عـااجل: ابتكار بطارية مرنة كـ«العمود الفقرى»
عـااجل: ابتكار بطارية مرنة كـ«العمود الفقرى»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: ابتكار بطارية مرنة كـ«العمود الفقرى»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، ابتكار بطارية مرنة كـ«العمود الفقرى»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: ابتكار بطارية مرنة كـ«العمود الفقرى»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: ابتكار بطارية مرنة كـ«العمود الفقرى»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، ابتكار بطارية مرنة كـ«العمود الفقرى»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 فبراير 2018 03:16 صباحاً ـ الأقتصادي ـ يسبق التطور السريع فى مجال تصميم الأجهزة الذكية القابلة للارتداء قدرة البطاريات على الاستيعاب، فالهواتف الجديدة والشاشات المرنة والأجهزة اللوحية وحتى الأقمشة الذكية وأجهزة الاستشعار تتطور باستمرار فى الوقت الذى تتطور فيه البطاريات ببطء يعرقل من عملية إنتاج أجهزة أسرع.

غير أن فريقًا من جامعة كولومبيا تمكن من ابتكار بطارية جديدة مرنة وصالحة للطى فى اختراق جديد قد يساهم فى تطوير شكل الأجهزة الذكية.

وقالت الدراسة، المنشورة أمس الأربعاء فى مجلة «أدفنست ماتريال»، إن البطارية الجديدة مصنوعة من الليثيوم، على غرار البطاريات السابقة، إلا أنها تتميز بمرونتها الكبيرة، التى تُشبه مرونة العمود الفقرى لدى البشر، مع كثافة عالية للطاقة، وجهد مستقر، مهما كانت مثنية أو ملتوية.

وقام الفريق، بقيادة «يوان يانج» أستاذ مساعد علوم المواد والهندسة فى قسم الفيزياء التطبيقية بجامعة كولومبيا الأمريكية، من صناعة نموذج أولى من البطارية الجديدة، عبر تخزين الكهرباء فى شريحة سميكة يلتف حولها مجموعة من الأقطاب الكهربائية على صورة فقرات تلتف حول جزء رقيق ومرن يشبه نخاع العظام. ذلك التصميم يوفر مرونة ممتازة للبطارية بأكملها.

وقالت الدراسة التى نُفذت لقياس كفاءة البطارية إنها أظهرت قدرة مستقرة واستقراراً ميكانيكيًا أثناء الشحن والتفريغ، ما يؤهلها لتكون بطارية المستقبل فى الأجهزة الذكية التى تتعرض لأحمال التواء أو إجهادات قص.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: ابتكار بطارية مرنة كـ«العمود الفقرى»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، ابتكار بطارية مرنة كـ«العمود الفقرى» .

المصدر : المصرى اليوم