تسريب تفاصيل جديدة حول المعالج Snapdragon 845 قبيل الإعلان الرسمي
تسريب تفاصيل جديدة حول المعالج Snapdragon 845 قبيل الإعلان الرسمي

ينبغي أن تقوم شركة كوالكوم بإزاحة الستار رسميا عن المعالج Snapdragon 845 بحلول نهاية هذا العام، ولكن بعض المعلومات غير المؤكدة شقت طريقها اليوم إلى شبكة الانترنت.

ووفقا لمعلومات تم نشرها اليوم على شبكة الانترنت، فيبدو أن المعالج Snapdragon 845 الجديد سيتم تصنيعه بإستخدام عملية 10 نانومتر من قبل شركة TSMC بدلا من سامسونج. لذلك لا يمكننا أن نتوقع مدى التحسن في الأداء بسبب هذه العملية. ومع ذلك، سيقدم هذا المعالج أداء أفضل بالمقارنة مع المعالج Snapdragon 835 الحالي لأنه سيضم الجيل الثالث من أنوية Kryo، وأربعة منها تستند على Cortex-A75، في حين تستند الأنوية الأربعة المتبقية على Cortex-A53.

وعندما يتعلق الأمر بالرسوميات، فقد تردد بأنه سيتم ترقية معالج الرسوميات في Snapdragon 845 إلى المعالج Adreno 630، على الرغم من أنه ليست هناك الكثير من المعلومات حوله بإستثناء أنه يجلب معه التحسينات فيما يخص قدرات الواقع الإفتراضي والواقع المعزز.

من ناحية أخرى، تردد بأن المعالج Snapdragon 845 سيدعم كاميرات مزدوجة بدقة تصل إلى 25 ميغابكسل على الواجهة الأمامية والخلفية على سواء، وهذا ما يعني أربع كاميرات بدقة 25 ميغابكسل في المجموع. ومع ذلك، فليست هناك أية معلومات حول ما إذا كان هذا المعالج يستطيع التصوير بدقة 2160p وبسرعة 60 إطار في الثانية.

المودم Qualcomm X20 الجديد سيدفع سرعة التحميل القصوى إلى 1.2Gbps بعدما كان المودم Qualcomm X16 المستخدم في المعالج Snapdragon 835 يوفر سرعة تحميل قصوى تبلغ 1Gbps. وكما يمكنك أن تتوقع، فالشركات المصنعة للهواتف الذكية بدأت تصطف بالفعل من أجل الحصول على المعالج Snapdragon 845. ويقال بأن شركة سامسونج قامت بشراء الدفعة الأولى بالكامل من المعالج Snapdragon 845 من أجل الهاتف Galaxy S9.

شركة Xiaomi أيضا تعتزم إستخدام المعالج Snapdragon 845 في هاتفها الرائد المقبل Xiaomi Mi7. أما بخصوص شركة LG، فقد تضطر لإستخدام المعالج Snapdragon 835 في الهاتف LG G7 في حالة إذا لم تتوصل بالإمدادات الكافية من المعالج Snapdragon 845.

 

المصدر : إلكتروني