الإقتصادي : تطوير لقاح للأنفلونزا بواسطة الحمض النووي
الإقتصادي : تطوير لقاح للأنفلونزا بواسطة الحمض النووي

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : تطوير لقاح للأنفلونزا بواسطة الحمض النووي، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، تطوير لقاح للأنفلونزا بواسطة الحمض النووي، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : تطوير لقاح للأنفلونزا بواسطة الحمض النووي، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : تطوير لقاح للأنفلونزا بواسطة الحمض النووي، لنقوم بعرضها علي موقعنا، تطوير لقاح للأنفلونزا بواسطة الحمض النووي، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 1 يناير 2018 08:51 صباحاً ـ الأقتصادي ـ كشف بحث جديد أجري فى كلية الطب فى جامعة”واشنطن”, عن إمكانية  تطوير لقاح ضد فيروس الإنفلونزا بواسطة الحمض النووى يستهدف المكونات الوراثية  للفيروس .

وقالت الدكتورة ” ديبورا فولر”, أستاذ الأمراض المناعية في مختبر “مديسين”, إن التلقيح بالحمض النووي هو السلاح الجديد فيما يتعلق باللقاحات ..  وتعد لقاحات الحمض النووى في طليعة البحوث الطبية الحديثة .. على عكس اللقاحات التقليدية التي تستخدم  أشكالا كاملة من الكائنات الحية لتوليد استجابة مناعية, ولقاح الحمض النووي يدرج رمزا وراثيا في خلية لإنتاج مناعات ضد فيروس الإنفلونزا”.

وتتيح لقاحات الحمض النووي فوائد كبيرة تفوق اللقاحات التقليدية, فهي أرخص وأسرع من الطرق الحالية المتبعة لإنتاج اللقاحات, ولأنها تستهدف المكونات الوراثية الأساسية  للفيروس, فإن جرعة تحصينية واحدة يمكن أن تحمى ضد جميع سلالات الأنفلونزا سواء  في الماضي والمستقبل.

وأظهرت هذه التجربة الأخيرة على لقاح الحمض النووي للأنفلونزا نتائج إيجابية في الدراسات الحيوانية الأولية .. ويحتوي اللقاح الجديد على ترميز الحمض النووى للبروتينات من أربع سلالات انفلونزا مختلفة, بالإضافة إلى بروتين إضافي يعتبر أكثر شيوعا عالميا في جميع سلالات الإنفلونزا بشكل مثير.

وأشارت النتائج إلى أن استجابة مناعية قوية قد تسببت في الحيوانات عندما تعرضت ليس فقط لسلالات الأنفلونزا الأربع المحددة ولكن أيضا سلالات الإنفلونزا المختلفة الأخرى وهذا يعني أن اللقاح له تأثير عالمي أوسع.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : تطوير لقاح للأنفلونزا بواسطة الحمض النووي، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، تطوير لقاح للأنفلونزا بواسطة الحمض النووي .

المصدر : اخبار مصر