السعوديون غاضبون من لجين عمران: ما فعلته بالفيديو غير مقبول
السعوديون غاضبون من لجين عمران: ما فعلته بالفيديو غير مقبول

شاركت الإعلامية لجين عمران متابعيها عبر حساباتها على مواقع التّواصل الإجتماعي، مجموعة من الصّور والفيديوهات أثناء مشاركتها بحفل افتتاح سوق "زاد" في السعودية حيث تمّ استدعائها كضيفة شرف. لكن على ما يبدو أنّ هذه المناسبة لم تمرّ مرور الكرام وقم البعض بتوجيه الإنتقادات لها، وهذه المرّة بسبب إطلالتها.

وشعر قسم من النّشطاء السعوديين بالانزعاج والاستياء لأنّ عمران التي تعرّفنا على أولادها منذ فترة، ارتدت العباءة والحجاب في بلدها، بينما لا تلتزم بالأمر نفسه خارج وطنها الأمّ، ومن المعروف أنّ لجين تقيم في دبي منذ سنوات طويلة. وربط هؤلاء الموضوع بالديّن معتبرين أنّها لا ترتدي العباءة وتخلعها حسب "ذوقها".

فيما دافع البعض عنها مشيرين إلى أنّ القوانين السعودية تلزم النّساء هناك بارتداء العباءة وغطاء الرأس، وأنّ ما قامت به لا علاقة له بالدين والشّريعة... إنّما التزام منها بقوانين بلادها لا أكثر ولا أقلّ وأنّها ليست أوّل إمرأة تقوم بذلك، وهذه في النّهاية حريّتها الشخصية بحسب رأيهم.

ولم تردّ الإعلامية المعروفة التي عاشت أجمل اللحظات مع عائلتها في ايطاليا منذ مدّة، على التّعليقات القاسية أو تقدّم التبريرات، بل نشرت مقتطفات من الافتتاح وعبذرت عن فرحتها الكبيرة لحضورها الافتتاح المذكور وكتبت: "اكثر شي لفت أنتباهي في سوق زاد وعجبني هو المشاركة الشخصيه من قبل سيدات كبار بالعمر او شابات صغار و تقديم أكلات لذيذه من صنع يدهم... يا جعل تسلم يدهم و يوفقهم".

فيما حرص البعض الآخر على الإشادة بإطلالتها وأزيائها التي دائماً ما تكون غاية في الأناقة وقالوا: "منورة ما شاء الله حلو المنديل عليكي"، "یا جمالک مع الحجاب"، "منور جمال الخليج العربي بشي اسمه لوجين منورتنا بطلاتج وابداعتج ربي يحميج"، "شكد احب واحترم هلانسانة".

في سياق منفصل، تمّ تدشين "كرسي لجين عمران" في جامعة عجمان التي أطلقت برنامج يضمّ مجموعة من "كراسي المنح الدراسية" الذي يهدف إلى تقديم المساعدة المادية لعدد من الطلّاب المتفوقون. وقد زارت الحرم الجامعي والتقت طلاّب كلية الإعلام مقدّمة لهم بعض النّصائح، كما وقدّمت لها إدارة الجامعة هدية لها وحملت شجرة مزروعة هناك اسمها.

المصدر : مشاهير