أخبـار منوعة : كيفية العثور على الأكواد والرموز الخفية في الهاتف
أخبـار منوعة : كيفية العثور على الأكواد والرموز الخفية في الهاتف

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : كيفية العثور على الأكواد والرموز الخفية في الهاتف، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، كيفية العثور على الأكواد والرموز الخفية في الهاتف، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : كيفية العثور على الأكواد والرموز الخفية في الهاتف، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : كيفية العثور على الأكواد والرموز الخفية في الهاتف، لنقوم بعرضها علي موقعنا، كيفية العثور على الأكواد والرموز الخفية في الهاتف، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 فبراير 2018 08:33 صباحاً ـ الأقتصادي ـ نحن الآن في القرن 22 مع تتطور التكنولوجيا والتطور التليفونات الذكية فكل الناس الآن يمتلكون تلك الهواتف  ، فلا يوجد شخص في الفترة الأخيرة لا يمتلك هاتف من التليفونات الذكية ، ولكن الغريب أن الأغلبية العظمة من الناس يجهلون الكثير عن هذه الهواتف التي يحملونها .

التليفونات الذكية التي يحملها العديد من الأشخاص ليس لديهم العديد من المعلومات عن خفايا تلك الهواتف ، فتحتوي التليفونات الذكية على أسرار عديدة يصعب على المستخدم العادي أن يتعرف عليها بسهولة ، فالهواتف الذكية تمتلك على عدد كبير من الرموز  السرية والأكواد الخفية  التي لا يمكن التعرف عليها بسهولة .

ودورنا في هذا المقال أن نساهم في الإشارة لك على بعض تلك الاكواد والرموز السرية والخفية ،  ونعمل على تعريفك على دور كل رمز وماذا يعني وكيفيه استخدامه بما يفيدك ، بالتالي سنعرض بعض الرموز الخفية كالأتي :-

الرموز الخفية في الهاتف:-
الكثير منا يستخدم التليفونات الذكية بسبب سهولة اتصالها بالعالم سواء عن طريق الانترنت من برامج التواصل الاجتماعي أو المكالمات الصوتية ، وكما قلنا وجد عدد من الرموز والاكواد السرية التي لا يعلم عنها شئ المستخدم العادي مع أننا من الممكن أن نستخدمها بشكل يومي ولكن نجهل عن المعنى الذي تشير عليه ومن تلك الرموز والأكواد الأتي :-

1- علامة الشرطة (-)  :- من أكثر العلامات المستخدمه في التليفونات الذكية هي علامة الشرطة (-) ، وتتعد أشكال الشرطة فيوجد 3 أشكال لها .

2- علامات اللكنة :- الكثير مننا لا يعرف أنه بإمكاننا كتابة أكثر من للغة من خلال لوحة مفاتيح الهاتف فمثلا كتابة الحروف اللاتينية مثل حرف È بدلا من حرف E  وهذا يتم من خلال الضغط المستمر على الحرف سيظهر البدائل للحرف باللغات الأخرى.

3- علامة الدرجة المئوية :- علامة الدرجة المئوية هي العلامة التي تدل على حرارة الجو ، يمكن الوصول لتلك العلامة من خلال الضغط المستمر على (0) سيظهر لنا نافذة اخرى بها مجموعة علامات منها علامة الدرجة المئوية .

4- رموز الأموال أو الدولار :- الكثير مننا لا يعلم أن الهاتف الذكي يحتوي على رموز كل العملات ، ويمكن الوصول إليها من خلال الضغط المستمر على رمز علامة الدولار ستظهر نافذ هبها رموز العملات الأخرى .

5- علامة الحذف والقطع :- يمكننا التعبير عن حذف جزء من الكلام أو قطع جزء من الكلام أو حتي انهاء وتوقف الكلام يتم التعبير عنه باستخدام ثلاث نقاط متصلة ، ويمكن الوصول لها من خلال الضغط على مفتاح الرموز في الهاتف وستظهر لك .

6- علامة .com  :- التليفونات الذكية أتت لتجعل حياتنا أسهل وأسرع وهذا يظهر من خلال قدرتها على البحث بطريقة سريعة ، فعند استخدام المتصفح الخاص بهاتفك لا يتطلب منك الكثير سوى كتابة الموقع والضغط على بعض الرموز للوصول للموقع المنشود ، وهذا يظهر من خلال الضغط على رمز المتصفح وتظهر لك علامات استكمال رابط الموقع .

7- الرموز الشائعة :- يوجد عدد كبير من الرموز الذي يستخدمها الكثير من حاملي التليفونات الذكية ، من تلك العلامات والرموز علامة التعجب وعلامة الاستفهام وغيرها من الرموز الشائعة ، يمكن الوصول لها من خلال الضغط المستمر على (0) ستظهر نافذ هبها جميع الرموز.

8- علامة القسم (§)  :- هذه العلامة تتعلق بالأشخاص الذين يحبون تقيم الكتب ويحبون القراءة ، وهي علامة دالة على الكلام المتعمق عن رئي في كتاب ما ، ويمكن الوصول لها من خلال الضغط المستمر على علامة (&)  تظهر نافذة تحتوي على علامة القسم .

9- علامة أكبر من وأصغر من :- من العلامات التي يحتار العديد عند البحث عنها هي علامات أكبر من وأصغر من ويمكن العثور عليها عند الضغط المستمر على علامات الاقتباس (“) ستظهر نافذة تحتوي على الرموز التي تبحث عنها .

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : كيفية العثور على الأكواد والرموز الخفية في الهاتف، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، كيفية العثور على الأكواد والرموز الخفية في الهاتف .

المصدر : المرسال