أبل قد تطلق لوحة مفاتيح ذكية لجهاز الآيباد تحتوي على 3 أزرار جديدة
أبل قد تطلق لوحة مفاتيح ذكية لجهاز الآيباد تحتوي على 3 أزرار جديدة

نجحت شركة أبل مع لوحة المفاتيح الجديدة “سمارت كيبورد” التي أنتجتها كملحق للجهاز اللوحي آيباد برو. ويبدو أن الشركة تريد إطلاق تحديثًا جديدًا لها – تدّعي المصادر أنها لوح مفاتيح سمارت كيبورد 2 – بمفاتيحٍ جديدة أكثر حداثة عن ذي قبل.

تقدمت أبل مؤتمرًا بطلب براءة اختراع للوحة مفاتيح ذكية جديدة، تضم ثلاثة مفاتيح جديدة بدلًا من مفاتيح جديدة؛ من أجل أداء بعض الوظائف التي شاعت بين المستخدمين.

فبدلًا من مفتاح Caps Lock وضعت مفتاح الرموز التعبيرية Emoji. وبدلًا من مفتاح Eject وضعت مفتاح البحث Search. وأخيرًا بدلًا من مفتاح الأوامر الثاني Command؛ قررت الشركة استبداله بمفتاح المشاركة Share. وكما ترون فإن وظائف المفاتيح الجديدة ليست بحاجة إلى شرح.

الجديد هنا أن كل من الأزرار الجديدة يقوم بميزة أخرى عن ميزته الأساسية عند الضغط عليه أكثر من مرة، فمثلًا يمكن للشخص أن يضغط على مفتاح الرموز التعبيرية للبحث داخل نظام التشغيل ومشاركة ما يستحق على الشبكات الاجتماعية. كذلك فإن زر البحث عند النقر عليه مرتين فإنه سيفتح اختصارات التطبيقات، وثلاث مرات لتفعيل سيري، وهكذا.

جدير بالذكر أنه وفقًا للشائعات، ستطلق أبل ثلاثة إصدارات مختلفة لجهاز الآيباد الجديد في وقتٍ مبكر من العام الجاري. كما تعمل الشركة على تطوير قلم أبل بينسل 2.

المصدر: Mac Rumors

تابِع @TamerImran

تامر عمرانعلى

المصدر : عالم التقنية