الحاسب iMac Pro قد يصدر في اليوم 18 من شهر ديسمبر الجاري
الحاسب iMac Pro قد يصدر في اليوم 18 من شهر ديسمبر الجاري

شركة آبل ذاهبة لإصدار حاسبها المكتبي القوي والرائع iMac Pro في شهر ديسمبر الجاري بعدما أكدت لنا ذلك في حدث الإعلان الرسمي عن هذا الجهاز في وقت سابق من هذا العام. في الحقيقة، شركة آبل لم تخبرنا آنذاك عن موعد إصدار الحاسب iMac Pro بالضبط، ومع ذلك فقد تم الحصول على بعض المعلومات من محرك البحث Google تفيد بأنه سيتم إصدار الحاسب iMac Pro في اليوم 18 من شهر ديسمبر الجاري.

جدير بالذكر أن محرك البحث Google ليس هو الوحيد الذي أشار إلى أنه سيتم إصدار الحاسب iMac Pro في اليوم 18 من شهر ديسمبر الجاري، فقد تمت الإشارة إلى نفس التاريخ في الصفحة الخاصة بهذا المنتج على موسوعة ويكيبيديا، ولكن لم يتم بعد تأكيد هذا التاريخ بشكل رسمي من قبل شركة آبل.

للتذكير، الحاسب iMac Pro الجديد يضم سكرين5K بحجم 27 إنش، ونظام محسن للتبريد بفضل المروحتين المثبتين داخل الشاشة. ويمكن للمستهلكين الحصول على الحاسب iMac Pro الجديد مع معالج من فئة Intel Xeon يضم ما يصل إلى 18 نواة علما أن هناك أيضا خيار الحصول على 8 أنوية أو 10 انوية. وأيضا يمكن للمستهلكين الحصول على ما يصل إلى 128GB من ذاكرة التخزين العشوائية وذاكرة SSD بسعة 4 تيرابايت وبسرعة 3GB في الثانية.

شركة آبل، قامت أيضا بتزويد الحاسب iMac Pro الجديد ببطاقة الرسوميات الراقية AMD Radeo Vega والتي تضم ما يصل إلى 16GB من ذاكرة التخزين العشوائية VRAM علما أن بطاقة الرسوميات هذه توفر ما يصل إلى 22 تيرافلوب من قوة المعالجة. ومن ناحية أخرى، الحاسب iMac Pro يعد أول حاسب iMac من شركة آبل يضم منفذ Ethernet يمتاز بسرعة 10GB في الثانية علما أنه يضم أيضا أربعة منافذ USB-C Thunderbolt 3، وهذا ما سيتيح للمستخدمين ربط إثنتين من شاشات 5K مع هذا الحاسب. نعم، هناك أيضا كاميرا FaceTime بدقة 1080p ومنفذ UHS-II.

عندما يتعلق الأمر بالسعر، فالنسخة الأساسية من الحاسب iMac Pro والتي تضم معالج Intel Xeon بثمانية أنوية، وبطاقة الرسوميات AMD Radeon Vega، وذاكرة تخزينية بسعة 1 تيرابايت تكلف إبتداء من 5000 دولار أمريكي.

المصدر.

 

المصدر : إلكتروني