مكرم: وضع خطة طريق إعلامية لتنفيذ أجندة التنمية 
مكرم: وضع خطة طريق إعلامية لتنفيذ أجندة التنمية 

أكد الكاتب مكرم محمد أحمد  رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام  فى مؤتمر الثقافة لتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة 2030  الذى عقد اليوم الاربعاء بالامانة العامة بالجامعة العربية “على ضرورة توافق وزراء الإعلام العرب على وضع خارطة طريق إعلامية عربية لتنفيذ أجندة للتنمية المستدامة 200 تحدد مسار السياسات الإعلامية لتنفيذ أهدافها السابع عشر ابتداء من الفقر والجوع إلى المناخ واللاعنف .

وقال مكرم ان  مهمة مؤتمرنا متابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة فى مجال الثقافة فإن علينا أن نسأل أنفسنا ما الذى حقنا ؟ من أجل الترويج لثقافة السلام واللاعنف وقبول الاخر وتبنى الحوار أساسا للتعايش والعيش المشترك والمشاركة البناءه فى حماية أنفسنا من الإرهاب والكراهية  .

وأوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام ان من حق المجتمعات الإنسانية أن يسودها السلام والاستقرار  يجد فيه الجميع متسعا  لحياة كريمة تخلوا من الخوف والعنف وكافة صورالاحتلال والقهر بحيث يشارك الجميع فى بناء مستقبل أفضل .

وفى نهاية كلمته انه لا يشك فى قدرة أمتنا العربية على أن تحقق غالبية أهداف التنمية المستدامة على امتداد الخمسة عشر عاما المقارنة خاصة مع التقدم الذى حدث خلال العقود الأخيرة فى مجال التعليم والصحة ومياه الشرب والكهرباء بما زاد من فرص تحسين مستويات الحياة واشار برغم ان المجتمع الدولى يدين الإرهاب ويدين الدول التى تدعمه وتعطيه ملاذا أمنا إلا أن النفاق الدولى والمعايير المزدوجة والمصالح المالية الضيقة لا تزال عناصر موحد تطيل أمد الإرهاب وتعطي فرصة للأفلام من العقوبات الدولية ويقلل من قوة ردع القانون الدولى

المصدر : اخبار مصر