أراه يرحل عنه في الوقت الراهن".

واتُهم اللاعب البرتغالي رونالدو النجم البرتغالي، بالتهرب من دفع ضرائب في إسبانيا بقيمة 14.7 مليون يورو، وقيل إنه قد يواجه عقوبة سجن تتراوح بين عامين إلى 7 أعوام، وغرامة مالية قد تصل إلى 28 مليون يورو. 

 

الصن 

تحسن العلاقات 

أكدت تقارير صحفية بريطانية ، إن أنطونيو كونتي،  بات قريبًا جدًا من تمديد تعاقده مع البلوز.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" ، إن أنطونيو كونتي، أصبح قاب قوسين أو أدني من الموافقة على العرض الجديد الذي قدمه نادي تشيلسي له لتمديد عقده.

ولا يزال كونتي يملك عقدًا مع تشيلسي يتبقى عليه عامين، ولكن النادي يريد أن يعطي المدرب الإيطالي عقدًا محسنًا، بعد فوزه بلقب دورى البريميرليج الموسم الماضي، في أول مواسمه كمدرب في إنجلترا.

وأوضحت الشبكة البريطانية أن الراتب الجديد الذي سيحصل عليه أنطونيو كونتي، سيتراوح بين 9.5 إلى 10 ملايين جنيه إسترليني، ليصبح من بين أعلى المدربين أجورًا في البريمييرليج، بينما كان راتبه سابقًا 6.5 مليون فقط.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أن تشيلسي رفض الأسبوع الماضي التعليق، عندما اتصلوا به، لكنهم أكدوا أنه سعيد في النادي رغم التقارير التي ربطته بالرحيل عن البلوز، والتي أشارت إلى إن كونتي، يرفض تمديد عقده مع النادي قبل تلبية طلباته من قبل الإدارة.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن المدرب اشترط على إدارة  النادي التعاقد مع تيموي باكايوكو، من موناكو، وروميلو لوكاكو، من إيفرتون، وأليكس ساندرو، من يوفنتوس، خلال فترة الانتقالات الصيفية، تحضيرًا لخوض فريقه منافسات دوري أبطال أوروبا، في الموسم المقبل.

 

مبابي 

إن الحساب الشخصي للاعب الفرنسي الشاب كليان مبابي في شبكة "إنستجرام" للصور، يثير جدلًا بسبب نشاط اللاعب عليه.

أن مبابي قام بعمل إعجاب لصورة نشرها اللاعب التشيلي أليكسيس سانشيز نجم أرسنال الإنجليزي، عبر حسابه على إنستجرام، من مباراة فريقه يوم أمس أمام الكاميرون في كأس القارات.

اللاعب الفرنسي كرر الأمر ذاته مع مسعود أوزيل لاعب الجانرز، ولاعب من أرسنال في الفريق الثالث.

وبات اللاعب الشاب كليان مبابي واحدًا من أكثر اللاعبين المطلوبين في السوق الأوروبية هذا الصيف، فأندية عديدة تريده على رأسها ريال مدريد الإسباني وأرسنال الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وكانت تقارير صحفية إسبانية، أكدت ، أن اللاعب الفرنسي تحدث مع رئيس نادي موناكو، وأبلغه برغبته في الرحيل إلى ريال مدريد الإسباني فقط.

 

ماميتش 

أكدت تقارير صحفية إنجليزية،  أن اللاعب الدولي الصربي نيمانيا ماتيتش، لاعب وسط نادي تشيلسي الإنجليزي، يرغب بالانتقال لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي والاجتماع بمدربه السابق جوزيه مورينيو.

إن نيمانيا ماتيتش، يخشى أن يطلب أنطونيو كونتي، استمراره في الفريق الموسم المقبل.

وكان ماتيتش ارتبط سابقًا بالانتقال لنادي مانشستر يونايتد ، والذي يسعى مدربه جوزيه مورينيو لتدعيم خط الوسط، ولديه عدة خيارات من بينها أيضًا إيريك داير لاعب توتنهام الإنجليزي.

وكان الصربي ماتيتش من اللاعبين الناجحين في تشيلسي تحت قيادة مورينيو، وعلى الرغم من بعض الخلافات بينه وبين البرتغالي في 2015، إلا أن العلاقة عادت بينهما للطريق الصحيح.

وتقول الصحيفة إن ماتيتش أخبر زملاءه في تشيلسي أنه قد يرحل عن الفريق هذا الصيف، وسط اهتمام كبير من نادي يوفنتوس الإيطالي بضمه، وقد تتم صفقة مبادلة بينه وبين أليكس ساندرو، الذي يرغب تشيلسي بضمه أيضًا.

 

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

بالدي 

توصل اللاعب السنغالي كيتا بالدي، مهاجم فريق لاتسيو، إلى اتفاق مع مسؤولي يوفنتوس، للانتقال إلى صفوف البيانكونيري، وسط حالة من الغضب الكبير لمسؤولي ناديه.

أن مسؤولي لاتسيو كانوا يرغبون في بيع اللاعب إلى ميلان، الذي عرض 25 مليون يورو للحصول على خدماته، وهو ما رفضه اللاعب بعد اتفاقه مع مسؤولي يوفنتوس على كافة التفاصيل، ولكن يتبقى فقط حسم الأمر بين الناديين.

