HP تقوم بتثبيت تطبيق على حواسيبها يتسبب في إبطائها
HP تقوم بتثبيت تطبيق على حواسيبها يتسبب في إبطائها

قام العديد من عملاء HP في العديد من المناسبات بتوجيه اللوم إلى الشركة بسبب تطبيق تقوم الشركة بتثبيته مسبقا على بعض الحواسيب الخاصة بها يقوم بإبطائها. الشركة على ما يبدو قامت بإصدار هذا التطبيق وتثبيه على حواسيب المستخدمين من دون الحصول على إذن منهم. إذا كان هذا يبدو مألوفا، فقد دفعت شركة Lenovo في الأونة الأخيرة غرامة قدرها 3.5 مليون دولار أمريكي بسبب قيامها بشيء مماثل.

موقع Computer World، قام بجمع العديد من التقارير من عملاء HP تكشف بأن الشركة قامت بإصدار تطبيق للقياس عن بعد وتثبيته على حواسيبهم من دون الحصول على إذنهم. هذا التطبيق المعني هنا يدعى HP Touchpoint Analytics Service، ويبدو أنه يحل محل HP Touchpoint Manager. الوصف الرسمي للتطبيق يقول بأنه سيوفر للمستخدمين ” الأدوات التي يحتاجون إليها لضمان أمن جميع الأجهزة التي يقومون بإدارتها مما يجلب راحة البال إليهم “.

ومع ذلك، هذا ليس ما تجلبه حقًا للمستخدمين. الشكاوى على موقع الدعم الرسمي لشركة HP يذكر بأن التطبيق يجعل الحواسيب تعمل بصعوبة بالغة مما يجعلها تصدر أصوات مزعجة، كما أن مدير المهام ” Task Manager ” يعرض مجموعة من التطبيقات تفتح وتتوقف بشكل عشوائي. الشيء غير الواضح الآن هو كيف قامت شركة HP بإصدار هذا التطبيق وتثبيته على أجهزة المستخدمين. ربما هي قامت بدمجه في تحديثات الويندوز الأخيرة. المستخدمين أيضا لا يحبون أن يرسلوا بيانات قياس المعلومات عن بعد من حواسيبهم إلى شرك HP دون موافقتهم.

عموما، إتضح أنه من الممكن إزالة هذا التطبيق، ومن السهل القيام بذلك فعلا. ومع ذلك، فإن أي رد رسمي من شركة HP سيكون موضع تقدير بالتأكيد، ولكن هذا ما لم تقم به شركة HP حتى الآن.

 

المصدر : إلكتروني