الأقتصادي : بعد اتهامه بسرقة لحن أسباني.. «أبو»: هذه حقيقة 3 دقات
الأقتصادي : بعد اتهامه بسرقة لحن أسباني.. «أبو»: هذه حقيقة 3 دقات

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الأقتصادي : بعد اتهامه بسرقة لحن أسباني.. «أبو»: هذه حقيقة 3 دقات، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بعد اتهامه بسرقة لحن أسباني.. «أبو»: هذه حقيقة 3 دقات ، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الأقتصادي : بعد اتهامه بسرقة لحن أسباني.. «أبو»: هذه حقيقة 3 دقات، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الأقتصادي : بعد اتهامه بسرقة لحن أسباني.. «أبو»: هذه حقيقة 3 دقات، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بعد اتهامه بسرقة لحن أسباني.. «أبو»: هذه حقيقة 3 دقات ، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 فبراير 2018 08:53 صباحاً ـ الأقتصادي ـ  شهدت  الفترة اﻷخيرة حالة من الجدل بسبب انتشار أغنية باللغة الإسبانية على ألحان أغنية "3 دقات"، مما أثار الشكوك حول سرقة اللحن من قبل مطرب وملحن الأغنية "أبو".

 

 وخرج المغني "أبو"؛ ليؤكد أن الأغنية مصرية 100 % ولا مانع من إعادة غنائها علي الإطلاق بلهجات مختلفة.

 

وأعرب "أبو" عن سعادته لانتشار الأغنية عالمياً في وقت قصير، بعد تقديمها  أكثر من 40 مرة تقريبًا بلغات مختلفة.
 

وأوضح أن اللحن الأسباني الذي يتداول حالياً علي مواقع التواصل الإجتماعي قام بغنائه مطرب لبناني يعمل مدرس للغة الإسبانية وترجمتها بالاتفاق معه، و جاء ذلك في مداخلة هاتفية لـ " أبو " مع الإعلامي خالد عليش عبر إذاعة " نجوم إف إم ".

 

تابع "أبو" قائلاً : " تواصلت مع المطرب اللبناني جوني عواد عبر الهاتف بعد إرسال النسخة الأسبانية و أبديت له إعجابي الشديد بها ، وسنلتقي قريباً في بيروت لإعداد النسخة الفرنسية الجديدة سوياً " .

 

وتعتبر النسخة الإسبانية هي الأكثر إعجاباً بالنسبة لـ " أبو "، بعد أن استمع إليها قبل طرحها عبر الانترنت ، مؤكدا أنها أفضل نسخة طرحت للأغنية .

و من جانبه، علق  المطرب اللبناني جوني عواد  قائلا " عندما سمعت الأغنية للمرة الأولي بصوت أبو و يسرا ، قمت بترجمة كلماتها التي ألهمتني إلي اللغة الأسبانية كي تنشر السعادة كما فعلت في العالم العربي " .


وقال المطرب،  أنه تواصل مع الإعلامية إيناس الشواف لتنقل الأغنية بصوته إلي الفنان " أبو" كي يسمعها قبل طرحها حفاظاً علي حقوق الملكية الفنية والفكرية ، موضحاً أن سبب رغبته في ترجمتها يعود لشدة حبة بالأغنية وتأثره بها .


و عبر جوني في حوار على الإذاعة اللبنانية، عن حبه لمصر وفنانيها ، مُشيدًا بالتعاون الفني القائم بين البلدين والمواهب الواعدة التي ظهرت خلال السنوات الماضية ، مما يؤكد مدي الحب بين الشعبين وعلي الصعيد المستقبلي .

 

 ويمارس جوني عواد، مهنته الأساسية في تدريس اللغة الإسبانية، والتي يقوم من خلالها بإستغلال موهبته وصوته في ترجمة وغناء العديد من الأغنيات باللغة الإسبانية منذ سنوات طويلة مضت.


ومن بين هذه الأغنيات قدم جوني عبر موقع " يوتيوب " والذي يعتبره منصة رئيسية لإطلاق أغانيه ، أغنية الفنانة " كيلي كلاركسون " Heartbeat " ، " AVE MARIA " و " Maybe i Maybe you " .

 

وفي نفس السياق، أقر الفنان المصري تامر حسني مساندة الفنان أبو، بعد الهجوم الذي شهده الأخير، واتهامه بسرقة لحن أغنية "3 دقات".

وكتب عبر موقع التواصل الاجتماعي  فيس بوك : " لحن أغنية (٣ دقات) مش مسروق واللي غناها بالإسباني فنان لبناني وله كل الاحترام عشان طلع وصرح أنه غناها من إعجابه بيها من كتر نجاحها، وأنا شايف كمية شير مش طبيعية لخبر كدب، بجد حرام ولازم دايماً نتأكد من صحة أي خبر بنعمله شير، ألف مبرووك أبو إفرح بنجاحك وربنا يوفقك".


وكانت أغنية " 3 دقات " قد تم طرحها بالتزامن مع إنطلاق فعاليات الدورة الأولي من مهرجان " الجونة السينمائي " المنعقد نهاية العام الماضي بمدينة الغردقة.

 

وكتب الأغنية  السيناريست تامر حبيب مع " أبو " الذي لحنها وقدمها مع الفنانة الكبيرة يسرا بمشاركة نخبة من الفنانين المصريين .


وإستطاعت " 3 دقات " ان تحقق نجاحاً باهراً بعد أن تخطت 125 مليون مشاهدة علي الموقع الإجتماعي " يوتيوب " و 28 مليون استماع عبر تطبيق " أنغامي " لتفوز بجائزة أفضل أغنية لعام 2017 ، فضلاً عن إحتلال المركز الأول منذ شهر أكتوبر 2017 وحتى الآن حسب تصنيف World Music Awards .

نشكركم علي حسن متابعتانا، الأقتصادي : بعد اتهامه بسرقة لحن أسباني.. «أبو»: هذه حقيقة 3 دقات، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بعد اتهامه بسرقة لحن أسباني.. «أبو»: هذه حقيقة 3 دقات .

المصدر : مصر العربية