بيومي فؤاد يروي مشوار نجاحه لطلاب جامعة عين شمس
بيومي فؤاد يروي مشوار نجاحه لطلاب جامعة عين شمس

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع أسرتي "بينا" و"من أجل جمهورية مصر العربية" المركزيتين ندوة فنية بعنوان "جوكر الدراما المصرية: مشوار نجاح" وذلك تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، وبرئاسة الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إشراف سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة.

وسرد الفنان بيومي فؤاد مشوار نجاحه لطلاب الجامعة، مؤكدا أن مشواره كان به العديد من الصعوبات منذ التحاقه بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان وتقديم عروض فنية حتى تخرجه عام 1990 واستكماله تقديم العروض على مسرح الجامعة حتى عام 1997.

وقال أنه اتجه بعد ذلك إلى خشبة المسرح الذي قدم خلالها العديد من العروض الترويجية وصلت تقديم ثلاث عروض يوميا، مشيرا إلى  أن خالد جلال أقنعه بالانضمام إلى مركز الإبداع الذي استمر فيه حتى عام 2006، مضيفا أن خالد جلال ساعد الكثير من الفنانين في ظهورهم وشهرتهم من خلال تقديم فرص له عن طريق مجموعة من المخرجين قاموا باختيار العديد من المواهب منهم الفنان سامح حسين.

وأكد بيومي فؤاد أن انشغاله بالمسرح، كان له السبب الأصيل في تأخر شهرته مشيرا إلى أن الكثير من الممثلين لن يأخذوا نصيبهم من الشهرة رغم أن موهبتهم كانت كبيرة وأن الشهرة فرصة تأتي في أي وقت كما قال الفنان بيومي فؤاد إنه شارك في العديد من الأعمال الفنية التي جعلت منه فنان متنوع، مضيفا أن والتنوع في الأدوار يصنع فنان متكامل لا يرتبط في قالب معين يضعف من تأثره على الجمهور.

ووجه الفنان بيومي فؤاد رسالة إلى الطلاب أن الاجتهاد وتصديق الحلم يعد سبب واضحا في الوصول إلى تحقيق الأحلام والأهداف مضيفا أن الصبر والإخلاص سلاح أي شخص للوصول للنجاح.

وأكد بيومي أنه يتمنى المشاركة في عمل فنى كبير يضم مجموعة من الفنانين العرب يكون عن جمهورية مصر العربية.

كما وعد الفنان بيومي فؤاد أنه يمكنه مساعدة طلاب جامعة عين شمس، من خلال ورش فنية خلال الفترة القادمة.

وناقش الفنان بيومي فؤاد الطلاب في موضوعات على رأسها الأغاني الشعبية والتمثيل أثناء الدراسة والمواهب الفنية الشابة.

وتهدف إلى تعريف الشباب بمجموعة من الخبرات الحياتية من خلال تقديم نماذج ناجحة في مختلف المجالات، حيث تناقش الندوة رحلة صعود الفنان بيومي فؤاد كنموذج للإصرار علي النجاح و تحقيق الهدف.

وفي نهاية الندوة قدم الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، درع الجامعة.

المصدر : الوطن