ضغوط أمريكية لإعادة تفعيل رقاقة الراديو المتواجدة في هواتف آي فون
ضغوط أمريكية لإعادة تفعيل رقاقة الراديو المتواجدة في هواتف آي فون

طالب رئيس لجنة الاتصالات الاتحادية الأمريكية "أف سي سي" آجيت باي، الشركات المنتجة للهواتف، لاسيما شركة سامسونج وآي فون، بإعادة تفعيل الرقاقة المتواجدة داخل الهاتف والتي تسمح المستخدم بالاستماع إلى الراديو من دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.
وجاءت تلك المطالبات من واحدة من أكبر الهيئات الناظمة للاتصالات في الولايات المتحدة، خلال كلمته الافتتاحية في ندوة عن "مستقبل الإذاعة والصوت" في العاصمة واشنطن أمس الخميس.
وتحتوي أغلب الهواتف من بينها آي فون، على رقاقة راديو أف أم، التي تتيح للمستخدم بالاستماع إلى الراديو من دون الاتصال بالإنترنت، إلا أن عددا كبيرا من تلك الشركات المصنعة للهواتف، بالإضافة إلى الشركات المشغلة لخدمات الهاتف كانت ضغطت في السابق إلى تعطيل هذه الرقاقة، من أجل الضغط على المستخدم إلى اللجوء إلى باقات الداتا (3جي و4جي) أو الواي فاي.
وأظهر باي، بحسب الكلمة التي تم توزيعها على الإعلام، أن العدد الأكبر من الهواتف العاملة على الأراضي الأمريكية لم تفعّل الشريحة، في حين أن 94% من تلك الأجهزة هي هواتف آي فون.
وذكر باي أنه من بين إيجابيات تفعيل هذه الرقاقة، استهلاك أقل للبطارية، استخدام أقل لباقة الداتا، وإمكانية الوصول إلى بث الطوارئ في حال حدوث أي عارض أمني.

المصدر : الصباح العربي