إيلون موسك يبدأ حفر أنفاق بمدينة لوس أنجلوس لإنشاء شبكة مواصلات
إيلون موسك يبدأ حفر أنفاق بمدينة لوس أنجلوس لإنشاء شبكة مواصلات

كشف "إيلون موسك" الرئيس التنفيذى لشركة تيسلا للسيارات الكهربائية، أنه يجرى حاليًا مباحثات إيجابية مع عمدة مدينة "لوس أنجلوس" التابعة لولاية كاليفورنيا الأمريكية، وذلك للبدء فى إنشاء شبكة مواصلات تحت الأرض.

ووفقًا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فكان "موسك" قد أطلق منذ فترة شركة جديدة للحفريات  تحمل اسم The Boring Company، والتى كانت فكرتها ناتجة عن تذمر "موسك" نفسه من الازدحام المروري، ما جعله يقرر إنشاء شركة لحفر الأنفاق تحت الأرض، ونقل السيارات بطريقة جديدة.

وأشار موسك فى تغريده له على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن المباحثات إيجابية للغاية وأن شركته قد تبدأ فى توفير طرق جديدة للتخلص من الزحام المروري، وهو الأمر الذى سيستفيد منه المشاة وركاب الدراجات الهوائية فى نفس الوقت، كما أشار أنه لا توجد عوائق تقنية حسبما ذكر، مضيفًا أن شركته نجحت خلال فترة قصيرة فى تطوير حفارات الأنفاق، لتتمكن من الحفر بشكل أسرع بكثير، إلا أن الموافقات المطلوبة لحفر شبكة من الأنفاق أسفل المدن هو الأمر الذى يمكن أن يكون عائقًا أمام هذا المشروع.

 

من جهته قال عمدة  المدينة فى لقاء أجراه أن الهدف الرئيسى هو توفير "قطار" سريع للغاية، من مركز المدينة إلى مطارها الدولي، وذلك للتخلص من الازدحام المرورى الذى يشتكى منه أى شخص يرغب بالتوجه نحو المطار.


المصدر : اليوم السابع