شركة HTC تتخلى عن خططها لسوق التليفونات الذكية المتدنية
شركة HTC تتخلى عن خططها لسوق التليفونات الذكية المتدنية

من بين الأشياء التي تدفع الشركات المصنعة للهواتف الذكية لإصدار التليفونات الذكية المتدنية الإمكانيات هو الوصول إلى فئة أكبر من المستخدمين وخاصة في الأسواق الناشئة حيث يكون دخل الفرد محدودًا، فضلا عن زيادة حصتها السوقية في السوق العالمي للهواتف الذكية.

ولكن هذا يعني أيضا أنه سوق تنافسي للغاية، فكما قلنا سابقا، الأسعار تكون عادة هي المفتاح، ولكن يبدو أن شركة HTC فقدت إهتمامها بهذا السوق لأنه عندما أعلنت شركة HTC عن نتائجها المالية للربع الرابع من العام الماضي، كشف رئيس قسم التليفونات الذكية والأجهزة المتصلة في شركة HTC السيد Chia-Lin Chang بأن شركته تخطط للخروج من سوق التليفونات الذكية المتدنية.

ووفقا للسيد Chia-Lin Chang، فقد وصف هذا السوق بأنه ” فائق التنافسية ” و ” يفتقر إلى الربحية “. وبطبيعة الحال، هذه خطوة مثيرة للإهتمام لأننا رأينا غالبية هواتف شركة HTC على مدى العامين الماضيين تنتمي إلى الفئة المتدنية والمتوسطة.

كما قلنا هناك طلب على مثل هذه الأجهزة، ولكن نظرًا للتنافسية الكبيرة في هذا السوق، وخصوصا من الشركات الصينية، فمن المنطقي أن نرى شركة HTC تركز مواردها على التسويق وتطوير الأجهزة الراقية، وخصوصا إذا نظرنا إلى النتائج المالية للشركة في الأرباع الأخيرة والتي لا تبشر بالخير.

 

المصدر : إلكتروني