سامسونج تكشف عن أضخم شاشة LED لدور السينما في العالم
سامسونج تكشف عن أضخم شاشة LED لدور السينما في العالم

في الوقت الراهن، غالبية دور السينما التي يتم الذهاب إليها تعتمد على البروجكتورات. كان هذا هو الحال في البداية، على الرغم من أن دقة البروجكتورات شهدت تطورًا كبيرًا على مدى السنوات الماضية بشهادة الجميع. ومع ذلك، يبدو أنه في المستقبل، يمكننا أن نشاهد الأفلام بإستخدام تقنية العرض نفسها المستخدمة في أجهزة التلفزيون.

وذلك بفضل سامسونج التي أعلنت عن أول شاشة LED مخصصة لصالات السينما في العالم، ربما في محاولة لتحل محل تكنولوجيا العرض الضوئية ( البروجكتورات ) التي إعتدنا عليها جميعا في السنوات الماضية. الشاشة التي كشفت عنها شركة سامسونج اليوم يبلغ حجمها 34 قدم، وتمتاز بدقة 4K علما أنها تدعم أيضا محتوى HDR، وكما سبق وأشرنا فهي مصممة خصيصا لدور السينما.

ووفقا لشركة سامسونج، فقد صرحت بالقول :

” الشاشة تجلب القوة البصرية لجودة صور HDR للشاشة الكبيرة، وتنشط المحتوى بدقة 4K، وتقدم مستويات سطوع عالية تفوق بنحو 10 أضعاف ما تقدمه البروجكتورات العادية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن شاشات السينما المستقبلية الجديدة والخالية من التشوه تعزز من إعدادات التباين، لعرض ألوان ألمع، وجعل اللون الأسود أعمق، واللون الأبيض أكثر نقاء بمعدل تباين لا نهائي تقريبا. “

وبطبيعة الحال، يبقى الآن أن نرى ما إذا كانت دور السينما في جميع أنحاء العالم ستقوم بالترقية إلى شاشة السينما الجديدة من شركة سامسونج أم لا. ومع ذلك، إذا كنت تعيش في كوريا الجنوبية أو تخطط لزيارتها قريبا، فسوف يكون بإمكانك رؤية هذه الشاشة الضخمة بنفسك في صالة السينما Lotte Cinema World Tower في كوريا الجنوبية.

 

مواضيع:

المصدر : إلكتروني