عاجل: "8 الصبح" يحتفي بمرور 77 عاما على إنشاء نقابة الصحفيين
عاجل: "8 الصبح" يحتفي بمرور 77 عاما على إنشاء نقابة الصحفيين

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجل: "8 الصبح" يحتفي بمرور 77 عاما على إنشاء نقابة الصحفيين، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، "8 الصبح" يحتفي بمرور 77 عاما على إنشاء نقابة الصحفيين، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجل: "8 الصبح" يحتفي بمرور 77 عاما على إنشاء نقابة الصحفيين، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجل: "8 الصبح" يحتفي بمرور 77 عاما على إنشاء نقابة الصحفيين، لنقوم بعرضها علي موقعنا، "8 الصبح" يحتفي بمرور 77 عاما على إنشاء نقابة الصحفيين، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 أبريل 2018 12:13 مساءً ـ الأقتصادي ـ احتفى برنامج"8 الصبح" في حلقة صباح اليوم بالذكرى الـ77 على إنشاء نقابة الصحفيين المصرية، والذي جاءت بمرسوم ملكي في 31 مارس 1941.

ثم في ديسمبر من العام نفسه، عقدت أول جمعية عمومية وتشكيل أول مجلس منتخب لنقابة الصحفيين المصرية من 77 سنة، وكانت في الساعة الثالثة بعد ظهر يوم الجمعة 5 ديسمبر بمحكمة جمهورية مصر العربية في باب الخلق، وحضره 110 عضوا من إجمالي 120 عضوا أعضاء النقابة في عامها الأول.

وانطلقت أو دعوة لإنشاء "نقابة للصحفيين" من صحيفة الأهرام عام 1891 ، كان أول أشخاص تقدموا كموسيسين هما "محمد مصطفى، وحافظ محمود، محمد الحناوي، مصطفى أمين، صالح البهنساوي".

ولم يكن للنقابة مقر في ذلك الحين، وكانت الاجتماعات تعقد في عدة صحف مثل الأهرام والبلاغ.

وأول مقر للنقابة كانت عبارة عن شقة في عمارة "الإيموبيليا" بمنطقة بوسط البلد، وفي عام 1981 نجح النقيب صلاح جلال في استصدار قرار بالتنازال دون مقابل عن قطعة الأرض المقام عليها حاليا مقر النقابة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عاجل: "8 الصبح" يحتفي بمرور 77 عاما على إنشاء نقابة الصحفيين، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، "8 الصبح" يحتفي بمرور 77 عاما على إنشاء نقابة الصحفيين .

المصدر : الوطن