آبل تصدر رسميا حل للخلل الأمني المكتشف حديثا في نظام MacOS High Sierra
آبل تصدر رسميا حل للخلل الأمني المكتشف حديثا في نظام MacOS High Sierra

في وقت سابق من هذا اليوم أخبرناكم بأنه تم إكتشاف خلل آمني في نظام MacOS High Sierra يسمح لأي مستخدم بالحصول على صلاحيات المدير من دون الحاجة إلى إدخال كلمة السر. وبمجرد أن يقوموا بذلك، فسوف يحصلون على جميع صلاحيات المدير مثل تثبيت وإزالة التطبيقات من دون الحاجة إلى إدخال كلمة السر الخاصة بالمدير. شركة آبل قامت الآن بإصدار إصلاح لهذه المشكلة، وهي تنصح المستخدمين بتثبيت هذا الإصلاح في أقرب وقت ممكن.

في حالة إذا سمعت عن هذا الموضوع لأول مرة، فإن نظام MacOS يحتوي بدوره على عناصر تحكم المشرف حيث لا يمكن إجراء تغييرات معينة على نظام التشغيل، مثل تثبيت أو حذف التطبيقات إلا بواسطة شخص يعرف كلمة مرور المشرف على الحاسوب، تماما مثل نظام Windows. ومع ذلك، فقد تم مؤخرا إكتشاف خلل أمني في نظام MacOS يتيح للمستخدمين الوصول إلى صلاحيات المشرف من دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور.

في الأساس عند المطالبة بإدخال كلمة مرور المشرف، كل ما ينبغي على المستخدمين القيام به هو كتابة ” root ” في حقل إسم المستخدم وترك كلمة المرور فارغة، وبعد ذلك سيكون المستخدمين قادرين على إجراء تغييرات على الحاسوب والتي كانت تقتصر فقط على المشرف على الحاسوب. ليس ذلك فحسب، يبدو أن هذا الخطأ سوف يتيح للمستخدمين الوصول إلى حواسيب Mac المقفلة.

ويبدو أن هذا يؤثر على جميع الحواسيب التي تعمل بنظام MacOS High Sierra، وحتى النسخة التجريبية الأحدث والتي تحمل الإصدار 10.13.2 لم تعالج هذه المشكلة، مما يشير إلى أن شركة آبل أدركت وجود هذه المشكلة في الأونة الأخيرة فقط. والخبر السار هو أن شركة آبل قامت الآن بإصدار حل لهذا الخلل الأمني.

قد يعجبك أيضا...

loading...

المصدر : عرب نت