وينتهي عقد اللاعب السنغالي بنهاية الموسم المقبل، ما يجعل الصيف الحالي هو الفرصة الأخيرة لرحيله دون أن يخسره ناديه مجانا، ولكنه لا يحق له التفاوض مع أي فريق آخر إلا بإذن لاتسيو، وهو ما لم يتوفر في مفاوضات اللاعب مع يوفنتوس.

 

غير متوقعة 

وصل وكيل أعمال البرازيلي نيتو، حارس مرمى يوفنتوس، إلى مقر نادي ميلان، لبحث عملية انتقال موكله إلى صفوف الروسونيري، في ظل رغبته في الرحيل عن يوفنتوس، بعدما سأم البقاء لمدة عامين على مقاعد البدلاء منذ انضمامه إلى يوفنتوس عام 2015، في صفقة انتقال حر قادماً من فيورنتينا.

يوفنتوس حدد 10 ملايين يورو، للاستغناء عن حارسه البرازيلي، فيما يحاول الميلان الحصول على خدماته بسعر أقل، وقام بإبلاغ موكله بذلك لبدء التفاوض مع يوفنتوس، فيما أشارت قناة "سبورت ايطاليا" التلفزيونية، إلى أن الحارس طلب راتب سنوي قدره 2.5 مليون يورو.

يُذكر أن دوناروما حارس مرمى الميلان، أعلن رسمياً عبر موكله مينو رايولا، أنه لن يقوم بتمديد عقده مع الروسونيري، مما دفع الأخير للبحث عن حارس مرمى جديد تحسباً لرحيله.

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

سيعود الى ايطاليا 

قال مينو رايولا، وكيل أعمال زلاتان إبراهيموفيتش، إن موكله قد يلعب في ايطاليا الموسم المقبل، بعد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد.

وقال رايولا لشبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية :"أندية عديدة من دول مختلفة أبدت اهتمامها بزلاتان، مثل أندية الدوري الأمريكي وإيطاليا أيضًا، أعتقد أن اللعب في ايطاليا ممكن".

وعندما سُئل رايولا عن إمكانية لعب إبراهيموفيتش في نابولي الإيطالي الموسم المقبل قال: "نابولي؟ كل شيء ممكن، لكن لا أعتقد أن نابولي سيكون ناديه المقبل".

وتعرض زلاتان إبراهيموفيتش لإصابة خطيرة في الموسم الماضي، ما دفع مانشستر يونايتد الإنجليزي لعدم تمديد عقده مع الفريق.

يذكر أن اللاعب السويدي لعب سابقا في أكبر 3 أندية إيطالية، حيث دافع عن ألوان يوفنتوس وإنتر وميلان.

 

تعويضا 

يأمل مسئولو روما، أن ينجح المدرب دي فرانشيسكو، المدرب  الجديد للفريق، في إقناع دومنيكو بيراردي لاعب فريق ساسولو، بالانضمام إليه في العاصمة الإيطالية، خاصة مع اقتراب النجم المصري محمد صلاح من الرحيل إلى فريق ليفربول.

أن روما لا يمانع في إدخال عدد من لاعبيه الشباب في الصفقة، من أجل إقناع ساسولو بالتخلي عن نجم الفريق على مدار الأعوام الماضية.

وانضم بيراردي إلى ساسولو قبل عدة أعوام، ليصبح في وجود المدرب دي فرانشيسكو، أحد أبرز نجوم الكالتشو، كما أنه يتواجد في بولندا في الوقت الحالي للمشاركة مع منتخب ايطاليا تحت 21 عاما في بطولة أمم أوروبا.

 

مارادونا 

أجرى أسطورة كرة القدم العالمية، الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، مقابلة صحفية تحدث فيها عن المقارنة بين مواطنه ميسي والبرتغالي رونالدو النجم البرتغالي، كما رد على الانتقادات التي تلقاها من البرازيلي داني ألفيس لاعب يوفنتوس.

وقال مارادونا في حديثه مع وسائل الإعلام، والذي نقلته صحيفة "TYC" الأرجنتينية: "كنت أود لو كان رونالدو النجم البرتغالي أرجنتينيًا، إنه يتفوق على البقية مثل ميسي، أنا أحبه لأنه دائمًا يُظهر نفسه بقوة".

وعن مواطنه ميسي قال :"إنه ليس أفضل بكثير من رونالدو النجم البرتغالي، لقد أعطى الكثير لكرة القدم، ويجب أن يفوز بكأس العالم، وبصراحة لا أتذكر آخر مرة رأيت فيها ميسي يلعب بصورة سيئة".

وكان داني ألفيس انتقد مارادونا بسبب فوزه مع بلاده بكأس العالم 1986، بهدف من لمسة يد شهيرة، حيث قال ألفيس إنه لن يكون فخورًا لو فاز بكأس العالم بهذه اللقطة.

ورد مارادونا على تصريحات ألفيس بالقول: "إنه أحمق يلعب كرة القدم" وهدد مارادونا بأنه لن يكمل المقابلة في حال تواصل الحديث عن داني ألفيس. 


المصدر : يالا كورة