اغنية "مدرسة" للسعودي دايلر تشعل يوتيوب والمنطقة العربية
اغنية "مدرسة" للسعودي دايلر تشعل يوتيوب والمنطقة العربية

مما لا شك فيه أنّ التقدّم التكنولوجي وانتشار مواقع التواصل الإجتماعي قد ساهم في تسهيل الكثير من الأمور وأهمّها الوصول إلى الشهرة والنجومية؛ إذ بات من السهل على كلّ شابة أو شاب موهوب وطموح أن يشقّ طريقه بنفسه عبر إطلاق قناته الخاصّة على موقع يوتيوب. فالرابر السعودي المعروف بدايلر والذي لا يبلغ من العمر سوى الـ16 عاماً استطاع وبأقل من شهر أن يكسر الأرقام القياسية لعدد المشاهدات، محققاً بأغنيته الجديدة "مدرسة" 10 ملايين مشاهدة على قناة "يوتيوب" خلال 10 أيام فقط.

على خطى النجم المغربي سعد المجرّد الذي حصل على مليون و300 ألف دولار كمعدل إيرادات من قناته الخاصة على موقع "يوتيوب"، يسير اليوتيوبر السعودي. فبعد الشهرة التي حققها بمقالبه الطريفة التي يعرضها عبر قناته الرسمية، استطاع دايلر أن يثبت ذاته على ساحة الراب مع أغنية صامولي التي صوّرها على طريقة الفيديو كليب، محققاً من خلالها 32 مليون مشاهدة. وقد جاء في كلماتها: "ذاك اليوم رايح البقالة...دقت علي الشغالة...قالت ماما كلم جيب صامولي...قلت حضرو الجبن عشان تحطولي...صامولي صامولي العيال يبون صامولي"...

وبعد أغنية صامولي، هزّ المراهق السعودي مواقع التواصل الإجتماعي مؤخراً بفيدي كليب أغنيته الجديدة "مدرسة" حيث حقّق من خلالها ما يقارب الـ10 ملايين مشاهدة في فترة أسبوع فقط. وقد استهلّ دايلر فيديو كليب أغنيته بتنويه جاء فيه: "كل اللي بالمقطع عبارة عن كابوس مزعج ان الشهرة ممكن تؤثر في نجاحي دراسياً وانا أحضّ كل طالب على الاجتهاد في الدراسة فهي النجاح الحقيقي!". أمّا بالنسبة لكلمات الأغنية، فقد جاء فيها: "يمه للمدرسه لا تقوميني...إذا بروح بروح باللمبرغيني...ماتت أيام لما السواق كان يوديني...لما كان ما في أحد يهتم فيني...ماتت أيام لما المصروف كنتي تعطيني...ماما 3 ريال والله ما تكفيني..." وفي الفيديو كليب، يظهر الرابر وهو يبذر أمواله بطريقة مطرفة ليتبيّن لاحقاً أنّ كل ما يحصل ليس سوى حلم وغير حقيقي.

من ناحية أخرى، نذكر أنّ ظاهرة دايلر قد تجاوزت السعودية لتمتدّ إلى كافّة دول الخليج؛ إذ وصلت شهرته إلى الامارات العربية المتحدة حيث تمّت استضافته في أحد المراكز التجارية التي التقى فيها مع جمهوره من المراهقين الذي تحلّقوا حوله لتصويره والحديث معه.

المصدر : مشاهير