آبل ترفع دعوى قضائية جديدة شركة كوالكوم بسبب معالجات Snapdragon
آبل ترفع دعوى قضائية جديدة شركة كوالكوم بسبب معالجات Snapdragon

قامت شركة كوالكوم برفع العديد من الدعاوى القضائية ضد شركة آبل، والآن قامت شركة آبل بدورها برفع دعوى قضائية جديدة ضد شركة كوالكوم. وفي الدعوى القضائية تقول شركة آبل بأن بعض معالجات Snapdragon التابعة لشركة كوالكوم تنتهك براءات إختراعها.

المعالجات المعنية هنا هي Snapdragon 800 و Snapdragon 820. وتقول شركة آبل بأن هذه المعالجات تنتهك إثنتين من براءات الإختراع التابعة لها. وكما تعلمون على الأرجح، فقد تم إستخدام المعالجين المذكورين آنفا في العديد من التليفونات الذكية الرائدة السابقة، بما في ذلك التليفونات الذكية الرائدة التابعة لشركات مثل سامسونج و HTC و LG و Sony والعديد من الشركات الأخرى. وجدير بالذكر أن شركة آبل لم تذكر سامسونج أو جوجل أو أي شركة أخرى بالإسم في الدعوى القضائية. ومع ذلك، شركة آبل تبحث في هذه الدعوى القضائية عن تعويض على الأضرار الغير محددة.

وقد حاولت شركة كوالكوم سابقا منع شركة آبل من بيع هواتف iPhone في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن قدمت شكوى إلى هيئة التجارة الدولية. وقالت شركة كوالكوم في وقت سابق أنها كانت تتوقع تسوية الدعوى القضائية مع شركة آبل، ولكن مع التطورات الجديدة في الصراع القضائي بين الشركتين، فنحن نعتقد بأن هذا الإحتمال بعيد المنال، على الأقل في المستقبل المنظور.

المصدر.

 

المصدر : إلكتروني