مفاجآت وصدمات فى ترشيحات جوائز الجولدن جلوب الـ75
مفاجآت وصدمات فى ترشيحات جوائز الجولدن جلوب الـ75

- خروج جينيفر لورانس وكيت وينسلت وإيما ستون.. واستبعاد المخرجات من ترشيحات أفضل إخراج


- تيموثى تشالامت ودانيال داى لويس وتوم هانكس ودنزل واشنطن يتنافسون على أفضل ممثل.. وجيسيكا تشاستين وميريل ستريب وسالى هوبكنز على أفضل ممثلة


بعد الاعلان عن اسماء المرشحين لجوائز الجولدن جلوب هذا العام اشار موقع مجلة «فارايتى» الأمريكية إلى ان القائمة كانت مليئة بالمفاجآت والصدمات، ومنها عدم ترشيح امرأة واحدة لجائزة افضل مخرج، فلم يتم ترشيح جريتا جيرويج عن فيلم «lady bird» او «سيدة الطير» والتى كان عدم ترشيحها من اكبر خيبات الامل ولا باتى جينكينز عن فيلم «wonder woman « ولا دى ريس عن فيلم «mudbound».


ومن الصدمات أيضا عدم ترشيح جوردان بيلى عن اخراج وكتابة «get out»، ولكن حصل الفيلم على ترشيحين افضل فيلم موسيقى /كوميدى وجائزة افضل ممثل دانيال كالويا.
وكان يتوقع النقاد ان يكون فيلم «wonder woman» او «امرأة رائعة» ضمن المرشحين لجائزة الاوسكار افضل فيلم ولكن بعد ان غاب تماما عن ترشيحات جوائز الجولدن جلوب بما فى ذلك جائزة افضل فيلم، افضل مخرج وافضل ممثلة اصبح الامر صعبا.
وكان من الغريب ايضا انه لم يكن هناك مكان لفيلم «the big sick» او «المرضى الكبار» فى فئة الكوميديا او أى اعتراف بالنجوم هولى هنتر او كوميل نانجيانى.
وعلى الرغم من ان النجمة جينيفر لورانس قدمت دورا فى الفيلم الاكثر اثارة وجدل هذا العام وهو «Mother» وكان من المتوقع ان تكون ضمن المرشحين للجائزة وهذا لم يحدث، مما يعنى ان الفيلم لن يكون من المنافسين على جوائز هذا العام.
ومن الصدمات ايضا عدم ترشح النجمة كيت وينسلت لجائزة الجولدن جلوب عن دورها فى فيلم «wonder wheelS» او «عجلة عجب»، ايضا النجمة ايما ستون عن دورها فى فيلم beauty and the beast «الجميلة والوحش» وهو من انجح افلام عام 2017 حتى الآن، وعدم ترشح النجمة ديان كروجر عن دورها فى فيلم in the fade او «فى القبو».
وغاب من النجوم كريستيان بيل عن الترشيحات، وجيك جيلنهال، والنجم ادم ساندلر.
وكانت رابطة هوليوود للصحافة الاجنبية اعلنت عن ترشيحاتها لجوائز الجولدن جلوب والتى تقدم سنويا لنجوم ونجمات السينما والتليفزيون، وتصدر فيلم the shape of water او «شكل الماء» بسبعة ترشيحات ثم فيلم «the post» «المنشور» وفيلمThree Billboards Outside Ebbing, Missouri بستة ترشيحات لكل منهما، ذلك وفقا لما نشره موقع مجلة هوليوود ريبورتر.
حيث رشح لجائزة افضل فيلم درامى افلام «اتصل بى باسمك» و«dunkrik»، و«شكل الماء» و«المنشور»three billboards outside of ebbing، أما الافلام المرشحة لجائزة افضل فيلم كوميدى او موسيقى فهى «The Disaster Artist»و «getout»، و«The Greatest Showman» و«I, Tonya»، و«Lady Bird».
وينافس على جائزة افضل ممثل فى فيلم درامى تيموثى تشالامت عن دوره فى فيلم «call me by your name»، دانيال داى لويس عن دوره فى فيلم «Phantom Thread»، توم هانكس عن دوره فى فيلم «the post»، جارى اولدمان عن دوره فى فيلم darkest hour، ودينزل واشنطن عن دوره فى فيلم «Roman J. Israel, Esq».
ويتنافس على جائزة افضل ممثلة فى فيلم درامى جيسيكا تشاستين عن دورها فى فيلم «Molly's Game»، وسالى هوكينز عن دورها فى فيلم «The Shape of Water»، وفرانسيس ماكدورماند عن دورها فى فيلم «Three Billboards Outside Ebbing,Missouri»، وميريل ستريب عن دورها فى فيلم «the post»، وميشيل ويليامز عن دورها فى فيلم «All the Money in the World».
اما المرشحون لجائزة افضل ممثل فى فيلم موسيقى او كوميدى فهم ستيف كاريل عن دوره فى فيلم «Battle of the Sexes»، وأنسل الجورت عن دوره فى فيلم «Baby Driver»، وجيمس فرانكو عن دوره فى فيلم «The Disaster Artist»، وهيو جاكمان عن دوره فى فيلم «The Greatest Showman» ودانيال كالويا عن دروه فى فيلم «get out».
اما المرشحات لجائزة افضل ممثلة فى فيلم موسيقى او كوميدى جودى دينش عن دورها فى فيلم «Victoria & Abdul»، ومارجوت روبى عن دورها فى فيلم «I, Tonya»، وسيرشا رونان عن دورها فى فيلم «Lady Bird»، وإيما ستون عن دورها فى فيلم « Battle of the Sexes»، وهيلين ميرين عن دروها فى فيلم «The Leisure Seeker».
ويتنافس على جائزة افضل مخرج جيليرمو ديل تورو عن فيلم «The Shape of Water»، ومارتن ماكدونا عن فيلم «ThreeBillboards Outside Ebbing, Missouri»، وكريستوفر نولان عن فيلم «Dunkirk»، وريدلى سكوت عن فيلم All The Money in the World، وستيفن سبيلبرج عن فيلم «the post».
ورشح لجائزة افضل فيلم اجنبى فيلم «A Fantastic Woman»، فيلم «First They Killed My Father»، فيلم «In the Fade»، وفيلم «Loveless»، وفيلم «The Square».
اما عن ترشيحات الاعمال التليفزيونية فرشح لجائزة افضل مسلسل كوميدى او موسيقى «Blackــish ،« Marvelous Mrs. Maisel ،Master of None ،SMILF، و«Will & Grace».
وحصل على ترشيحات افضل مسلسل درامىThe Crown ،Game of Thrones ،«The Handmaid's TaleStranger Things و«This Is Us».
وسيتم اعلان الفائزين بجوائز الجولدن جلوب فى حفلها الخامس والسبعين يوم 7 يناير 2018.

المصدر : بوابة الشروق