حقيقة تنصت "فيس بوك" على مستخدميه
حقيقة تنصت "فيس بوك" على مستخدميه

أشار "فيس بوك"، حقيقة تنصت الشركة على عملائها، بعد أن لاحظ عددا من مستخدمي "فيس بوك" ظهور إعلانات على حساباتهم الشخصية، لمنتجات استهلاكية بناء على أحاديثهم اليومية، ما جعلهم يعتقدون أن موقع التواصل الاجتماعي الشهير يتنصت عليهم عبر الميكروفونات، سواء التي في الهواتف المحمولة أو الحواسيب.

وخرج نائب رئيس إدارة الإعلانات في "فيس بوك"، روب جولدمان عبر "موقع التواصل الاجتماعي تويتر"، لينفي هذه الادعاءات، وأكد أنهم لا يستخدمون الميكروفونات للتنصت على عملائهم، ولن يفعلوا هذا في المستقبل.

وقال جولدمان في تغريدة أخرى، أن الأمر ينطبق كذلك على موقع "إنستجرام"، الذي هو تابع لـ"تطبيق فيس بوك".

وجاء رد جولدمان، على تغريدة من مقدم برنامج على الانترنت يدعى Reply All، والتي طرح سؤالاً فيها على متابعيه، إن كانوا يعتقدون أن "تطبيق فيس بوك" يتنصت عليهم بواسطة الميكروفونات لأسباب ترويجية.

ويبدو أن رد روب جولدمان القاطع، لم يقنع العديد من جمهور البرنامج، ليشاركوا بقصصهم عبر Twitter، ومنها تأكيد واحدة منهم، أنها كانت تتحدث في إحدى المرات عن رغبتها في امتلاك قطة، لتفاجأ بعدها بظهور إعلان أمامها على "تطبيق فيس بوك" عن طعام للقطط.

وكان موقع "تطبيق فيس بوك" أشار في 2016، أن الإعلانات في حساب كل من مستخدميها، تُعرض بناءً على قائمة اهتماماته الشخصية، والمعلومات المسرودة في صفحة "البروفايل" الخاص به.

قد يعجبك أيضا...

loading...

المصدر : عرب نت