بالفيديو| 6 لقطات من ختام مهرجان القاهرة السينمائي
بالفيديو| 6 لقطات من ختام مهرجان القاهرة السينمائي

شهد حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ39 ، حضور عدد كبير من النجوم،  على رأسهم نيكولاس كيدج، دريان برودي.

 

ونرصد في هذا التقرير عدد من أبرز مشاهد ختام المهرجان، الذي أقيم مساء الخميس 30 نوفمبر وذلك بقاعة "المنارة" في مركز المؤتمرات الدولي بالتجمع الخامس.

 

نيكولاس كيدج

 

أكد  نيكولاس كيدجأنه سعيد بالعودة إلى القاهرة و لمصر العظيمة، موضحًا أنه جاء مرات عديدة لمهرجانات مختلفة، وأنه ممتن للغاية بدعوته إلى هذا المهرجان، معربا عن تضامنه معنا.

 

وتابع "لنحتفل معًا بالسينما العالمية والفن، وسوف أبتسم معكم،  لقد جئت من لاس فيجاس، التي مرت بظروف صعبة للغاية منذ عدة أسابيع، ولكننا سنكون سعداء فى أى مكان فى العالم، وأنا فى القاهرة، ولن أجعلكم تخيفوننى أبدا".

 

ويعتبر نيكولاس كيدج، هو أحد أبرز نجوم السينما العالمية وحصل على جائزة الأوسكار عام 1995 عن فيلم "مغادرة لاس فيجاس".

أنغام 

وبعد صعود أنغام على المسرح لتقديم أغنية "سينما" من كلمات الشاعر أمير طعيمة، ظهر عليها أن الأغنية مسجلة، وكان الأمر واضحاً بسبب الموسيقى التي كانت تسبق أنغام.

 

ويبدو أن أنغام أقر عدم تقديم الأغنبة بشكل مباشر، حتى لا يتكرر ما حدث مع أصالة 

بعد نسيانها لبعض كلمات "أنشودة الفن" مما جعلها تكرر جمل الأغنية لعدة مرات.

حزن أدريان برودي

 

كرم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في ختام دورته الـ39 الممثل الأمريكي أدريان برودي.


وقال في كلمته : "لم أحضر كلمة ولكنني حزين للغاية لما خسره الشعب المصري مشيرا إلى حادث مسجد الروضة، إنها مأساة للأسف انتشرت للغاية، وترك ذلك لدي أثرا سيئا، إننا نحتفل جميعا هنا بالإبداع وصناعة الأفلام ورواية القصص التي تتجاوز توقعاتنا الثقافية وتجعلنا نشهد حياة الآخرين من خلالها".

 


 سقوط محرج 
سقطت مخرجة الفيلم الهولندي «اختفاء»، أثناء صعودها على المسرح لتسلم جائزتها في حفل ختام الدورة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

حاولت المخرجة تحية المشاركين في حفل الختام إلا أنها لم تتمالك نفسها على خشبة المسرح فسقطت على الأرض، في موقف محرج أمام الجميع.

 

 محمود حميدة

عرض مهرجان القاهرة السينمائى الدولى ، فيلم قصير يرصد لمحات من مشوار الفنانة الراحلة شادية.

 

وخلال عرض الفيلم وقف الحضور تحية وتقدير للفنانة شادية، باستثناء الفنان محمود حميدة.

فنانات لم يفضلوا الأسود 

كانت إلهام شاهين أعلنت في حوارها مع شبكة قنوات DMC أن الفنانات اتفقنَ على ارتداء الزي الأسود، حداداً على شهداء مسجد الروضة بعد الحادث الإرهابي الذي حدث الجمعة الماضية، وحداداً على وفاة الفانة المعتزلة شادية.

ورغم الأحداث الحزينة إلا أن هناك بعض الفنانات لم يفضلوا ارتداء اللون  الأسود ومنهن أمينة خليل، وريم مصطفى، وليلى عز العرب، ودارين حداد، وإنجي المقدم.

المصدر : مصر العربية