كيفية تثبيت المواقع في شريط المهام بمتصفح جوجل كروم Google Chrome
كيفية تثبيت المواقع في شريط المهام بمتصفح جوجل كروم Google Chrome

متصفح جوجل كروم Google Chrome الغني عن التعريف والأكثر استخداماً على مستوى العالم لسرعتة وأداءة ولما يقدمه من خواص وأدوات عديدة عن المتصفحات الأخرى، مثل خاصية تثبيت Pin تطبيقات الويب الخاصة به (التقويم وGoogle Drive وG-Mail) كأيقونات في شريط المهام Task Bar بالويندوز، وينطبق هذا الكلام أيضاً على المواقع حيث يمكنك تثبيت المواقع المفضلة لديك والتي تزورها باستمرار في شريط المهام لتوفر لك سرعة الفتح والوصول وهذا ما سنقوم بشرحة اليوم في كيفية تثبيت المواقع في شريط المهام بمتصفح جوجل كروم.

طريقة تثبيت المواقع في شريط المهام بمتصفح جوجل كروم

قم بفتح الموقع الذي تريد تثبيته ثم قم بفتح قائمة الإعدادات كما موضح بالصورة السابقة وإضغط على More tools وإختر Add to desktop.

سيظهر لك هذا المربع الصغير يمكنك تغيير الاسم من خلاله أو حفظه على الاسم الإفتراضي، وبعد الإنتهاء إضغط على Add.

سيظهر لك إختصار الموقع على سطح المكتب، قم بالضغط عليه كليك يمين ثم إختر Pin to Start كما موضح بالصورة إذا أردت أن تقوم بتثبيت الموقع في قائمة البدء Start Menu.

وسيظهر لك التطبيق مُثبت بهذا الشكل في قائمة البدء.

أو يمكنك إختيار Pin to Taskbar لتثبيت الموقع في شريط المهام بالأسفل.

وسيظهر لك إختصار الموقع بالأسفل كما بالصورة السابقة.
ويمكنك تثبيت الموقع بشريط المهام من خلال سحب الإختصار الموجود على سطح المكتب إلى شريط المهام وسيقوم بالتثبيت تلقائياً، ويمكنك بعد ذلك مسح الإختصار من سطح المكتب وإذا أردت مسح الموقع من شريط المهام أو من قائمة البدء كل ما عليك فعله هو الضغط كليك يمين عليه ثم إختيار Unpin from taskbar/Start Menu.

قد يعجبك أيضا...

loading...

المصدر : عرب نت